اشد اعداء الاسلام في هولندا يعلن اسلامه في فيديو!

في مفاجأة مذهلة، اعلن النائب الهولندي يورام فان كلافيرين المعروف بالكراهية الشديدة للمسلمين، أعلن اعتناقه الإسلام، خصوصا وأنه كان الساعد الأيمن للسياسي خيرت فيلدرز الذي كان يحارب الاسلام في هولندا.

يورام فان كلافيرين، رجل سياسي هولندي، كان يعتبر من اشد اعداء الاسلام في هولندا، حيث كان منتقدا متعصبا للاسلام، حيث كان يقول إن “الإسلام كذبة” و”القرآن سم”.

يورام فان كلافيرين، قام باعداد الكثير من القوانين المتعلقة بالإسلام في مجلس النواب الهولندي، من بينها إغلاق المساجد، وحظر النقاب، بل واقتلاع الإسلام من هولندا.

والمعروف عن كلافيرين أنه كان رأس حربة في معركة شرسة ضد الإسلام في مجلس النواب الهولندي، لحساب حزب الحرية اليميني المتطرف بزعامة فيلدرز.

وفي يوم من الايام، أراد “فان كلافيرين” تأليف كتاب ينتقد فيه الإسلام وأحكامه، وأثناء بحثه الذي كان يجريه حول الإسلام تحضيرا لهذا الكتاب، اطلع على مسائل عديدة غيرت رأيه تجاه الإسلام، بل وتأثر بسيرة النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، فقرر على الفور اعتناق الاسلام، يا سبحان الله العظيم!

عقب اعتناقه الإسلام ألف كلافيرين كتابا أشار فيه إلى عدم صحة الأفكار المعادية للإسلام، ويحمل كتاب فان كلافيرين عنوان “الارتداد من المسيحية إلى الإسلام وسط الترهيب العلماني”، وبعد أن نشر خبر اعتناق يورام فان كلافيرين للإسلام على مختلف وسائل الإعلام، تفاعل معه رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبروا عن فرحهم الكبير باعتناق كلافيرين للدين الإسلامي.

وقال فان كلافيرين في مقابلة صحفية إنه عند إعداده لكتابه ضد الاسلام، اقتنع بصحة الدين الاسلامي وانه هو الدين الحقيقي الذي يحترم العقل البشري، وانه هو الدين الواقعي الذي يناسب الجميع، فقرر اعتناق الاسلام رسميا امام الجميع، في مفاجأة اثارت دهشة الاصدقاء والاعداء.

وقد نشأ هذا النائب السابق في وسط مسيحي محافظ، وأكد أنه كان يبحث عن قناعاته الدينية “منذ زمن طويل” وانه وجد ما كان يبحث عنه اخيرا في الاسلام.

واضاف فان كلافيرين “الأمر يشبه بالنسبة لي نوعا من العودة الى الدين”.

اشد اعداء الاسلام في هولندا يعلن اسلامه في فيديو!

وكتب الخطيب بمركز السنة بلاهاي إلياس الرشيد، في تدوينة له على حسابه في فيسبوك “وكان (يورام) أثناء فترة عضويته في البرلمان ممن أسهم بشكل كبير في المقترح القانوني بمنع النقاب وذلك بصفته اليد اليمنى للمتطرف المعادي للإسلام “خيرت فيلدرز”.

من جهته، رحب سعيد بوحرو عضو مجلس ادارة المساجد المغربية في هولندا بموقف فان كلافيرين. وقال “الأمر رائع عندما يكتشف شخص كان مناهضا جدا للاسلام أن هذا الدين ليس بهذا السوء”، مشيدا ب”شجاعة” النائب السابق لكشف اعتناقه الاسلام “أمام العلن”.

وإذا كان قرار فان كلافيرين أثار بالفعل دهشة كبيرة، فإن النائب السابق ليس أول عضو في حزب الحرية يقرر اعتناق الاسلام.

حيث سبق واعتنق أرنو فان دورن عضو حزب الحرية في لاهاي الاسلام.

وتشهد هولندا، تصاعد اعتناق الاسلام، وانتشار المساجد، وحسب مركز الإحصاء الهولندي فإن عدد المسلمين في هولندا يقارب حوالي مليون شخص وهو ما يمثل نحو 5% من عدد السكان البالغ حوالي 17 مليون نسمة، إلا أن هذا الرقم مرشح لأن يتضاعف خلال السنوات القادمة حسب التوقعات.

وهذا الفيديو هو دعوة للمسلمين، لمعرفة قيمة هذا الدين العظيم والتمسك به، وايضا دعوة لغير المسلمين، للبحث عن الاسلام بشكل محايد بعيدا عن التعصب.

وفي النهاية ندعو الله تعالى ان يثبت هذا الرجل على الحق وجميع المسلمين، وان يهدى الناس جميعا بمن فيهم اعداء الاسلام الى الحق.