مجموعات يورو 2020 ومواعيد المباريات

يورو 2020 – أجريت قرعة بطولة أمم أوروبا يورو 2020 التي ستقام الصيف المقبل بمشاركة 24 منتخبًا وتستضيفها 12 مدينة أوروبية.

وتقام بطولة أمم أوروبا خلال الفترة من 12 يونيو وحتى 12 يوليو، وستستهل البرتغال حملة الدفاع عن لقبها ضمن المجموعة السادسة التي تضم معها فرنسا وألمانيا، بالإضافة إلى أحد فرق الملحق الأوروبي.

وسيكتمل عقد المنتخب المشاركة في البطولة من خلال انتهاء مرحلة “بلاي أوف” والتي تم تحديدها في الفترة الماضية (طالع التفاصيل).

وستقام كل مجموعة من المجموعات الست لأمم أوروبا على مدينتين مختلفتين، يتم تقليصهم إلى 8 مدن في دور الـ16، ثم 4 في ربع النهائي، بينما سيكون نصف النهائي والنهائي على ستاد ويمبلي في العاصمة الانجليزية لندن.

  مواعيد مباريات كأس العالم للأندية والأندية المشاركة

– المجموعة الأولى التي تضم (تركيا، إيطاليا، ويلز، وسويسرا) ستقام على ستاد الأولمبيكو في روما، والاستاد الأولمبي في العاصمة الأزرية باكو.

– المجموعة الثانية، التي تضم (الدنمارك، فنلندا، روسيا وبلجيكا) ستقام على ستاد باركن في كوبنهاجن عاصمة الدنمارك، وستاد كرستوفسكي بمدينة سان بطرسبرج الروسية.

– المجموعة الثالثة، التي تضم (هولندا، أوكرانيا، النمسا، أحد فرق الملحق) ستقام على ستاد يوهارن كرويف في العاصمة الهولندية أمستردام، وأرينا ناسيونال بالعاصمة الرومانية بوخارست.

– المجموعة الرابعة، التي تضم منتخبات (انجلترا، كرواتيا، التشيك، وأحد فرق الملحق) ستقام على ستاد ويمبلي في لندن، وهامبدين بارك في مدينة جلاسكو الاسكتلندية.

  البحرين تتوج بكأس الخليج لأول مرة على حساب السعودية

– المجموعة الخامسة، التي تضم منتخبات (إسبانيا، السويد، بولندا، وأحد فرق الملحق)، ستقام على ستاد سان ماميز في مدينة بلباو الإسبانية، وأفيفا ستاديوم في دبلن الأيرلندية.

– المجموعة السادسة والتي تضم منتخبات (البرتغال، فرنسا، إلمانيا وأحد فرق الملحق) ستقام على ستاد بوشكاش أرينا في بودابست المجرية، وأليانز أرينا في مدينة ميونيخ.

وستقام مرحلة المجموعات خلال الفترة من 12 إلى 24 يونيو القادم، على أن ينطلق دور خروج المهزوم بداية من 27 من الشهر ذاته.

الأدوار الإقصائية

تقام مرحلة دور الـ16 على 8 ستادات، وهي (ويمبلي بلندن، يوهان كرويف بأمستردام، سان ماميز بلباو، بوشكاش أرينا ببودابست، أرينا ناسيونال ببوخارست، باركن ستاديوم بكوبنهاجن، وهامبدن بارك بجلاسكو، وأفيفا ستاديوم بدبلن) خلال الفترة من 27 إلى 30 يونيو.

  مباريات مثيرة في بطولة كأس الخليج خليجي 24

وفي ربع النهائي ستكون المباريات على 4 ستادات، وهي (كرستوفسكي ستاديوم بسان بطرسبرج، أليانز أرينا بميونيخ، الاستاد الأولمبي في باكو، والأولمبيكو في روما) في 3 و4 يوليو.

ويقام نصف النهائي والنهائي على ستاد ويمبلي خلال الفترة من 7 إلى 12 يوليو، ولن يكون هناك مباراة للمركز الثالث في البطولة.

اترك تعليقاً

Close Menu