اسود يوم في تاريخ اسرائيل!

مشاهد خيالية غير مسبوقة، تحدث في اسرائيل اليوم، التي تزعم انها تملك الجيش الذي لا يٌقهر، والتي تحتمى باكبر قوة اقتصادية وعسكرية ونووية، لكن كل هذا بدون قيمة امام قدرة الله تعالى، القوي المتين، الذي ان اراد شيئا أَنْ يَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ.

من كان يصدق ان تتحقق هذه الايات واقعيا هذه الايام في فلسطين وغزة، ونرى بانفسنا هذه المشاهد المذهلة، ولا نملك الا ان نقول سبحان الله العزيز الجبار، سبحان الله القوي القهار.

مفاجآت تهز اسرائيل هذه الايام، ما يحدث في اسرائيل حاليا هو مجموعة من الاحداث العجيبة، التي لم يكن يتوقعها اي مسئول او مواطن اسرائيلي، بل انها احداث ومفاجآت لم تتوقعها جميع اجهزة الاستخبارات الاسرائيلية، مما جعل بنيامين نتن ياهو، والحكومة الاسرائيلية، بل والشعب الاسرائيلي بالكامل، في حالة متواصلة من الرعب والهلع والفزع.

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم مقتل 24 ضابطا وجنديا خلال الـ24 ساعة الماضية في معارك قطاع غزة، منهم 21 عسكريا من قوات الاحتياط قتلوا بتفجير عمارتين في مخيم المغازي وسط القطاع، وهو ما وصف بأنه أعنف يوم قتالي منذ بدء الاجتياح البري في 27 أكتوبر الماضي.

اسود يوم في تاريخ اسرائيل!

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري إن الأعمال العسكرية للجيش في قطاع غزة تسير وفق ظروف أمنية قاسية، مؤكدا أن المعارك في خان يونس جنوب القطاع قاسية جدا.

وصفت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الـ 108 للحرب بأنه “أصعب أيام القتال” التي مرت على الجيش، منذ بدء التوغل البري للقطاع قبل نحو ثلاثة أشهر.

وأكد الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ أن صباح اليوم شديد الصعوبة على إسرائيل مع الإعلان عن الأعداد الكبيرة لقتلى الجيش، فيما قال وزير الدفاع يوآف غالانت إن هذه الحرب ستحدد مستقبل إسرائيل، ويأتي مقتل الجنود لتحقيق أهداف الحرب، وفق تعبيره.

وعبر مسؤولون وسياسيون إسرائيليون عن حزنهم بعد إعلان مقتل 24 من الضباط والجنود، وقال الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ: “إن هذا الصباح هو صباح حزين وقاسٍ على حرب لا يوجد أعدل منها”.

ووصف رئيس الوزراء الإسرائيلي يوم الاثنين بأنه “أحد أصعب الأيام منذ اندلاع الحرب”، وكتب على منصة إكس “باسم أبطالنا، ومن أجل حياتنا، لن نتوقف عن القتال حتى النصر المطلق”.

وكتب وزير الدفاع الاسرائيلي، يوآف غالانت، على منصة إكس: “إن هذه الحرب ستحدد مستقبل إسرائيل للعقود المقبلة، وإن مقتل الجنود الاسرائيليين وصية لتحقيق أهداف الحرب”.

وذكر وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش أن هذه الأخبار “مفجعة” وتعهد بأن لا يذهب مقتل الجنود الإسرائيليين في غزة سدى، وفق تعبيره.