بالفيديو.. واشنطن بوست: بن سلمان هو امير النفاق

قالت صحيفة واشنطن بوست في افتتاحية بعنوان “أمير النفاق” إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الذي اشترى قصرا بنحو ثلاثمئة مليون دولار في فرنسا ويختا بنحو 550 مليون دولار ينظر إلى شعبه بطريقة غير التي يرى بها نفسه.

وذكرت الصحيفة أنه لو كان ولي العهد السعودي مهتما حقا بإظهار أنه يتبع طريقة حديثة ومستنيرة في قيادة المملكة فإن عليه أن يفتح أبواب السجون التي وضع هو وأسلافه فيها ظلما أصحاب الإبداعات، خصوصا الكتاب الناقدين للنظام، حسب تعبير الصحيفة.

بالفيديو.. الاعلام الغربي يسخر من بن سلمان بعد شراؤه اغلى قصر

وأشارت الصحيفة إلى حملة الاعتقالات التي قام بها ابن سلمان أخيرا وطالت علماء دين بارزين وناشطين وصحفيين وكتابا على خلفية اتهامات مبهمة بشأن تهديد الأمن القومي للمملكة.

  بالفيديو.. مفاجأة تحدث للشيخ فوزي السعيد بعد رحيله

وأكدت أن السماح لهذه الأصوات بالظهور والعمل في العلن سيكون إسهاما حقيقيا في بناء المجتمع الحديث الذي يقول إنه يريده.

وشددت الصحيفة على أنه يجب على ولي العهد السعودي وبصفة خاصة أن يصدر عفوا فوريا عن المدون السعودي رائف بدوي الذي يقضي عقوبة السجن عشر سنوات في جريمة تتعلق بحرية التعبير عن الرأي.

وقالت إن الإفراج عن رائف بدوي سيسهم في تغيير المملكة أكثر بكثير من شراء يخت وقصر بفرنسا.

من جهة أخرى، وقع أكثر من 2000 بريطاني على بيان قُدم إلى مجلس العموم، لمناقشة إلغاء زيارة بن سلمان إلى بريطانيا، وذكر الموقعون في البيان أن “سجل النظام السعودي يعد واحدا من أسوأ سجلات حقوق الإنسان على مستوى العالم”.

  بالفيديو.. اردوغان يفتتح مسجد كامبريدج في بريطانيا أول مسجد صديق للبيئة

بالفيديو.. سر لوحة المسيح التي اشتراها بن سلمان

بالفيديو.. مفاجأة تنتظر بن سلمان في لندن!

وقد ظهرت في شوارع العاصمة لندن، شاحنات أُلصقت عليها صور وعبارات تندد بزيارة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، إلى المملكة المتحدة.

ويندرج الأمر ضمن حملة أكبر ستستمر لمدة أسبوع، ترفض زيارة بن سلمان، وتطالب بعدم استقباله، بدأها حقوقيون ومنظمات غير حكومية مناهضة للحروب.

وتعتقد هذه المنظمات بأن الدعم الغربي ساهم، إلى حد بعيد، في قتل الشعب اليمني وتدمير البنى التحتية لبلاده، طيلة السنوات الثلاث الماضية، من التحالف الذي تقود السعودية على اليمن.

  شاهد ماذا قال اردوغان ومهاتير وتميم في القمة الاسلامية في ماليزيا؟!

بالفيديو.. دعاء ان قولته يجمع لك خيري الدنيا والاخرة في اقل من نصف دقيقة

ومما كتب على الشاحنات، “على بريطانيا ألا ترحب بمجرم الحرب محمد بن سلمان”، بالتوازي، انطلقت حملة تغريدات عبر “تويتر”، ترفض الزيارة وتدعو إلى وقف تدفق الأسلحة إلى السعودية.

وكانت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، قد أعلنت نهاية شهر ديسمبر الماضي، أنها ستلتقي بن سلمان في عاصمة بلادها.

شاهد ايضا

بالفيديو.. خبراء اقتصاد: السعودية قد تواجه خطر الافلاس لاول مرة

بالفيديو.. المصريين يصرخون: قرفنا وتعبنا من البلد واللي فيها

اترك تعليقاً

Close Menu