بالفيديو.. طوفان يوم القيامة يغرق دبي

في مشاهد عجيبة وخيالية كان من الغريب رؤيتها في دبي، المدينة التي طالما تغنى اصحابها بالبنية التحتية القوية والامكانيات المتطورة، لكن سبحان الله، جاءت بعض قطرات الماء لتغرق دبي في شبر ميه!

حيث ضربت منطقة الخليج، عواصف رعدية شديدة مما أدى إلى هطول أمطار غزيرة، مما تسبب في فيضانات في بعض الدول كسلطنة عمان والإمارات العربية، وتسببت تلك الفيضانات في مقتل 18 شخصا على الأقل، منهم 9 طلاب مدرسة جرفتهم السيول التي ضربت ولاية المضيبي في السلطنة.

أما العاصفة التي ضربت الإمارات العربية فقد وثقت مقاطع مصورة انتشرت على مواقع التواصل كيف غطت سحب سوداء ملبدة سماء دبي، ووصفت وكالة أنباء الإمارات الأمطار بأنها حدث مناخي تاريخي تجاوز أي شيء تم توثيقه منذ بدء جمع البيانات في عام 1949.

في الإمارات، تشهد دبي فوضى عارمة مع استمرار انقطاع طرق رئيسية والطلب من المسافرين عدم الحضور إلى المطار، غداة عاصفة ترافقت مع أمطار بمستوى لم تشهده البلاد منذ 75 عاما وأدت إلى مقتل شخص في إمارة رأس الخيمة.

وطلبت الشركة المشغلة لمطار دبي من المسافرين عدم التوجه إلى أكثر مطارات العالم ازدحاما من حيث عدد الركاب الدوليين، إلا في حالات الضرورة القصوى.

وقال المتحدث باسم شركة “مطارات دبي” إنه “نظرا للظروف الجوية غير المسبوقة التي تشهدها دولة الإمارات، ينصح مطار دبي الدولي المسافرين بعدم التوجه إلى المطار إلا في حالة الضرورة القصوى”.

بالفيديو.. طوفان يوم القيامة يغرق دبي

تعليق عمليات التشغيل والرحلات الجوية في مطار دبي الدولي بسبب عاصفة وسوء الأحوال الجوية

وأفاد عن “استمرار تأخير رحلات وتحويل” مسارات أخرى مؤكدا أن الشركة تعمل جاهدة “لإعادة العمليات التشغيلية إلى وضعها الطبيعي في أسرع وقت ممكن في ظل ظروف صعبة للغاية”.

ولا تزال طرقات كثيرة مغلقة بسبب تجمع مياه الأمطار. وقد أظهرت مقاطع فيديو انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مركبات تعود أدراجها على طريق سريع يربط إمارة الشارقة بأبوظبي مرورا بدبي.

ولقي رجل حتفه في إمارة رأس الخيمة. وكتبت شرطة الإمارة على منصة إكس “وفاة مواطن في السبعين من عمره بعد أن جرفت مياه السيول مركبته أثناء محاولته دخول وادي اصفني في رأس الخيمة”.

وأعلن المركز الوطني للأرصاد أن الإمارات شهدت الثلاثاء هطول أكبر كميات أمطار منذ بدء تسجيل البيانات المناخية عام 1949، أي قبل تأسيس الاتحاد عام 1971.

عواصف وسيول مدمرة تضرب دبي اليوم

وأشار إلى أنه “تم تسجيل أعلى كمية أمطار في منطقة خطم الشكلة بالعين (في إمارة أبوظبي)، حيث بلغت 254,8 ملم في أقل من 24 ساعة”.

فيما دعت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات، إلى ضرورة البقاء في المنازل أثناء الحالة الجوية وعدم الخروج إلا في حالات الضرورة القصوى، وإيقاف السيارات في أماكن بعيدة وآمنة ومرتفعة عن مناطق جريان الأودية والشعاب وتجمعات المياه.

وأصدرت حكومة دبي قرارا بتمديد فترة العمل عن بُعد لجميع الجهات التابعة لها اليوم الأربعاء 17 أبريل، كذلك المدارس الخاصة في الإمارة وذلك بسبب الطقس السيئ، كما شجّعت مؤسسات القطاع الخاص على تطبيق نظام العمل عن بُعد يوم غد، واتخاذ التدابير اللازمة لضمان السلامة للجميع.

وأعلنت مطارات دبي توقف العمليات في مطار دبي الدولي مؤقتا لمدة 25 دقيقة بسبب عاصفة شديدة، وطالبت المسافرين بالتحقق من حالة رحلاتهم لدى شركات الطيران.

وجاء في البيان «بسبب الظروف الجوية، نواجه حاليًا بعض التأخير في الرحلات القادمة والمغادرة. وعليه، تم إلغاء تسع رحلات مغادرة وثماني رحلات قادمة هذا الصباح، وتحويل ثلاث رحلات إلى مطارات أخرى».