بالفيديو.. سر رقصة الوليد بن طلال مع الملك سلمان

بالفيديو.. سر رقصة الوليد بن طلال مع الملك سلمان

بعد اسابيع وشهور من الاعتقال، فوجيء السعوديون بظهور الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، مع الأمير الوليد بن طلال المطلق سراحه حديثا من فندق الريتز كارلتون.

وانتشرت مجموعة من الصور التي تظهر ابن طلال بصحبة العاهل السعودي، الملك سلمان، خلال مشاركتهما في رقصة العرضة السعودية الشهيرة، في إطار فعاليات مهرجان الجنادرية 32.

بالفيديو.. مجلة امريكية: هذا هو الثمن الحقيقي للافراج عن الوليد بن طلال

كما تضمن الصور لقاء ملك السعودية مع الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، وزير الحرس الوطني السعودي السابق، الذي يعتبر أكبر شخصية تم احتجازها في “الريتز”، وذلك بعد “تسوية مالية”.

وكان سلمان قد شارك حفل العرضة السعودية، ضمن نشاطات المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية 32”.

ورافق الملك لدى وصوله مقر الحفل بالصالات الرياضية، الأمير راكان بن سلمان بن عبدالعزيز، والأمير فيصل بن أحمد بن سلمان بن عبدالعزيز، والأمير عبدالعزيز بن خالد بن سلمان بن عبدالعزيز؛ كان في استقبال الملك الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز آل سعود المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين، والأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، والأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز.

​كما رافق العاهل السعودي، الأمير خالد بن عبدالعزيز بن عياف وزير الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة، والأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز المستشار في الديوان الملكي، والأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، والأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، ونائب وزير الحرس الوطني نائب رئيس اللجنة العليا للمهرجان عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري.

بالفيديو.. صحفي امريكي يطرح علامات استفهام حول الوليد بن طلال

​وأضافت الصحيفة أن الأمر قاموا “بالسلام على الملك” بعد استقباله، ثم بدأت رقصة العرضة السعودية التي شارك فيها الملك سلمان، بعد أن أخذ مكانه في المنصة الرئيسة للاحتفال، بالإضافة إلى أن الأمراء السعوديين شاركوه الرقصة.

وتسلم الملك في ختام حفل العرضة السعودية هدية تذكارية، قدمها له وزير الحرس الوطني.

​الجدير بالذكر، أن السلطات السعودية ألقت، في نوفمبر الماضي، القبض على عدد من الأمراء والوزراء والمسؤولين السابقين، على خلفية تهمة الفساد.

بالفيديو.. دراسة جديدة: السعودية والامارات يتصدران الشرق الاوسط في هذا الامر!

​وقبل فترة، أفرجت السلطات عن وزير الحرس الوطني السابق الأمير متعب بن عبدالله، الذي يعتبر أكبر شخصية تم احتجازها في “الريتز”، وذلك بعد “تسوية مالية”، لم تذكر قيمتها، كما أفرجت عن وزير المالية السابق إبراهيم العساف، الذي عاد إلى مجلس الوزراء بصفة وزير دولة، وذلك بعد “ثبوت براءته”، وأفرجت أيضا عن رجل الأعمال البارز، الأمير الوليد بن طلال، وعدد من رجال الأعمال الآخرين.

ويقرأ دبلوماسيون مختصون الصور التي التقطها مؤخرا الملك سلمان بن عبد العزيز مع أبزر ضحيتين من ضحايا اعتقالات فندق الريتز وهما الأميران متعب بن عبدالعزيز والوليد بن طلال ضمن سياق الاحتواء المشار إليه والذي يعتقد أنه سيقود في المحصلة لديناميكية جديدة بدأت تفرض نفسها في الإدارة السعودية.

صورة الملك سلمان والأميرين متعب والوليد أنتجت بدورها تكهنات سياسية الطابع بعدما ثبت أنها صورة لإنصاف الرجلين وإظهار أن ما حصل معهما من اعتقال وتوقيف وتحقيق كان مرحلة وانتهت وأنهما خلافا لما يشيعه رموز «الذباب الإلكتروني» الناشطون لمصلحة الأمير محمد بن سلمان غير منبوذين او مطرودين من النظام.

فيديو.. لاول مرة.. اشتعال الاسعار في السعودية بعد زيادة اسعار البنزين

اعتقال الأميرين كان أصلا وضع الملك سلمان نفسه في زاوية محرجة عندما تعلق الأمر بدور مثل هذا الاعتقال في كسر هيبة الأمراء عموما وهو أمر ألح عليه أمراء كبار ومتعددون يحاولون المحافظة على تقاليد العائلة وهؤلاء وغيرهم أوصلوا شكواهم عشرات المرات للملك العجوز كما أرسلوا عشرات الرسائل الاعتراضية والمحذرة.

الأمير متعب بن عبد العزيز الذي يوصف بأنه صاحب ملاءة مالية منخفضة ولا تنافس أصلا الأثرياء من الأمراء حرص على إعادة بناء صورته الاجتماعية عبر التقارب إيجابيا من الملك سلمان حتى لا يتم التعامل معه بعد انتهاء مرحلة الاعتقال والتحقيق باعتباره خائنا للنظام والعائلة.

شاهد ايضا

فيديو.. لهذه الاسباب يحاربون المساجد الان

بالفيديو.. الغضب السعودي قد يطيح بولي العهد السعودي

Leave a Comment