اللحظات الاولى لمصرع 20 وإصابة 47 في انفجار معهد الاورام في المنيل

عاجل.. اللحظات الاولى لمصرع 20 وإصابة 47 في انفجار معهد الاورام في المنيل. في حادث مروع، انفجرت سيارة أمام معهد الأورام القومي بالقرب من ميدان فم الخليج، قبل منتصف ليل الإثنين 5/8/2019، ما أسفر عن وقوع عدد من الوفيات والمصابين، وقام المواطنين بالمجهود الاكبر في اطفاء الحرائق وانقاذ المصابين ونقل الجثث.

36598741235

أعلنت وزارة الصحة والسكان مصرع 20 مواطنا وإصابة 47 آخرين حتى الآن جراء انفجار وقع أمام المعهد القومي للأورام مساء الأحد.

وتوجهت الوزيرة إلى معهد ناصر لمتابعة حالة مصابي الانفجار، فيما جرى الدفع بـ 25 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث لنقل المصابين.

23659871423

وتمشط قوات أمن القاهرة محيط المعهد الذي تسبب في تهشّم واجهته الرئيسية، فيما تتواصل عمليات إخلاء المرضى.

  ميعاد المولد النبوي الشريف 2019

85036598714

وتمشط شرطة المسطحات المائية منطقة النيل في محيط معهد الأورام لانتشال أشلاء الضحايا التي تطايرت بفعل الانفجار.

تضارب الروايات حول أسباب حادث معهد الأورام بالمنيل :

قال مصدر أمنى إن تسرب أكسجين من إسطوانة تسبب بإندلاع حريق داخل معهد الأورام بطريق الكورنيش فى المنيل، نتج عنه حدوث انفجار إسطوانة أكسجين داخل المعهد ويقوم رجال الحماية بمحاصرة النيران، ومنع امتدادها للمجاورات.

في حين قالت الداخلية أن سيارة مسرعة عكس الاتجاه أمام معهد الأورام سبب انفجار المنيل إثر اصطدمها بـ3 سيارات آخرين ما أسفر عن مصرع وإصابة عدد من المواطنين.

فيما كشف شهود عيان من مسرح حريق معهد الأورام بالمنيل عن أن سيارة ميكروباص انفجرت فجأة وتسببت فى تهشم السيارات التى تليها فى الشارع، كما تسبب الانفجار فى تهشم زجاج معهد الأورام.

  ناسا تحذر: اعصار غير عادي يضرب مصر وفلسطين

وأضاف شهود العيان بأنهم شاهدوا عدد من الجرحى والمتوفيين فيما أخلت قوات الدفاع المدنى مبنى المعهد من المرضى لمعرفة السبب الحقيقى وراء الحادث.

احدث رواية:

جاءت الرواية الجديدة مخالفة للرواية التي كشفت عنها وزارة الداخلية المصرية عقب الحادث، والذي أعلنت فيه أن الانفجار سببه سيارة مسرعة كانت تسير بسرعة في اتجاه بطريقة الخطأ.

وسارعت الوزارة إلى اتهام “حركة حسم” -التي تقول السلطات إنها تنتمي لجماعة الإخوان المسلمين- بالوقوف وراء تجهيز السيارة لتنفيذ عملية إرهابية.

وقالت إن السيارة بلغ عن سرقتها قبل أشهر.

وأعرب السيسي في صفحتيه على فيسبوك وتويتر عن تعازيه للشعب المصري “ولأسر الشهداء الذين سقطوا نتيجة الحادث الإرهابي الجبان”، وقال إن بلاده عازمة على “مواجهة الإرهاب الغاشم واقتلاعه من جذوره”.

  حملة لمنع اغلاق قناة الندى الفضائية

وأوضح بيان لوزارة الداخلية المصرية عصر الاثنين أن إحدى السيارات في حادث التصادم أمام معهد الأورام كان بداخلها كمية من المتفجرات.

وأمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق بانتقال فريق من أعضاء نيابة جنوب القاهرة الكليه لموقع حادث الانفجار الذي وقع أمام معهد الأورام بمنطقة القصر العيني وإجراء المعاينات اللازمه للوقوف علي أسباب وكيفيه وقوع الحادث.

في السياق، أكد المكتب الإعلامي لجامعة القاهرة، أن المعلومات المبدئية، «وقوع الانفجار خارج المعهد القومي للأورام التابع للجامعة»، مشددا على عدم وقوع أي انفجارات داخل مبنى المعهد نفسه».

وأوضح المكتب الإعلامي لجامعة القاهرة، أن «الانفجار وقع نتيجة حادث سير أمام معهد الأورام».

اترك تعليقاً

Close Menu