بالفيديو.. ترامب يأمر السعودية والامارات بهذا الامر

بالفيديو.. ترامب يأمر السعودية والامارات بهذا الامر

كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية عن خطة تعدها إدارة الرئيس دونالد ترامب لإحلال قوات عسكرية عربية مكان القوات الأمريكية المنتشرة في سوريا.

وذكرت الصحيفة أن الإدارة الأمريكية طلبت من السعودية والإمارات وقطر المساهمة بمليارات الدولارات، وإرسال قواتها إلى سوريا لإعادة الاستقرار، وتحديدا في المناطق الشمالية، ولفتت إلى أن مستشار الأمن القومي جون بولتون اتصل بمسؤولين مصريين وطرح عليهم المبادرة.

بالفيديو.. ترامب يطلب من سلمان 4 مليارات دولار من اجل هذا السبب !

وأشارت الصحيفة إلى أن المبادرة الأمريكية لتشكيل قوة عربية جذبت انتباه مؤسس الشركة الأمنية الخاصة “بلاك ووتر”، الذي قال إن مسؤولين من الدول العربية بحثوا معه أخيرا تشكيل قوة عربية تنتشر في سوريا، وأنه ينتظر الخطوات التي سيتخذها ترامب في هذا الاتجاه.

ونقلت “وول ستريت جورنال” عن مسؤولين عسكريين، بأنه سيكون من الصعب إقناع الدول العربية بإرسال قواتها إلى سوريا إذا كانت الولايات المتحدة تريد سحب قواتها بالكامل.

كما حذر فريق عريض من النواب والساسة والعسكريين الأمريكيين ترامب من الانسحاب من سوريا، معتبرين أنه سيكون خطأ قد يزعزع استقرار المنطقة، ويخلق فراغا في الشمال السوري يمهد للسيطرة الإيرانية أو عودة تنظيم “داعش”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال: “إنه يريد الخروج من سوريا لكن إذا كانت السعودية تريد بقاء القوات الأمريكية في سوريا فعليها دفع فاتورة بقائها”، وذلك ردا على تصريحات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، لمجلة “تايم” الأمريكية، والتي قال فيها إنه يدعم بقاء القوات الأمريكية في سوريا على المدى المتوسط، موضحا، أن “وجود قوات أمريكية في سوريا، من شأنه الحد من طموحات إيران في توسيع نفوذها”.

بالفيديو.. واشنطن بوست: بن سلمان هو امير النفاق

بالفيديو.. امير قطر يهاجم ويتوعد بشار الاسد

رد فعل سوريا

كشف مسؤولان روسيان في مجلس الاتحاد عن أن موسكو تعارض قطعيا إرسال قوات عربية إلى سوريا، وذلك على خلفية دعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بهذا الخصوص.

وقال السيناتور الروسي، إيغور موروزوف، للصحفيين، اليوم الأربعاء: “أعتقد أن روسيا تعارضه بشكل قاطع. وعلى أي أساس سيتم ذلك؟ إنه انتهاك صارخ لميثاق الأمم المتحدة وأحكام القانون الدولي”.

وأضاف أن إرسال قوات من قطر وبلدان خليجية ومصر إلى سوريا هو مبادرة من الولايات المتحدة.

من جانبه عبر السيناتور الروسي فرانس كلينتسيفيتش عن اعتقاده بأن إرسال القوات القطرية إلى سوريا سينطوي على ظهور فوضى اضافية ووقوع ضحايا جدد لا غير.

وجاء في بيان صدر عنه اليوم: “إن تصريح وزير الخارجية السعودي هو التخويف الحقيقي. وتدفع السعودية قطر للقيام بأعمال غير شرعية. وهذا غريب جدا، إذ أن الرياض تدرك أن ذلك لن يسفر عن شيء إلا ظهور المزيد من الفوضى ووقوع ضحايا جدد لا معنى لها”.

بالفيديو.. استعد لشهر رمضان بهذه الادعية الجميلة

كما أبدى المسؤول البرلماني الروسي شكوكه في احتمال خروج الولايات المتحدة من سوريا في المستقبل القريب، وذلك بغض النظر عن تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأضاف: “ويعني ذلك أن السعودية تتحدث على الأرجح عن مشاركة قطر في العملية العسكرية في سوريا، إضافة إلى القوات الأمريكية، وليس بدلا منها”.

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير قال أمس، إن على قطر أن ترسل قوات إلى سوريا، إذا كانت لا تريد أن تخسر الدعم العسكري الأمريكي.

ونقلت صحيفة “Wall Street Journal” عن مسؤولين أمريكيين أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تسعى لحشد عسكريين من الدول العربية ليحلوا محل الجنود الأمريكيين في سوريا من أجل استقرار الأوضاع شمال شرق البلاد.

وأضافت الصحيفة أن الإدارة الأمريكية دعت مصر والسعودية وقطر والإمارات لتخصيص مليارات الدولارات لإعادة إعمار شمال سوريا، بالإضافة إلى إرسال قواتها إلى هذه المنطقة.

شاهد ايضا

بالفيديو.. بن سلمان يعلن عن دعمه لبشار الاسد لاول مرة

بالفيديو.. قطر تسدد ضربة لالبان المراعي السعودية

موضوعات ساخنة

اضف تعليق للنشر فورا.. ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد