فيديو.. روما يحقق المفاجأة ويقصي برشلونة ويتأهل مع ليفربول إلى قبل نهائي دوري الأبطال

فيديو.. روما يحقق المفاجأة ويقصي برشلونة ويتأهل مع ليفربول إلى قبل نهائي دوري الأبطال

روما يحقق المفاجأة ويقصي برشلونة ويتأهل مع ليفربول إلى قبل نهائي دوري الأبطال – حقق نادي روما الإيطالي فوزاً على حساب برشلونة الأسباني بثلاثة أهداف نظيفة مساء اليوم الثلاثاء في إطار مباريات الإياب من دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.

برشلونة كان قد تغلب على روما ذهاباً بأربعة أهداف لواحد في ملعب كامب نو، إلا أنه تلقى خسارة في الأولمبيكو بثلاثية نظيفة، ليصبح مجموع اللقائين 4-4، ليتأهل الطليان بفضل الهدف خارج الأرض.

ملخص المباراة

حاول برشلونة فرض سيطرته على مجريات اللعب منذ بداية المباراة، إلا أن روما نجح في مباغتته مع الدقيقة السابعة بعدما سجل إيدين دجيكو الهدف الأول.

وجاء الهدف بعدما تلقى المهاجم البوسني تمريرة طولية من دي روسي خلف دفاع برشلونة لينطلق اللاعب نحو المرمى قبل أن يصوبها في مرمى شتيجن.

وحاول ميسي الرد سريعاً لبرشلونة في الدقيقة 12 بعدما حصل على كرة ثابتة خارج منطقة الجزاء ليصوبها قوية نحو المرمى ولكنها مرت أعلى العارضة.

واستمرت سيطرة روما على المباراة حتى جاءت الدقيقة 35 لتشهد محاولة تسجيل الهدف الثاني بعدما تلقى دجيكو كرة عرضية ليحولها برأسه نحو المرمى ولكن شتيجن أبعدها إلى ركنية.

برشلونة حصل على ركلة ثابتة أخرى في الدقيقة 39 حاول ميسي أن يدرك عن طريقها هدف التعادل، ولكنها صوبها أقوى من اللازم لتعلو العارضة.

وحصل دجيكو على ركلة جزاء في الدقيقة 58 بعدما تمت عرقلته عن طريق بيكيه، ليصوبها دي روسي بنجاح داخل شباك شتيجن معلناً عن اقتراب روما من العودة للتعادل في مجموع اللقائين.

ناينجولان كاد أن يسجل الهدف الثالث لروما في الدقيقة 67 عقب تلقيه كرة عالية ليصوبها على الطائر إلا أن شتيجن أمسك بها بنجاح.

وحاول ميسي تقليص الفارق عن طريق تسجيل الهدف الاول لبرشلونة في الدقيقة 73 بعدما صوب كرة من على حدود منطقة الجزاء ولكنها إتجهت نحو يدي أليسون.

تشيك كاد أن يسجل الهدف الثالث لروما في الدقيقة 79 بعدما تلقى كرة عرضية من فلورينزي ليصوبها بقدمه نحو المرمى إلا أن شتيجن أبعدها من على الخط.

وسجل مانولاس الهدف الثالث لروما في الدقيقة 81 من اللقاء بعدما تلقى كرة عرضية من فلورينزي ليحولها برأسه داخل شباك شتيجن.

ديمبلي كاد أن يسجل هدف إنقاذ برشلونة في الدقيقة 90 بعدما أبعد أليسون كرة طولية نحوه، ليصوبها الفرنسي مباشرة نحو المرمى الخالي ولكنها علت العارضة.

تشكيل روما: أليسون، مانولاس، فازيو، خيسوس، كورالوف، ناينجولان، دي روسي، ستروتمان، فلورينزي، دجيكو، تشيك.

تشكيل برشلونة: شتيجن، سيميدو، بيكيه، أومتيتي، ألبا، روبيرتو، بوسكيتس، راكيتيتش، إينيستا، ميسي، سواريز.

تأهل ليفربول:

تفوق ليفربول من جديد على مانشستر سيتي في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بنتيجة (2-1) على ملعب الاتحاد ليتأهل إلى نصف النهائي بمجموع المباراتين (5-1).

السيتي تقدم بهدف في الدقيقة الثانية وسجل هدفاً ثانياً صحيحاً ألغاه الحكم ورد القائم تسديدة من بيرناردو، ليتغير الوضع في الشوط الثاني بهدف محمد صلاح الذي أحبط الفريق السماوي تماماً ليقبل هدف الخسارة من البرازيلي فيرمينو.

ليفربول تأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا إلى جانب فريق روما الذي نجح في تفجير مفاجآة بإقصاء برشلونة بعد الفوز عليه (3-0) في إيطاليا، لينتظر الثنائي ريال مدريد أو يوفنتوس، مع بايرن ميونيخ أو إشبيلية لإجراء القرعة.

ملخص المباراة

انطلقت المباراة بحماسية واندفاع هجومي رهيب من مانشستر سيتي أسفر عن هدف مبكر في الدقيقة الثانية بعد كرة وصلت إلى رحيم سترلينج في منطقة الجزاء ليمرر إلى جابريل جيسوس الذي انفرد ليسدد كرة أرضية إلى الشباك معلناً عن تقدم فريقه.

وحاول السيتي إضافة الثاني بتسديدة من دي بروين في الدقيقة الثامنة علت العارضة، ليعود بعدها الفريق السماوي للسيطرة الكاملة مع ضغط عالي وخطير من الضيوف أمام منطقة جزاء السيتي.

وتدخل ماني بعنف مع اللاعب نيكولاس أوتاميندي لكن الحكم اكتفى بإنذاره، مع منح بطاقة صفراء للحارس إيدرسون لاحتكاكه بالمهاجم السنغالي اعتراضاً على إصابة زميله.

وحصل السيتي على ركلة ثابتة على يمين منطقة جزاء ليفربول بعد عرقلة رحيم سترلينج لينفذ دي بروين عرضية أرضية في الدقيقة 16 قابلها ساني بتسديدة ارتطمت بالدفاع وتحولت إلى ضربة ركنية لم يستفد منها الضيوف.

ديفيد سيلفا أرسل عرضية من الجهة اليسرى أبعدها الحارس كاريوس ليتابعها بيرناردو سيلفا أمام المرمى لكن الكرة ارتطمت بيده ليوقف الحكم اللعب ويمنح لاعب السيتي إنذاراً في الدقيقة 30.

بيرناردو سيلفا استخدم مهارته في المرور وخلق مساحة على الجهة اليمنى في مواجهة منطقة جزاء ليفربول ليسدد قذيفة بقدمه اليسرى ارتطمت بالقائم الأيمن للحارس كاريوس لتضيع فرصة هدف ثاني.

وفي الدقيقة 43 ألغى الحكم هدفاً للألماني ساني بداعي التسلل بعد عرضية شتتها الحارس ليتابعها الألماني من خلفه إلى الشباك مع رقابة مدافع وحيد، لكن حكم الراية أوقف الاحتفال في ملعب الاتحاد.

ليفربول ظهر للمرة الأولى في منطقة جزاء السيتي بخطورة بعد تمريرة من صلاح إلى شامبرلين انفرد على إثرها ليمر من الحارس إيدرسون ويسدد كرة بعيدة تماماً عن الشباك لينتهي الشوط بتفوق السماوي بهدف.

الحكم قام بطرد بيب جوارديولا بين شوطي المباراة بسبب اعتراض مدرب مانشستر سيتي على القرارات التحكيمية ضد فريقه والتي كان أبرزها إلغاء هدفاً صحيحاً للاعب ساني بداعي التسلل.

وعلى عكس اتجاه اللعب تماماً انفرد ماني في الدقيقة 56 بعد المرور بين فيرناندينيو وأوتاميندي لكن الحارس إيدرسون تدخل وأبعد الكرة لتصل إلى محمد صلاح الذي استحوذ عليها وسدد في الشباك معلناً عن تقدم فريقه.

أوتاميندي أخطأ في التمرير في الدقيقة 77 لتذهب الكرة إلى فيرمينو الذي انطلق إلى منطقة الجزاء لينفرد ويسدد إلى شباك الحارس إيدرسون معلناً عن هدف ثاني قتل به المباراة تماماً.

وألغى الحكم هدفاً ثانياً لمانشستر سيتي بعد تمريرة في منطقة الجزاء إلى ساني في الدقيقة 80 ليمرر إلى جوندوجان الذي سدد في الشباك لكن الحكم أشار إلى تسلل ليروي.

وغادر محمد صلاح الملعب في الدقيقة 89 ليشارك اللاعب إنجز بدلاً منه لمنح اللاعب المصري قسطاً من الراحة بعد مشاركته لأول مرة بعد العودة من الإصابة التي ضربته في الذهاب.

Leave a Comment