تونس تحقق أول فوز في كأس العالم منذ 40 عام.. وبنما ترافق مصر في الصفر

تونس تحقق أول فوز في كأس العالم منذ 40 عام – نجح المنتخب التونسى فى حصد 3 نقاط بفوزه على نظيره بنما 2-1 ، فى ختام مشوار نسور قرطاج بمونديال روسيا 2018 ، وهى المباراة التى جمعتهما مساء الخميس على ملعب “موردافيا أرينا” بمدينة سارانسك، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة السابعة من دور المجموعات، لنهائيات كأس العالم.

وحقق المنتخب التونسى فوزه الأول بكأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1978 أى قبل 40 عامًا عندما تغلب على المكسيك 3/1 فى المباراة الأولى بمونديال الأرجنتين 1978 .

ورافقت بنما منتخب مصر في «الصفر المونديالي» ليصبحا هما فقط المنتخبان اللذان لم يحققا نقطة واحدة في كأس العالم 2018.

وكانت المباراة بمثابة “تحصيل حاصل” للمنتخبين، بعد أن تأكد خروجهما من الدور الأول، بعد تلقيهما الخسارة فى أول مباراتين، وهى المباراة الأخيرة للفرق العربية بالمونديال بعد وداع مصر والسعودية والمغرب منافسات البطولة.

Image may contain: 2 people, people playing sports and outdoor

وحصل المنتخب التونسي على أول 3 نقاط له في المجموعة السابعة واحتل المركز الثالث، وبقى منتخب بنما بدون أي نقاط في وودع كأس العالم بدون تحقيق أي نقطة ليكون الفريق الثاني بعد مصر الذي يرحل دون نقاط.

وأحرز ياسين مرياح هدف التقدم لصالح بنما في الدقيقة 33، بعدما صوب مهاجم بنما الكرة على مرمى المثلوثي لترتطم في جسد مدافع الفريق التونسي وتخدع الخارس وتعرف طريقها نحو المرمى.

وتعادل المنتخب التونسي عن طريق فخر الدين بن يوسف في الدقيقة 51، استقبل تمريرة عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء من وهبي الخرزي وضعها في الشباك من لمسة واحدة.

وسجل وهبي الخزري الهدف الثاني لصالح تونس في الدقيقة 67 بعدما استقبل تمريرة عرضية أرضية من أسامة حدادي أسكنها في الشباك.