مشاهير فرنسا يدخلون في الاسلام

مشاهد خيالية لانتشار الاسلام في قلب فرنسا، حيث يتصاعد اعتناق الفرنسيين للدين الاسلامي، حسب الاحصائيات الرسمية.

حالة من الدهشة والتعجب في المجتمع الفرنسي والحكومة الفرنسية، من تزايد اعداد الفرنسيين الذين يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا.

الاسلام ينتشر في فرنسا بشكل غير مسبوق، في جميع المجالات العلمية والرياضية والاجتماعية والفنية، وبين جميع الفئات والاعمار.

شخصيات فرنسية كان من المستحيل توقع دخولها في الاسلام، بل كان بعضهم في حالة عداء وكراهية للاسلام والمسلمين، ولكن سبحان الله يهدي من يشاء.

من كان يتوقع رؤية هذه المشاهد العجيبة في هذا البلد الاوروبي، الذي ظل عقودا رمزا للمسيحية والعلمانية والحروب الصليبية.

والمدهش والعجيب حقا هو ان الدين الاسلامي هو الدين الاسرع انتشارا في فرنسا، بالرغم من حملات التشوية والاساءة والتضييق التي يقوم بها الرئيس الفرنسي ماكرون وحكومته، حيث تم اغلاق العشرات من المساجد والمدارس والجمعيات الاسلامية، كما قام البرلمان الفرنسي باصدار العديد من القوانين لمحاربة انتشار المظاهر الاسلامية في فرنسا، حيث تم اصدار قانون لمنع الصلاة في الجامعات الفرنسية وقانون لمنع ارتداء الحجاب في المدارس ومنع ارتداء النقاب في الاماكن العامة.

وتشهد المساجد في فرنسا يوميا العديد من حالات اعتناق الفرنسيين للاسلام، ليس هذا وفقط بل وتشهد المساجد ايضا حضور الفرنسيين اليها لاكتشاف الاسلام ومشاهدة المسلمين اثناء الوضوء والصلاة، دعونا الان نشاهد عددا من حالات اعتناق الشعب الفرنسي للدين الاسلامي، في مشاهد مؤثرة ومذهلة.

النجم الفرنسي “ديلان ثيري” يعلن إسلامه ويؤدي العمرة مع والدته

في خبر اثار دهشة المجتمع الفرنسي، اعلن الملاكم والمؤثر الفرنسي ديلان ثيري اسلامه رسميا، وشارك النجم الفرنسي، صورة له تجمعه مع والدته أثناء أدائهما مناسك العمرة في مكة المكرمة خلال شهر رمضان الماضي.

وُلد ونشأ النجم ديلان ثيري في أسرة مسيحية، ويعتبر ديلان ثيري شخصية تلفزيونية شهيرة وبطل كمال أجسام ونجم دعاية وإعلانات وعارض أزياء وممثل لتلفزيون الواقع، ويعتبر شخصية مؤثرة بين الشباب الفرنسي، حيث يتابعه الالاف على شبكات التواصل الاجتماعي.

وأرفق ثيري الصورة التي يظهر فيها وهو يقبل رأس والدته، بتغريدة عبر حسابه في موقع “تويتر”، كتب فيها: “يا لها من أفضل واجمل صورة، أتمنى لكم رمضان طيب، صورة مع والدتي التي علمتني الإسلام”.

وتابع: “أنا مدين لكِ يا امي بحياتي، لأنكِ فتحت عيني على هذا الدين الجميل الذي هو الإسلام”.

كان لوالدته الفرنسية الفضل في دخوله الإسلام، حيث تزوجت بعد الانفصال عن والده، من رجل مسلم، وأحسن معاملتها وتأثرت باخلاقه الاسلامية الراقية، فقررت أن تدخل الإسلام، وهو ما أثر على ابنها، وجعله يعتنق الإسلام ايضا.

وبدأ ثيري مؤخرًا في التحدث بصراحة عن دينه الإسلام على الشبكات الاجتماعية بإعتزاز وفخر وقرر أن يكون مسلما مؤثرًا في محيطه وفي جمهوره الكبير.

وفي مقابلة له قبل أيام دعا الناس إلى الإسلام، وقال: “إذا لم يكن لدي الإسلام، فلن أكون الرجل الذي أنا عليه اليوم، سأكون نسخة قبيحة مني”.

وبعد اعتناق ديلان ثيري للاسلام، اصبح مهتما بمساعدة الاخرين واعمال الاحسان والخير، حيث سافر الى تركيا خصيصا لتقديم يد العون للمتضررين من زلزال تركيا وسوريا، كما يقوم برحلات سفر الى عدد من الدول الافريقية، لحفر آبار المياه وتقديم المساعدات للمحتاجين.

عارضة الأزياء الفرنسية مارين الحيمر تعتنق الاسلام

فاجأت عارضة الأزياء الفرنسية، مارين الحيمر، الفرنسيين بإعلانها اعتناق الديانة الإسلامية، حيث نشرت عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، “إنستجرام”، فيديو يوثق هذه اللحظة.

وظهرت مارين في الفيديو، وهي تنطق الشهادتين في أحد مساجد فرنسا، وكتبت عبر صفحتها الشخصية: “هناك طرق يجب أن تسلكها وحدك من دون عائلة أو أصدقاء، فقط بينك وبين الله”، مضيفة أن البعض كان يعرف أمر دخولها في الإسلام، إلا أن كثيرين لا يزالون يسألونها عن الأمر.

وأوضحت أنها أحبت الدين الإسلامي، وأن قرارها جاء اختيارًا للروح والقلب والعقل، مشيرة إلى أنها تطورت بشكل كبير وراجعت نفسها وحددت الأولويات بالنسبة لها، واكدت أنه لا عيب في التغيير من دين إلى دين آخر.

كما ظهرت خلال زيارتها للكعبة المشرفة وتأدية العمرة، بعد ارتداء الحجاب، وعلقت على الصور، قائلة: “هذه اللحظات تمثل أسعد يوم في حياتي، لا توجد كلمات قوية بما يكفي للتعبير عن شدة السعادة والعواطف التي نشهدها في هذه اللحظة بالذات”.

وأضافت: “رحلة روحية أتمنى أن تستمر في الارتقاء وتوجيهي إن شاء الله، لا أعرف كيف أشكركم على دعمكم الثمين، شكرا جزيلا لكم جميعا”.