اسباب وطرق علاج صداع الاسنان

اسباب الصداع، علاج الصداع، الصداع النصفي، علاج الصداع المستمر، علاج الصداع للحامل، علاج الصداع بالاعشاب، علاج الصداع النصفي، ألم، وجع، مرض، رأس، صحة، طب، علاج، مسكنات، دواء، ادوية

علاج صداع الاسنان – يشعر البعض بالصداع نتيجة التهاب اللثة أو تسوس الأسنان وغيرها من الأسباب، التى تؤثر سلباً على حياة الإنسان، فيجد صعوبة فى التحدث أو المضغ الطعام أو حتى القيام بأنشطته اليومية، لذلك يجب على المريض التوجه للطبيب للعلاج، ولهذا نتعرف فى السطور القادمة، على أهم أسباب صداع الأسنان وعلاجه، وفقاً لما ذكره موقع “humana”.

آسباب آلام الأسنان

يشعر الإنسان بآلام الأسنان لأسباب مختلفة، منها :

– الأسنان المتشققة.

– تجاويف الأسنان.

– وجود مشكلة فى الأعصاب .

وفي حالات نادرة، يمكن أن يكون سبب ألم الأسنان أكثر خطورة، مثل أن تكون ناتجة عن الإصابة بالآتى :

– عدوى فى الأذنين والجيوب الأنفية وحتى أمراض القلب إلى الإصابة بالعدوى التي تصيب الأسنان أو الفم، ومع ذلك، فإن السبب الأكثر شيوعا لألم الأسنان هو حدوث تجويف بسيط في الأسنان.

علاج الأسنان المؤقت

توجد بعض الطرق العلاجية المنزلية التى يمكن أن تخفف مؤقتاً من ألم الأسنان مثل وضع فص ثوم في الفم ومضغه لعدة دقائق كل يوم.

ويمكن الغرغرة بماء مالح، الذى يساعد فى تخفيف ألم الأسنان ويمكن إعداده من خلال إضافة عدة ملاعق كبيرة من الملح إلى كوب من الماء الساخن والغرغرة بهم .

ويستطيع المريض أيضاً استخدام البصل وعصير الليمون، ومصادر إضافية من فيتامين ج، ويمكن أيضًا شراء بعض أنواع الأدوية من الصيدلية مثل المواد الهلامية التي تساعد على تخفيف الألم.

اسباب صداع الأسنان

يشعر مريض الأسنان بالصداع والذى قد يستمر لفترة طويلة نتيجة وجود مشاكل بالأسنان، وفى هذه الحالة يجب على المريض الذهاب إلى الطبيب.

ويعتبر أحد الأسباب الرئيسية للصداع النصفي هو ألم الأسنان الممتد، حيث يحتوي الوجه على الآلاف من الأعصاب والعضلات، التي تنقل الحواس مثل الشعور بالألم وذلك ذهابًا وإيابًا بين الدماغ والجهاز العصبي، ويعتبر الصداع وألم الأسنان تقريبا من قبل العصب الثلاثي التوائم، ونتيجة لهذا يمكن أن يكون ألم الأسنان من أسباب الصداع.

طرق علاج صداع الاسنان

يتطلب علاج صداع الأسنان علاج السبب فمثلاً إذا كان الألم نابع من الجوف أو اللثة، يجب رؤية طبيب الأسنان، الذى يقوم بدوره بفحص الأسنان لمعرفة سبب الألم، والتدخل للعلاج بإستخدام التخدير الفموى لإستخراج السن إذا لم يوجد خيار غير ذلك.

ولعلاج آلام الأسنان التي تسببها الجيوب الأنفية أو العدوى العصبية، يفضل شرب الكثير من الماء والحصول على الراحة، مع استخدام ادوية مثل مضاد الإلتهاب، وإذا كان المريض يشعر بضغط شديد في الجيوب الأنفية، يجب أن يحرص على إبقاء رأسه مرفوعة.

وللحفاظ على صحة الأسنان يجب الحرص على نظافتها بالفرشاة، مع التنظيف المنتظم.

موضوعات ساخنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *