تفاصيل وفاة اكثر من 6 مصريين بعد استخدام مضاد حيوي

بكاء, حزن, ام مصرية, ام الشهيد, المعتقل, اعتقال, فيديو مبكي, فيديو مؤثر

تفاصيل وفاة اكثر من 6 مصريين بعد استخدام مضاد حيوي. قال الدكتور حاتم البدوي سكرتير شعبة الصيادلة، إن المادة الفعالة في حقن المضاد الحيوي لم تصيب الإنسان بحساسية سابقا، وما حدث الآن من حساسية المرضى تجاه المادة الفعالة جديد، ومن المفترض أن أي مضاد حيوي يتناوله المريض يختبر ضد الحساسية أولا.

وأضاف البدوي، خلال مداخلة هاتفية مع احدى القنوات الفضائية، أنه لفت انتباهه ما يأتي للشعبة العامة للصيدليات من الشعب الفرعية بالمحافظات من شكاوى في هذا الشأن.

حسبنا الله ونعم الوكيل.. سلاح الانبياء والصالحين والمظلومين

وتابع أن الطفلة ريماس من البحيرة توفيت بسبب حقنة تحمل هذه المادة الفعالة بسبب الحساسية المفاجئة التي حدثت، وهو ما حدث مع الطفلة إيريني مينا من القاهرة أيضا، ورصدنا أكثر من 6 حالات خلال الأسبوعين الماضيين.

وأوضح أن الشكوى إصابة المريض بحساسية جلد وتورم وإحمرار، ومن الممكن أن تصيب الشعب الهوائية فتحدث إختناقا وقطع النفس كما تزيد من خفقان القلب، مؤكدا أن التحول المفاجئ للمادة الفعالة غير معلوم سببه حتى الآن.

وأشار البدوي إلى أن الشعبة أصدرت بيانا للتنبيه بظهور تغيرات على تلك المادة الفعالة، وتواصلت مع الإدارة المركزية، ومن المقرر سحب عينات عشوائية من المصانع ومخازن الدواء لتحليلها ومعرفة الجديد على تلك المادة.

بالفيديو.. دعاء شامل وكافي لكل مبتلى ومريض ومحتاج ومظلوم

واختتم سكرتير شعبة الصيادلة: “هذا لا يمنع أنه لا بد من توخي الحذر وإجراء اختبار حساسية، وأخذ الحقن بالمستشفيات لأنهم على استعداد للتعامل مع أي طوارئ”.

نقيب الصيادلة يُحذر الحكومة: رصد حالات وفاة نتيجة حقن مضاد حيوي

أرسل الدكتور محيي عبيد، نقيب الصيادلة، خطابًا إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، برصد حالات وفاة نتيجة تعاطي حقن “سيفترياكسون” نتيجة للحساسية من المادة الفعالة.

بالفيديو.. اغرب دعاء من ام مصرية على السيسي

ويستخدم “سيفترياكسون” كمضاد حيوي، وله تأثير واسع المجال ضد نشاط البكتيريا.

وقال نقيب الصيادلة إنه تم مخاطبة الدكتورة رشا زيادة رئيس الإدارة المركزية للشؤون الصيدلية بسرعة التنبيه على إدارة اليقظة الدوائية بالتأكد من صحة الأمر، واتخاذ اللازم نحو التنبيه بعدم إعطاء الحقن إلا بعد إجراء اختبار حساسية للمرضى نظرًا لخطورة الأمر.

وأوضح أن نقابة الصيادلة قامت بالتنبيه على الصيادلة بعدم إعطاء الحقن بالصيدليات منعا لحدوث أي حساسية من المادة الفعالة.

بالفيديو.. بائعة مصرية تصرخ: السيسي قال تحيا مصر وخربت مصر

وقال “عبيد” إنه تلاحظ في الأونة الأخيرة حدوث حساسية شديدة ودخول بعض المرضى في صدمة بعد أخذ الحقن، نتيجة إعطاء المضادات الحيوية دون عمل اختبار لهذا الأمر، وأدى ذلك لحدوث حالات وفاة ومضاعفات شديدة.

وطالبت نقيب الصيادلة بتحليل المادة الخام والكشف عن مصادرها للتأكد من سلامتها ومطابقتها للمواصفات.

شاهد ايضا

بالفيديو.. دعاء المصريين على السيسي وبشار داخل المساجد

بالفيديو.. المصريين يصرخون من الغلاء: قرفنا وتعبنا من البلد واللي فيها

موضوعات ساخنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *