أسعار بطاريات السيارات الجديدة 2019

أسعار بطاريات السيارات الجديدة – تعتبر بطاريات السيارات من وسائل أمان المحرك، وتعرضها لأى تلف أو فصل شحن يعرض صاحب السيارة إلى تعطلها فى مناطق خطرة، ورصدت “الدستور” أسعار البطاريات الحديثة، اليوم السبت، مع بعض النصائح قبل شراء البطارية.

وشهدت الأسواق خلال الفترة الماضية ارتفاعًا فى أسعار البطارية الجافة؛ بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار، وتراجع معدلات الإنتاج.

أسعار بطاريات السيارات الجديدة في مصر:

وسجل سعر البطارية كلورايد السائلة 70 أمبير 790 جنيهًا، وتسليم البطارية القديمة، بينما سجلت الجافة 70 أمبير 820 جنيهًا مع القديمة. وبلغت سعر بطارية فارتا السائلة 875 جنيهًا، وهانكوك الجافة 70 أمبير 940 جنيهًا، والنسر السائلة 70 أمبير 780 جنيهًا، والجافة 810 جنيهات.

ووصل سعر البطارية أيه سي ديلكو AC delco الجافة 70 أمبير 710 جنيهات، وإيفيري سائلة 60 أمبير 1180 جنيهًا، فارتا من 50 إلى 55 أمبير وقابلة لإعادة الشحن بسعر 1140 جنيهًا.

والجدير بالذكر، أن البطارية تعد من أهم المكونات التي بنيت عليها صناعة السيارات، فهي تشبه في عملها قلب الإنسان المسئول عن ضخ الدم لكل أجزاء الجسم، حتى تقوم هذه الأجزاء بالوظائف المطلوبة منها، كذلك البطارية التي تضخ الطاقة الكهربائية لكل أجزاء السيارة، وأهمها المحرك المسئول عن حركة السيارة، فإذا كانت البطارية سليمة وجيدة تقل مشاكل وعيوب السيارة بشكل كبير، أما إذا كانت رديئة فترسل فيروس الأعطال لبقية الأجزاء.

نصائح قبل شراء بطارية جديدة:

قال المهندس محمد رمضان، الخبير فى بطاريات السيارات والميكانيكا، إنه يجب مراعاة عدة عوامل قبل شراء البطاريات وكيفية التعامل معها، وهى إذا كانت البطارية سائلة “تقبل إعادة شحن” لا بد التأكد من سلامة المياه المقطرة بها، والمتابعة المستمرة كل شهر مرة على الأقل، مع تحديد ميعاد الشحن الخاص بها لدى المختصين، كما لا بد من شراء بطارية جديدة للسيارة قبل انتهاء العمر الافتراضى للقديمة بوقت كافٍ، والتأكد من تاريخ الإنتاج، والشراء من شركات أو محال موثوق بها، في فترة الضمان وخدمة ما بعد البيع.

اترك تعليقاً

Close Menu