احتمالات مباريات الاهلي والزمالك في ربع نهائي دوري ابطال افريقيا 2020

ربع نهائي دوري ابطال افريقيا 2020 – بعدما حقق الأهلي فوزًا هامًا على النجم الساحلي التونسي، بهدف جونيور أجايي، في الجولة الخامسة من المجموعة الثانية بدوري أبطال أفريقيا.

وتصدر الأهلي مجموعته برصيد 10 نقاط متخطيا النجم الساحلي والهلال السوداني ولكلا منهما 9 نقاط، ويتذيل بلاتنيوم المجموعة بنقطة وحيدة.

يخرج الأهلي في الجولة المقبلة لمواجهة الهلال السوداني في الأول من فبراير، في الوقت ذاته الذي يستضيف فيه النجم منافسه بلاتنيوم.

ويحتاج الأهلي للفوز من أجل التأهل كمتصدر للمجموعة والابتعاد عن مواجهة الفرق أصحاب المراكز الأولى بمجموعاتهم في ربع النهائي.

  قرعة ربع نهائي دوري ابطال افريقيا 2020

أما في حالة تعادل الأهلي أمام الهلال السوداني، فسيضمن التأهل، ولكن ينتظر مواجهة النجم أمام بلاتنيوم، ففي حالة فوز الفريق التونسي يصعد الأهلي ثانيا، أما في حالة خسارة أو تعادل النجم، فيتصدر الأهلي المجموعة.

وفي حالة خسارة الأهلي لمباراة الهلال، سيودع دوري الأبطال مبكرًا من دور المجموعات، حال فوز أو تعادل النجم الساحلي التونسي على بلاتنيوم.

أما في حالة خسارة الأهلي مع خسارة النجم أمام بلاتنيوم فيتأهل المارد الأحمر إلى ربع النهائي كثاني المجموعة.

في حين حسم الزمالك تأهله في وصافة المجموعة الأولى بدور المجموعات لدوري أبطال لإفريقيا، لينتظر تحديد المنافس الذي سيواجهه في ربع نهائي البطولة والذي سيتحدد وفقًا للقرعة.

  الأهلي يهزم بيراميدز في الدقيقة 90+1 (فيديو)

من سيواجه الزمالك؟

المجموعة الثانية: تضم 3 أندية تمتلك أمل التأهل والصدارة بنسب متقاربة، وهم الأهلي (11 نقطة) والهلال السوداني (9 نقاط)، والنجم الساحلي (9 نقاط).

المجموعة الثالثة: يلتقي صنداونز (11 نقطة) والوداد (9 نقاط) بجنوب إفريقيا في الجولة الأخيرة ولكل منهما أمل في تصدر المجموعة الثالثة، غير أن حظوظ صاحب الأرض الأوفر إذ يكفيه التعادل من أجل حسم الصدارة.

المجموعة الرابعة: يعد الترجي التونسي هو الفريق الوحيد من بين المنافسين المحتملين للزمالك الذي تمكن من حسم صدارة مجموعته بعدما وصل إلى النقطة الـ11 مع التفوق في المواجهات المباشرة على الرجاء المغربي.

  الأهلي يهزم بيراميدز في الدقيقة 90+1 (فيديو)

اترك تعليقاً

Close Menu