اعراض جديدة قد تكشف الإصابة بكورونا

اخبار ليل ونهار. اعراض جديدة قد تكشف الإصابة بكورونا. بالرغم من ان فيروس كورونا مازال يتم الكشف عن اسراره، ومازال هناك الكثير من الاسرار لم تكشف بعد، الا ان السلالات الجديدة من كورونا، قد جاءت بمفاجآت اخرى جديدة.

اعراض جديدة قد تكشف الإصابة بكورونا
اعراض جديدة قد تكشف الإصابة بكورونا

وهناك عدد من العلامات التحذيرية الهامة، وكلما اجتمعت اكثر من علامة من هذه العلامات معا، كلما ازداد الشك بالاصابة بفيروس كورونا، وكلما كان من الاهمية القيام بالعزل المنزلي منعا لاصابة الوالدين او باقي العائلة.

وقد كشفت عدة دراسات أن عدد كبير من الأشخاص المصابين بكوفيد-19 قد يصابون بأعراض في الجهاز الهضمي، إلى جانب السعال والصداع وفقدان حاسة الشم والتذوق وفقدان الشهية والتهاب الحلق وألم الصدر.

ويعتبر “الإسهال” من اول هذه الاعراض عند الاصابة بفيروس كورونا، قد يكشف الإصابة بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا المستجد، والتي ظهرت لأول مرة في المملكة المتحدة ثم انتشرت في عدة دول.

وتقول هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية، إن الأعراض الرئيسية لفيروس كورونا هي:

– حرارة عالية.

– سعال جديد ومستمر.

إذا كنت تعاني من ارتفاع في درجة الحرارة، فيمكن أن يساعدك في:

– خذ الكثير من الراحة.

– اشرب الكثير من السوائل (الماء هو الأفضل) لتجنب الجفاف.

– اشرب كمية كافية حتى يصبح بولك أصفر فاتحًا وواضحًا.

3 علامات في العين تدل على إصابتك بكورونا

توصلت دراسة حديثة إلى 3 أعراض عينية عاناها المصابون بفيروس كورونا المستجد المسبب لفيروس كورونا، ووجد الباحثون أن الأعراض العينية الثلاثة الأكثر شيوعا التي عاناها المشاركون هي:

  مفاجأة في الامارات بعد تطعيم 4 مليون بلقاح كورونا

1- رهاب الضوء او (الانزعاج من الضوء) إذ عاناه 18% من المشاركين.

2- التهاب العين، ونسبته كانت 16%.

3- حكة العين 17%.

5 اعراض هامة تكشف الاصابة بفيروس كورونا:

فيما يلي 5 أعراض وعلامات سريرية، والتي ستساعد في تحديد ما إذا كانت الاصابة تنتقل من الحالة الخفيفة والمعتدلة إلى الحرجة، وإذا كان الأمر كذلك، فستحتاج إلى مساعدة عاجلة.

السعال يزداد سوءًا:

يعاني ما يصل إلى 82٪ من المرضى المصابين بكورونا من السعال، وعادة ما يكون جافًا ومزعجًا.

السعال ناتج عن التهاب في الشعب الهوائية، وهو رد فعل مصمم لحماية جسمك من غزو الجسيمات الغريبة مثل البكتيريا والفيروسات، إذا كانت رئتيك ملتهبة، فإن السعال يطرد المخاط.

رغم أن السعال المفرط مرهق، فإنه يقطع إمداد الرئة بالأكسجين ونادرا ما يتسبب في حدوث مشكلات خطيرة مثل كسور الضلوع أو حتى حدوث نزيف صغير في الدماغ.

إذا كان السعال يزداد سوءًا، فقد تكون هذه علامة تحذير على أن العدوى تتطور لتسبب التهابًا رئويًا شديدًا وشاملًا.

صعوبة في التنفس:

تم الإبلاغ عن ضيق التنفس من قبل 31٪ من المرضى، إنه لأمر مخيف للغاية عدم القدرة على التنفس، من المحتمل أن تكون درجة ضيق التنفس أهم مؤشر على شدة حالتك.

تتداخل عدم القدرة على التنفس مع الأنشطة اليومية العادية -مع تقدم عدوى كورونا، قد تشعر بضيق في التنفس، إذا بدأ هذا في التدخل في الأنشطة اليومية، على سبيل المثال، لا يمكنك إنهاء جملة دون أن تأخذ نفسًا، أو يصعب الأكل أو الشرب، فهذه علامة سيئة، إضافة إلى ذلك، قد تجد صعوبة في التجول أو الصعود للسلالم أو القيام بأنشطتك اليومية.

  فيروس خفافيش جديد يظهر في فرنسا

إذا كانت لديك هذه العلامات، فأنت بحاجة إلى الحصول على مساعدة طبية عاجلة؛ لأن هذه علامات على انتقال كورونا من عدوى متوسطة إلى شديدة.

شعور بإرهاق شديد:

الشعور بالتعب من أكثر الأعراض شيوعًا، وتم الإبلاغ عنه في حوالي 70 ٪ من المرضى.

من الطبيعي أن تشعر بالتعب عندما تكون مريضًا، ومع ذلك، إذا أصبح التعب إرهاقًا كليًا، بحيث لا يمكنك التحكم في الاستحمام، أو عدم الرغبة في النهوض من الفراش أو ارتداء الملابس، أو فقدان الشهية، أو البدء في عدم الرغبة في الشرب، فهذه علامات على الإرهاق.

هذا التعب الشديد ناتج عن شدة الفيروس في جسمك، يولد استجابة مناعية ضخمة، ينتج عن ذلك حمى وتعرق وسعال ويمكن أن يؤدي إلى الجفاف، ويرجع التعب أيضًا إلى المجهود البدني لمحاولة التنفس.

إذا كان تعبك يتقدم ويصبح شديدًا، فهذه علامة على أن عدوى الفيروس التاجي أصبحت شديدة، والالتهاب الرئوي لديك يتفاقم، وتحتاج إلى طلب المساعدة العاجلة.

الشفاة الزرقاء:

إذا كانت الشفاة وأصابع اليد والقدم تبدو زرقاء، فهذا علامة خطيرة على ضعف وظائف الرئة ويجب الحصول على مساعدة طبية عاجلة.

عندما تتنفس، توصل رئتيك الأكسجين إلى القلب وبقية الجسم، تفرز الرئتان أيضًا ثاني أكسيد الكربون في الهواء الذي تزفره.

عندما يكون لديك التهاب رئوي حاد، مثل عدوى كورونا، فقد يفتقر جسمك إلى الأكسجين، كما أنه غير قادر على التخلص من ثاني أكسيد الكربون.

  قصر بوتين الاسطوري يشعل غضب روسيا

الدم المؤكسج جيدًا هو لون أحمر كرزي، مما يمنح بشرتك مسحة لطيفة من الأحمر الوردي، بينما الدم غير المؤكسج له لون أحمر أغمق، وعندما ينعكس الضوء على الجلد، فإنه يظهر باللون الأزرق الداكن.

الشعور بآلام في الصدر:

لايعتبر احد الأعراض الرئيسية لفيروس كورونا، ومع ذلك، فإن الالتهاب الرئوي لأي سبب يمكن أن يسبب ألمًا في الصدر عند الشهيق، كما يمكن الشعور به أحيانًا في البطن أو الرقبة أو الكتف، يمكن أن يتسبب الالتهاب الرئوي أيضًا في تراكم السوائل في الصدر.

ويمكن أن يسبب السعال وإجهاد عضلات بين الضلوع في الشعور بالألم، ويمكن أن يسبب السعال الشديد كسرًا في الضلع.

إذا كنت تعاني من ألم في الصدر يزداد سوءًا، فقد يشير ذلك إلى أن كورونا أصبح أكثر حدة وأنك بحاجة إلى عناية طبية عاجلة.

إذا كنت تعتقد أنك مصاب بعدوى كورونا، فالنصيحة هي العزل والعلاج في المنزل، وإذا شعرت بوجود الاعراض والعلامات السابقة، فعليك طلب المساعدة.

ونرجو من الله تعالى العفو والعافية والشفاء التام لجميع مرضانا.

اترك تعليقاً