بالفيديو.. تصاعد انتشار الاسلام عالميا

انها مشاهد تسعد الملايين من المسلمين واصحاب الفطرة السليمة، بينما تسبب هذه المشاهد حقد وغيظ المنافقين واعداء الاسلام والمسلمين.

هناك الكثير من قصص اعتناق الاسلام المؤثرة والتي تهز القلوب وتبكي العيون، والعديد من هؤلاء الذين اعتنقوا الاسلام، لم يكن يتوقع احدا منهم في يوم من الايام انه سوف يكون مسلما، حيث كان بعضهم مهاجما ومنتقدا للاسلام والمسلمين، بل العجيب ان بعضهم كان يتطاول على الاسلام والقرآن الكريم ورسوله الكريم صلى الله عليه وسلم.

تشهد العديد من دول اوروبا وامريكا، انتشار المراكز والمدارس والجمعيات الاسلامية، التي تقدم خدمات عديدة للجاليات الاسلامية والعربية، بالاضافة الى دورها الفعال في التعريف بالاسلام، وتقديم ندوات ودروس دينية باللغات المختلفة لغير المسلمين.

هناك العديد من الحكومات والانظمة العربية تقوم بصرف المليارات من اموال الشعوب، لتمويل المسلسلات والافلام والبرامج التي تشوه صورة الاسلام والمسلمين، ومحاولة تشويه صورة الملتزمين، ومحاولة الصاق صفات الارهاب والتطرف بالمسلمين، وذلك بدوافع سياسية للاساءة الى التيارات الاسلامية، لكن المفاجأة ان هذه المسلسلات والافلام تأتي بنتائج عكسية، وتذهب هذه المليارات جُفَاءً، وذلك تصديقا لقول الله تعالى: (إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّوا عَن سَبِيلِ اللَّهِ ۚ فَسَيُنفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُوا إِلَىٰ جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ). سورة الأنفال.

  من اسرار وفضائل سورة الفاتحة

مشاهد خيالية.. تصاعد انتشار الاسلام عالميا

مشاهد غير مسبوقة يعيشها المسلمون في امريكا والقارة الأوروبية، مأذن المساجد ترفع الأذان لأول مرة بشكل علني في عواصم ومدن أوروبية متفرقة، في المقابل صمتت وانخرست اصوات العنصرية التي تعادي الإسلام في دول اوروبا، على غير العادة يقف المسلمون أمام المساجد في العاصمة الألمانية برلين وكذلك في مساجد هولندا، يصورون بجوالاتهم مشاهد رفع الأذان على مسمع ومرأى من الجميع، الأمر الذي لم يكن مرخصا في هذه الدول إلا في حالات نادرة، أصوات عذبة تنادي حي على الصلاة حي على الفلاح في حدث هو الأول من نوعه في أوروبا.

  حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف؟

كما قررت شبكة BBC البريطانية البدء ببث القرآن الكريم والدروس والخُطَب الإسلامية على 14 محطة إذاعة محلية.

حيث يتم في فجر وصباح كل يوم جمعة، تلاوة آياتٍ من القرآن الكريم والاحاديث النبوية الشريفة، مع الترجمة والشرح باللغة الانجليزية، وذلك بحسب ما ذكر موقع ميدل ايست اي Middle East Eye البريطاني.

يقول كريس بيرنز، رئيس خدمة الإذاعة في راديو بي بي سي: “إنَّ الهدف من خدمتنا الإذاعية هو ربط المجتمعات ببعضها، ونأمل أن تسهم هذه الخواطر الأسبوعية في مساعدة المسلمين على الشعور بالانتماء للمجتمع خلال وقت العزل”.

وهناك العديد من الدراسات والابحاث تؤكد ان هناك تصاعدا لاعتناق الدين الاسلامي حول العالم، وان الاسلام هو الدين الاسرع انتشارا.

  ادعية المذاكرة وسرعة الحفظ والفهم قبل الامتحان

حيث توقعت دراسة امريكية أعدها مركز بيو للأبحاث تزايد عدد المسلمين في العالم بشكل أسرع من باقي الديانات الأخرى، بسبب تصاعد نسبة اعتناق الاسلام في الدول الغربية وامريكا، وخاصة تحول العديد من اتباع الدين المسيحي الى الاسلام.

وقال مركز بيو للأبحاث المختص بمتابعة نمو الديانات في العالم، إنه خلال العقود الماضية كانت المسيحية هي الديانة الأكبر في العالم، لكن حدث تحول وتغير، واصبح عدد المسلمين يزداد بشكل أسرع من أي ديانة أخرى.

  • Post author:
  • Post published:2 أكتوبر,2022
  • Post last modified:2 أكتوبر,2022