فيديو.. صحفية تحرج محمد بن سلمان أمام ماكرون: طالما تريد تحرير المرأة السعودية فأين زوجتك؟!

فيديو.. صحفية تحرج محمد بن سلمان أمام ماكرون: طالما تريد تحرير المرأة السعودية فأين زوجتك؟!

فيديو.. صحفية تحرج محمد بن سلمان أمام ماكرون: طالما تريد تحرير المرأة السعودية فأين زوجتك؟! – وجهت مراسلة صحفية خلال المؤتمر الصحفي الذي جمع بين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في قصر الإليزيه بالعاصمة الفرنسية باريس، أكثر من سؤال محرج حيث قالت: هناك جرائم حرب في اليمن ما ردك؟ هل الأسلحة التي تبيعها فرنسا إلى السعودية ترتبك بها جرائم حرب؟ تقوم بجهود من أجل تعزيز جهود المرأة السعودية فمتى سنرى زوجتك؟.

وكان قد التقي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في قصر الإليزيه بالعاصمة الفرنسية باريس في اختتام الأخير لزيارته لفرنسا والتي دامت ثلاثة أيام، وتباحث ماكرون وبن سلمان في عدد من القضايا والمواضيع المشتركة التي تهم البلدين وخاصة الوضع في الشرق الأوسط ولا سيما سوريا.

وفي ختام زيارة محمد بن سلمان لفرنسا قام البلدان بتوقيع 19 بروتوكول اتفاق بين شركات فرنسية وسعودية بقيمة إجمالية تزيد عن 18 مليار دولار. وتتعلق رسائل النوايا هذه بقطاعات صناعية مثل البتروكيميائيات ومعالجة المياه، كما تشمل السياحة والثقافة والصحة والزراعة، على ما أفاد بيان صادر عن منتدى الأعمال الفرنسي السعودي الذي يضم أرباب عمل وممثلين من الحكومتين.

وفي ختام الزيار عقد الرئيس الفرنسي وضيفه مؤتمرا صحفيا بقصر الإليزيه، قال فيه ماكرون إن باريس لن تتسامح مع تهديد الصواريخ الباليستية للسعودية لكنها تريد احترام قانون حقوق الإنسان الدولي في اليمن.

وأضاف ماكرون أنه يتفق مع السعودية على ضرورة كبح توسع إيران بالمنطقة وبرنامجها للصواريخ الباليستية لكنه لا يزال يعتقد بوجوب الحفاظ على اتفاق إيران النووي. لكن ولي العهد السعودي قال إن حكومة إيران لا تخدم مصالح شعبها وتدعم الإرهاب وتعمل ضد مصلحة السعودية.

كما أعلن الرئيس الفرنسي عن تنظيم مؤتمر إنساني حول اليمن بحلول الصيف في باريس. وقال ماكرون “سننظم هنا في الصيف مؤتمرا إنسانيا حول اليمن في باريس”، في وقت تحذر الأمم المتحدة من “أسوأ أزمة إنسانية في العالم” يشهدها هذا البلد في ظل حرب دامية تدور فيه وتعتبر السعودية طرفا فيها على رأس تحالف عسكري عربي.

Leave a Comment