الاسلام يغزو في اليابان.. فيديو مبهر

فيديو اليوم من اكثر الحلقات المدهشة والجميلة، كثيرا ما نسمع عن كوكب اليابان المتطور والنظيف، ونرى مدى اتقان المنتجات اليابانية، ومدى حب المواطن الياباني للعمل والاتقان والنظام، لكن ما اجمل ان تجتمع هذه الصفات مع الاسلام الذي هو في الاصل دين العمل والجمال، دين الاتقان والنظام، هل يوجد دين غير الاسلام ينظم مواقيت الصلاة والعبادات بالساعة والدقيقة؟!، هل يوجد دين غير الاسلام يجعلك تكسب الحسنات ان اجسنت في عمل كل شيء تقوم به، حتى وان قمت بازالة الاذى من الشارع؟

يتصاعد اعتناق اليابانيين للاسلام، حيث تشهد مساجد اليابان تصاعد عدد حالات اعتناق الاسلام يوميا، مشاهد مبهرة من داخل اليابان، تكشف عن رغبة الشعب الياباني في اكتشاف الاسلام والتعرف على شعائر المسلمين وتفسير معاني القرآن الكريم وسيرة النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.

وتشير التقديرات الى وجود حوالي 300 الف مسلم في اليابان، من اجمالي عدد سكان اليابان البالغ 126 مليون شخص.

كما تتزايد معدلات بناء المساجد في اليابان، حيث يوجد في اليابان حاليا عدد كبير من المساجد الكبيرة والصغيرة والتي يصل عددها إلى اكثر من 80 مسجداً.

ويعتبر جامع طوكيو من اهم المساجد في اليابان، حيث تم بناء المسجد منذ حوالي مائة عام على يد الجالية التركية في اليابان، وأعيد بناء المسجد على نفقة الدولة التركية، ويسمى مسجد طوكيو أو مسجد يويوجي، ويتسع إلى اكثر من 2000 مصلي، كما انشأت تركيا العديد من المساجد في اليابان.

ويأتي الى مسجد طوكيو العشرات من اليابانيين يوميا لاكتشاف الاسلام، كما يزور هذا المسجد حوالي 15 ألف ياباني سنويا، وذلك بغرض التعرف على الدين الإسلامي.

ويعتبر مسجد طوكيو، تحفة معمارية رائعة، ويستخدم إمام المسجد جهاز الأيباد خلال إلقاءه لخطبة الجمعة.

ويتميز المجتمع الياباني بصفات منها الصدق، الأمانة، الانضباط، والدقة في العمل، لذلك يشعر العديد من اليابانيين ان الاسلام هو الدين الاقرب لهم.

الاسلام يغزو في اليابان.. فيديو مبهر

ولان الصلاة عماد الدين واهم فروض الاسلام اليومية، ومع ازدياد اعتناق اليابانيين للاسلام، بدأت السلطات اليابانية مؤخرا في إعداد غرف جاهزة للصلاة في الاماكن الحيوية مثل الجامعات والمؤسسات والطرق السريعة، مع وضع بوصلة لتحديد اتجاة القبلة.

وتحتوى غرف الصلاة في اليابان على مكان للوضوء، بالاضافة الى اشارة في السقف تدل على اتجاه القبلة، كما تم توفير عدد كبير من المصاحف الشريفة مع التفسير باللغة اليابانية.

وتوفر السلطات اليابانية أماكن للوضوء والصلاة في المجمعات التجارية الكبيرة، سواء بالعاصمة طوكيو أو المدن الكبرى مثل أوساكا والمدن السياحية مثل مدينة كيوتو الشهيرة.

اذا قمت بزيارة اليابان، سوف تجد غرف الصلاة تنتشر في كافة أنحاء اليابان، بشكل يجعل العثور على مكان للصلاة ليس بالأمر الصعب كما كان في الماضي.

الطعام الحلال ينتشر في اليابان

من جانب اخر، ومع تزايد اعداد المسلمين في اليابان، انتشرت الاطعمة الحلال في الأسواق والمطاعم اليابانية، واصبح من الشائع رؤية محلات بيع الطعام الحلال في شوارع اليابان، والتي يقبل عليها ايضا غير المسلمين.

وبدأت المطاعم اليابانية في اعداد وجبات الطعام الحلال، الذي لا يحتوي على اي مكونات محرمة شرعا، مثل لحوم ودهون الخنازير والخمور.

كما قامت احدى الفنادق اليابانية الشهيرة، بتخصيص قوائم وجبات تحتوي على الطعام الحلال، كما تم تخصيص احد الموظفين المسلمين للقيام بعملية ذبح الطيور والحيوانات حسب الشريعة الاسلامية.

ندعو الله تعالى ان يهدي الشعب الياباني الى الاسلام والايمان، فهؤلاء بالفعل يضيفون قوة الى المسلمين.

اذا اردت مشاركة الثواب فضلا انشر وشارك الفيديو، قد تكون سببا لهداية شخصا ما الى الاسلام.