مدرب تونس بعد تحقيق أفضل مركز في تصنيف الفيفا: يارب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

مدرب تونس بعد تحقيق أفضل مركز في تصنيف الفيفا: يارب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

تونس تحقق أفضل مركز في تصنيف الفيفا في تاريخها – المنتخب التونسي يقترب من نادي العشرة الأوائل في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث حقق المنتخب التونسي صعوداً تاريخياً في التصنيف الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم، الصادر اليوم الخميس، فيما حافظت ألمانيا على مركز الصدارة أمام البرازيل.

وأعرب نبيل معلول، المدير الفنى لمنتخب تونس، عن سعادته باحتلال منتخب نسور قرطاج المركز الرابع عشر بين منتخبات العالم فى التصنيف الشهرى للفيفا.

وكتب معلول، عبر حسابه على تويتر، “يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك، بفضل الله وبعونه المنتخب التونسى يحتل المركز الرابع عشر عالميا والأول عربيا وأفريقيا وآسيويا، ألف مبروك للشعب التونسى، وشكرا من الأعماق لكل من ساهم فى هذا الإنجاز التاريخى غير المسبوق”.

نبيل معلول

وارتقى المنتخب التونسي 9 مراكزاً من المركز 23 إلى المركز 14 محققاً أفضل ترتيب في تاريخه، بفضل النتائج الجيدة التي حققها نسور قرطاج في المواجهتين الوديتين الأخيرتين.

وحقق المنتخب التونسي الفوز أمام إيران وكوستاريكا بالنتيجة ذاتها 1-صفر.

واحتل المنتخب التونسي بقيادة مدربه نبيل معلول المركز الرابع عشر، وحل قبل منتخبات عالمية متوجة بكأس العالم كأوروغواي (17) وإيطاليا (20).

ويلعب المنتخب التونسي في كأس العالم ضمن المجموعة السابعة إلى جانب منتخبت بلجيكا (3 عالمياً) وإنكلترا (12 عالمياً) وبنما (55 عالمياً).

واحتل المنتخب المغربي المركز 42 عالمياً، أما المنتخب المصري فجاء في المركز 46 عالمياً، فسما احتل المنتخب السعودي المركز الـ 70 عالمياً.

وحافظت ألمانيا على مركز الصدارة أمام البرازيل فيما تقدمت بلجيكا إلى المركز الثالث على حساب البرتغال والأرجنتين وتراجع المنتخب الإسباني إلى المركز الثامن.

Leave a Comment