خدعوك فقالوا: لاتغلي الماء مرتين داخل الغلاية الكهربائية!

مشروب, الشاي, اليانسون, الليمون, الريحان, النعناع, الاعشاب, شاي, شرب, الزنجبيل, سحلب, لبن, حليب, اللبن, القهوة, النسكافية, الشيكولاتة الساخنة, الزنجبيل, الجنزبيل

اخبار ليل ونهار. صحة مقولة: لاتغلي الماء مرتين داخل الغلاية الكهربائية! بعد التطور التكنولوجى وتطور الأجهزة الكهربائية والمنزلية أصبحت الغلاية الكهربائية من أساسيات البيت العصرى، ففى العصور الأولى اكتشف الإنسان النار عن طريق احتكاك حجرين مع بعضهما، وحين اكتشفها أصبح الإنسان يستعملها فى طهى الأطعمة، ومع التقدم أصبحت النار عنصرًا أساسيًّا فى حياة الإنسان يساعده الحجر والحطب والفحم فى الحصول عليها والطهى بها.

فوائد العنب المذهلة في علاج الامساك وضعف الذاكرة والسرطان

وبعد التقدم اخترع الإنسان “البوتاجاز” ومن خلاله أصبح للإنسان قدرة على الطهى دون اللجوء للأساليب البدائية، واستمر هذا التطور حتى ظهرت “الكاتل” أو الغلاية الكهربائية التى تستطيع غلى الماء فى دقائق معدودة للاستخدام فى عمل الشاى والمشروبات الساخنة بدلا من “البراد” التقليدى، ووفرت الكثير من الوقت والجهد لسيدة المنزل.

“لا تغل الماء مرتين لأن هذا يؤدي لانخفاض الأكسجين والنيتروجين والأملاح والمعادن مما يؤثر سلبا في وظيفة الكلى..” هذا من منشور يطوف الواتساب، فهل هو صحيح؟

في البداية قررنا أن نبحث عن أصل هذا المنشور، فوجدنا أنه بالإنجليزية، ولكن أصل الاعتقاد هو أن إعادة غلي الماء يؤدي لزيادة تركيز الأملاح لا خفضها كما يقول المنشور العربي، وأن إعادة الغلي قد يؤدي حتى إلى زيادة فرص السرطان.

بالفيديو.. فتاة مصرية مسيحية: ازاي نشيد الانشاد الجنسي في الكتاب المقدس ؟!

أما التبرير الذي يقدمه الأصل الإنجليزي فهو أن غلي الماء لفترة طويلة أو إعادة غليه يؤدي إلى تحويل مركبات كيميائية فيه إلى صيغة ضارة وتركزها.

ولكن الحقيقة هي أن هذا الاعتقاد لا صحة له، والصواب أنه طالما أن الماء آمن وصحي ونظيف لا يحتوي على سموم من البداية، فسيبقى آمنا حتى بعد غليه أكثر من مرة.

فبالنسبة للأملاح التي في الماء فإن الغليان لا يغير أو يضيف إلى محتوى الماء شيئا، إنما يركزه نتيجة تبخر جزء من الماء، وطالما أن الماء بالأصل ليس فيه سموم فسيبقى كذلك بعد غليه.

بالفيديو.. دعاء شامل وكافي لكل مبتلى ومريض ومحتاج ومظلوم

وفي الحقيقة إن غلي الماء يقتل الميكروبات التي فيه، كما أن غلي الماء يؤدي إلى ترسب الأملاح التي فيه وبالتالي تقليلها.

أما فيما يخص الأكسجين والغازات في الماء، فإن الغلي يؤدي إلى تقليل الكمية المذابة منها في الماء، وعندما يبرد الماء فإن مستويات الأكسجين المذاب بها سوف تبدأ مرة أخرى في الارتفاع إلى المستويات الطبيعية وفقا للضغط الجوي ودرجة حرارة محيط الماء، بما في ذلك مستويات ثاني أكسيد الكربون أيضا.

وبالنسبة لوظيفة الكلى فإن ماء الصنبور آمن للشرب ولا يؤثر فيها، والعوامل والأسباب التي تزيد خطر مرض الكلى أو تؤدي إليه متنوعة، منها الأمراض المزمنة كارتفاع ضغط الدم والسكري، وأيضا الوراثة. اشرب أكبر كمية ممكنة من الماء يوميا لصحة الكلى، وراجع طبيبك باستمرار.

أخيرا يجب ألا نغلي الماء مرتين، ولكن السبب الحقيقي هو اقتصادي، إذ إن غلي الماء مرتين يعني أن الشخص يسخن الماء مثلا لإعداد الشاي أو القهوة، ثم ينساه، ثم يعيد تسخين الماء مرة أخرى، وهذا يعني هدرا للطاقة ويخلف كلفة مادية على المجتمع والشخص نفسه، ولذلك لا ينصح بتسخين الماء مرتين، وعليك أن تبقى قرب أبريق الماء عند غليه.

افضل انواع الغلايات

هناك العديد من أنواع “الكاتيل” أوالغلايات الكهربائية والتى تختلف مدى ضررها طبقا للمواد المصنعة منها.

وهناك العديد من أنواع الغلايات، فهناك التى تحتوى على مادة بلاستيكية من الداخل، وهناك “الاستانلس”.

يوجد نوعان من الغلاية البلاستيكية، الأول العادى والثانى القابل للتحلل، ومن المعروف أن المواد البلاستيكية تتسبب فى كثير من الأضرار على صحة الإنسان خاصة مع السخونة فتسبب أمراضًا مثل العقم والإصابة بالسرطان، وقد تعرض السيدات للإجهاض.

الضرر الأكبر يكون عند تحلل البلاستيك وتسربه إلى جسم الإنسان عبر الأطعمة والمشروبات، ولذلك يعد تعرض البلاستيك للسخونة خطرا كبيرا على صحة الإنسان، وذلك لأن تعرضه للسخونة يتسبب فى الإصابة بالسرطان.

ويشير خبراء الصحة الى أن الغلاية الكهربائية “الكاتل” المصنوعة من الألومنيوم تعد ضارة جدا بالصحة لأنها قد تؤدى إلى الخلل فى وظائف الكلى والكبد، وتؤثر بشكل سلبى على الجهاز العصبى والنفسى مما يساعد فى شعور الإنسان بشكل مستمر بالعصبية والتوتر من أقل الأشياء.

بالفيديو.. طبيب مسيحي يتحدى الداعية ذاكر: جاوب سؤالي وساعتنق الاسلام الان!

بينما أن الغلاية الكهربائية “الكاتل” المصنوع من الاستانلس هى الأكثر أمانا على صحة الإنسان ولا تتسبب له فى أية أضرار.

افضل أنواع الكاتل الجيدة لصحة الإنسان:

1- الغلاية الكهربائية “الكاتل” المصنوعة من الاستانلس

2- الغلاية الكهربائية “الكاتل” المصنوعة من الألومونيوم المطلية بطبقة من التيفال الخفيف

كما يفضل بعدم وضع الماء المغلى مباشرة وتركه لمدة 4 دقائق قبل وضعه بالكوب وعدم تناوله مباشرة وتركه عدة دقائق.

شاهد ايضا

بالفيديو.. دعاء ان قولته يجمع لك خيري الدنيا والاخرة في اقل من نصف دقيقة

فيديو.. لهذه الاسباب يحاربون المساجد الان

موضوعات ساخنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *