نصائح حماية من فيروس كورونا عند التسوق

نصائح حماية من فيروس كورونا عند التسوق – بعيدا عن التخويف والمبالغة أو التهوين، هناك بعض الخطوات التي يمكنك اتباعها لتحمي نفسك وعائلتك من الإصابة بفيروس كورونا المستجد عند التسوق.

فقد كشف توماس فوشار، اختصاصي أمراض الرئة في الجمعية الألمانية لأمراض الرئة والجهاز التنفسي، في مقابلة مع موقع مجلة “شتيرن” الألمانية؛ عن أهم النصائح لتحافظ على سلامتك أثناء التسوق، وكان أهمها الالتزام بالحجر وعدم الذهاب إلى التسوق إلا عند الضرورة القصوى؛ ففي مراكز التسوق يتجمع كثير من الناس، ويكون خطر انتقال العدوى كبيرا.

كما حذر المصابين بكورونا أو حتى البرد أو الإنفلونزا من الخروج؛ لأن ذلك قد يعرض عددا كبيرا من الأشخاص لخطر الإصابة أيضا.

ويوصي فوشار بتجنب لمس الكثير من الأشياء خلال التسوق، وتعقيم اليدين مباشرة قبل العودة إلى السيارة أو الحافلة، وأوصى أيضا بضرورة غسل اليدين قبل مغادرة المنزل، أما عند الوصول إلى البيت، فيجب وضع المشتريات جانبا وغسل اليدين بعناية شديدة حتى قبل خلع السترة، ويقول إن من الأفضل غسل اليدين مرتين لمدة 20 ثانية، وبعد ترتيب المشتريات عُد لغسل يديك من جديد.

احرص على شراء احتياجاتك في أوقات غير مزدحمة، واحذر لمس وجهك أثناء التسوق، واحرص على تعقيم يديك قبل الدخول والخروج من السوبر ماركت، والتزم بغسل اليدين بالماء والصابون قبل وبعد التسوق.

وفي ما يتعلق بارتداء القفازات والكمامات، قال فوشار إن ارتداء القفازات يشير دائما إلى “أنني أفكر في نفسي فقط، وليس في الآخرين”. وشرح أن القفازات قد تكون مسؤولة عن نقل الفيروسات في كل مكان عند اللمس. أما بالنسبة للكمامات فلا ضرورة لارتدائها، ولكن ينصح بارتداء القناع عند وجود أعراض، وذلك لتجنب نقل العدوى للآخرين.

كما أشار فوشار إلى أن الفيروسات لا تدوم طويلا على الأسطح، ولكن من المهم جدا غسل الفاكهة والخضراوات بشكل جيد، وغسل اليدين قبل الطهي كما هي الحال دائما.