مشاهد ايمانية عجيبة من غزة

فيديو اليوم، من اغرب الفيديوهات التي يمكن ان تراها في حياتك، مشاهد عجيبة تدعو للتعجب في غزة، بالرغم من آلة الحرب الاسرائيلية المدمرة، التي تدمر كل مظاهر الحياة بدون رحمة، حيث لا يوجد مبنى آمن من القصف بالصواريخ، حتى المساجد والمستشفيات والمدارس والمنازل والابراج، لكن مع كل هذا، نرى العجب العجاب، ولا نملك في النهاية الا ان نقول: سبحان الله القادر المقتدر، الجبار القهار مالك الملك.

ما سوف نراه في هذا الفيديو هو تحقيقا لعدد من آيات الله تعالى في نصر وثبات المؤمنين وتأييد المسلمين وقوة المؤمنين.

ماذا يحدث في غزة هذه الايام، هو من الامور العجيبة والغريبة حقا، مشاهد من الصعب تصديقها، في مدينة تعاني من آثار حروب عدوانية من دولة الاحتلال باحدث الاسلحة الامريكية، كما تعاني من اثار حصار خانق منذ سنوات عديدة.

ونقول من ارض غزة لكل اهل غزة: (أَمْ حَسِبْتُمْ أَن تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُم مَّثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِن قَبْلِكُم ۖ مَّسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّىٰ يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَىٰ نَصْرُ اللَّهِ ۗ أَلَا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ).

دعونا الان نشاهد عددا من هذه المشاهد العجيبة في غزة الحرة، التي اثارت اعجاب الملايين حول العالم:

رفع الاذان فوق حطام مساجد غزة:

في مشهد يدل على التحدى وقوة الايمان، قام العديد من المؤذنين في غزة برفع الاذان باعلى صوت فوق حطام المساجد التي دمرتها اسرائيل، لا شيء يمكنه اسكات صوت الله اكبر.

مشاهد ايمانية عجيبة من غزة

اطباء غزة صمود بدون حدود:

يقوم الاطباء والممرضين وكافة العاملين في القطاع الطبي في غزة بملحمة صمود لاتقل ابدا عن المجاهدين في سبيل الله، حيث يرفضون ترك المستشفيات رغم التهديدات الاسرائيلية بالقصف، وهناك الكثير من القصص العجيبة لاطباء ومسعفين، فوجئوا بوجود عائلتهم مابين شهيد ومصاب داخل المستشفى، ورغم ذلك استكملوا عملهم بكل صبر وثبات.

وتأتي هذه المشاهد في غزة تأكيدا وتحقيقا، لما جاء في آيات القرآن الكريم، قال الله تعالى: (وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ).

كما يقول الله في كتابه الكريم: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن تَنصُرُوا اللَّهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ).

التسبيح والحمد.. سلاح طفلة فلسطينية في مواجهة القصف الإسرائيلي على غزة:

لجأت طفلة فلسطينية الى ذكر الله تعالى لمواجهة الصواريخ على غزة.

وتظهر طفلة دون الخامسة من العمر وهي تردد: (سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر)، بشكل دائم، وذلك مع أصوات الانفجارات التي تخترق سكون الليل جراء القصف الإسرائيلي العنيف لقطاع غزة.

وعلى العكس من ذلك، يعالج الان الالاف من الإسرائيليين من نوبات الهلع والفزع بسبب مشاهد يوم 7 اكتوبر التي صدمت اسرائيل، حيث كشفت الصحافة العبرية عن تلقي عشرات الآلاف من الإسرائيليين العلاج النفسي، وطلب المساعدة النفسية بسبب ما حدث في عملية طوفان الاقصى.

وأفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، بأن آلاف الإسرائيليين توجهوا إلى مكاتب الرعاية الاجتماعية في بلادهم طلبا للمساعدة النفسية، منذ يوم 7 اكتوبر وحتى اليوم مع استمرار صواريخ المقاومة الفلسطينية.

وأكدت الصحيفة أن حالة التوتر والضغط العصبي والنفسي لدى الإسرائيليين، تحولت إلى أزمة نفسية صعبة لدى كثير منهم، ما تسبب في ارتفاع عدد الحالات التي توجهت إلى طلب المساعدة العاجلة.

نرجو من الله تعالى ان يرحم امواتنا وشهدائنا جميعا، ويشف مرضانا ومصابنا وان يكشف كربنا ويوحد صفوفنا، ونتمنى من الجميع ان يشارك بالدعاء والنشر والتوعية على شبكات التواصل الاجتماعي، فلا تبخل بكلمة او اعادة نشر هذا الفيديو وغيره من فيديوهات.