فوائد القرفة الصحية المدهشة

فوائد القرفة – تستخدم القرفة فى الإضافة على الطعام، أو علاج منزلى، وذلك لاحتوائه على عناصر غذائية هامة تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، وهذا ما سنتعرف عليه فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع ” goodhousekeeping “.

فوائد القرفة الصحية المدهشة:

تنظيم نسبة السكر في الدم

أكدت بعض الدراسات على أن القرفة قد تقلل مستويات الجلوكوز في الدم عند الأشخاص المصابين بمرض السكري من النوع 2 ، كما تساعد على تنظيم نسبة السكر فى الدم.

علاج حب الشباب

تحتوى القرفة على خصائص مضادة للجراثيم، والتى تعمل على إزالة حب الشباب بالوجه، وأشارت إحدى الدراسات العلمية إلى أن عمل قناع وجه موضعي يتكون من 2 ملعقة صغيرة من العسل الخام والعضوي والقرفة، ويوضع على الوجه لمدة عشر دقائق تقريبًا ثم يشطف بلطف بمنشفة وماء دافئ، يساعد على إزالة حب الشباب من الوجه.

الحفاظ على نضارة البشرة

أشارت إحدى الدراسات التى أجريت عام 2013 ، أن مستخلص القرفة يعزز بشكل كبير عملية تجديد الكولاجين من النوع الأول داخل الخلايا الليفية الجلدية، والذى يمكن أن يساعد في الوقاية من التجاعيد والشيخوخة وجعل البشرة أكثر نضارة وشباب.

تقوية الذاكرة

تحتوى القرفة على فيتامينات ومعادن تساعد على تقوية الذاكرة.

الدورة الشهرية

تساعد القرفة على علاج ألام والتشنجات التى تحدث خلال الدورة الشهرية.

الوقاية من الإكتئاب

تساعد القرفة فى الحد من الشعور بالقلق والتوتر، مما يقى من الإصابة بالإكتئاب.

الحفاظ على صحة العظام

تحتوى القرفة على نسبة عالية من الكالسيوم والذى يساعد فى تقوية العظام والحد من هشاشتها.

ألام المعدة

تعتبر القرفة من أنواع العلاجات المنزلية حيث تعتبر إحدى مسكنات الشعبية لألام المعدة.

مضادة للفطريات والبكتيريا

تفيد القرفة شربا في علاج فطريات الكنديدا البيضاء وهي فطريات تستفحل في الأمعاء و تنتشر في الجسم كله و ليس فقط في المهبل عند النساء كما كان يظن و من أسبابها المضادات الحيوية و حبوب منع الحمل و الخمور و عقاقير الروماتيزم و العقاقير من فئة إنّ إسّ إيه آي دي مثل أدفيل. و العلاج يتضمن تقليل السكريات و النشويات و الزبادي الطبيعي و اللبن الرائب الطبيعي و الثوم الطازج مقطعا و الكرنب الطازج و الزعتر بل لقد ثبت أن القرفة تفتك بسلالات الكنديدا المقاومة للعقاقير الكيماوية.

علاج مشاكل الجهاز التنفسى

القرفة تعالج نزلات البرد المعتادة أو الشديدة. خذ ملعقة واحدة من العسل مع 1/4 ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة يوميا لمدة 3 أيام. وهذا ستخلصهم من السعلة المزمنة ونزلات البرد. كما وجدت القرفة لعلاج الانفلونزا، التهاب الحلق واحتقانه.

مساعدة فى الهضم

القرفة هي فعالة جدا لتحسين الهضم. فإنها تساعد على إزالة الغازات غير المرغوب فيها والأطعمة indigested من الأمعاء. كما أنه يقضي على الحموضة والإسهال والغثيان الصباحي. وغالبا ما يشار إليها باسم المنشط الهضمي.

موضوعات ساخنة

اترك تعليقاً

Close Menu