بالفيديو.. بائع مصري: الحمد لله مفيش لابيع ولا شراء والدنيا خربت

بالفيديو.. بائع مصري: الحمد لله مفيش لابيع ولا شراء والدنيا خربت

بالفيديو.. بائع مصري: الحمد لله مفيش لابيع وشراء والدنيا خربت. أثارت موجات غلاء الأسعار المتتالية في مصر، سخط وغضب اغلب المصريين الذين اصبح اغلبهم تحت خط الفقر فعليا.

وكان قد قام نظام السيسي برفع جميع أسعار الخدمات الاساسية عدة مرات في خلال شهور قليلة، مثل البنزين والغاز والكهرباء والمياه والمترو، مما ترتب عليه اشتعال اسعار جميع السلع والاغذية والادوية في المدّة الأخيرة.

بالفيديو.. شاب يصرخ في المترو: مصر بتولع وبيقولك مصر بتفرح!

وكانت قد انفجرت موجات الغضب بين المصريين، وشهدت محطات مترو الأنفاق في العاصمة المصرية القاهرة احتجاجات من الركاب، رفضا لقرار حكومة السيسي رفع أسعار تذاكر المترو بنسبة تصل إلى 350%.

وكان قد أصدر الجهاز المركزي المصري للتعبئة العامة والإحصاء تقريرا جديدا يشير إلى قفزة في معدلات التضخم خلال الربع الاول من عام 2018.

فقد بلغت معدلاته نحو 30 % خلال هذه السنة، في ظل ارتفاع مؤشر أسعار السلع الغذائية الرئيسية بنحو 40%.

وتثقل هذه الأرقام كاهل المصريين الذين يئـنون تحت وطأة ارتفاع أسعار السلع والخدمات الأساسية.

حسبنا الله ونعم الوكيل.. سلاح الانبياء والصالحين والمظلومين

بالفيديو.. المصريين يصرخون من الغلاء: قرفنا وتعبنا من البلد واللي فيها

جنون اسعار مستلزمات المدارس

وسط موجة ارتفاع أسعار جنونية، تشهد اسعار مستلزمات المدارس مثل الكراسات والاقلام والشنط والملابس المدرسية، ارتفاعا غير مسبوق، في ظل اعتماد مصر على استيراد أغلب تلك المنتجات من الخارج.

وقد تراوحت نسبة زيادات الاسعار بين 50 إلى 100 بالمائة في مختلف المنتجات الخاصة بالموسم الدراسي.

وتراوحت أسعار الجملة لعدد 10 كشاكيل ما بين 30 جنيهًا و50 جنيهًا، فيما تراوحت أسعار علبة الأقلام المكونة من 12 قلمًا بين 30 و40 جنيهًا، وعلبة ممحاة 30 قطعة تراوح سعرها ما بين 20 إلى 25 جنيها.

وفي أسعار التجزئة، يتراوح سعر الكشكول 60 ورقة ما بين 4 جنيهات و 15 جنيها، والكشكول 80 ورقة يتراوح بين 5 و20 جنيها وتراوح سعر الكشكول 100 ورقة بين 6 و 23 جنيها، فيما تراوحت أسعار الفئات المميزة من منتجات النوتات الورقية بين 30 و 40 جنيها.

شاهد ايضا

بالفيديو.. فتاة مصرية تلخص وضع مصر اليوم

بالفيديو.. شاب مصري: انا خلاص هافجر نفسي مش قادر اعيش من غلاء الاسعار

موضوعات ساخنة

اضف تعليق للنشر فورا.. ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد