5 نصائح ذهبية لتخسيس أسرع

اخبار ليل ونهار – مشكلة السمنة تواجه الكثيرات من السيدات والفتيات وايضا الرجال، والبعض قام بتجربة العديد من انظمة وبرامج التخسيس لكن سرعان ماتركها، لذلك لابد من الصبر مع اتباع خمس نصائح ذهبية لنجاح التخسيس او مايعرف بإسم الحمية الغذائية.

أولا: عدم تجويع النفس لساعات طويلة، فقد أثبت العلماء والباحثين أن الجوع لفترة طويلة لا يسبب فقد الوزن بل إن وضع شىء فى المعدة كل ساعة أو ساعتين ما بين الوجبات يزيد من معدل الحرق ويسبب خفض الوزن.

ثانيا: وضع جدول يومى بمواعيد تناول الطعام، ويتم عن طريق جلب ورقة بيضاء وتحديد الأيام وتوزيع الإفطار والغداء والعشاء لكل يوم وكتابة كل شيء يتم تناوله حتى بين الوجبات، ثم إعطاء هذه الورقة للطبيب فهى هامة جدا.

ثالثا: عدم تخفيض الوزن بدون الاستعانة بطبيب متخصص لأنه يعطى لكل جسم النظام الخاص به وتختلف الأنظمة من جسم لآخر حسب الطول والوزن والعمر وطبيعة العمل.

رابعاً: ممارسة الرياضة ولو لمدة نصف ساعة مشى يومياً حتى وإن كان ذلك فى البيت كتخصيص أكبر مسافة فارغة فى البيت للسير فيها ذهابا وإيابا لمدة نصف ساعة، أو المشى فى الهواء الطلق أو ممارسة الرياضة التى يحبها الفرد فجميع أنواع الرياضات تساعد فى تعزيز طاقة الجسم وتحسين الحالة النفسية وتخفيض الوزن إذا تمت الرياضة مع نظام الحميات الغذائية بيد الطبيب.

خامساً: عدم تناول الطعام مع مجموعة من الناس لأن هذا يزيد من تناول الطعام، وعدم تناول الطعام أمام التليفزيون أو الكمبيوتر لأن هذا يجعلنا نأكل أكثر من اللازم دون أن نشعر مما يزيد من الوزن.

  • Post author:
  • Post published:27 مايو,2014
  • Post last modified:28 مايو,2014