قس امريكي شهير: اعتناقي الاسلام هو العودة للوطن الأم

هناك الكثير من قصص اعتناق الاسلام المؤثرة والتي تهز القلوب وتبكي العيون، والعديد من هؤلاء الذين اعتنقوا الاسلام، لم يكن يتوقع احدا منهم في يوم من الايام انه سوف يكون مسلما، حيث كان بعضهم مهاجما ومنتقدا للاسلام والمسلمين، بل العجيب ان بعضهم كان يتطاول على الاسلام والقرآن الكريم ورسوله الكريم صلى الله عليه وسلم.

ومن هذه القصص المؤثرة، اسلام القِس الكاثوليكي الأمريكي هيلاريون هيجي، الذي اعلن رسميا اعتناقه الدين الإسلامي، وتغيير اسمه إلى “سعيد عبد اللطيف”.

وأعلن هيلاريون هيجي أن نيران الإسلام أشعلت روحه قبل عشرين عاما، لكنه أعلن اعتناقه إسلامه مؤخرا كما قال: (لا يمكن للمرء ببساطة أن يكون كاهنًا وراهبًا في الأماكن العامة، ومسلماً في السر).

بعد الإعلان رسميا عن اسلامه، قال الكاهن المسيحي السابق، الذي كان يخطط حتى وقت قريب لإنشاء دير مسيحي في كاليفورنيا، إن اعتناقه الإسلام هو في الواقع “عودة للإسلام” و”مثل العودة إلى المنزل”.

وأعلن القس الأمريكي هيلاريون هيجي خبر اعتناقه الإسلام عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، مغيّرًا اسمه إلى سعيد عبد اللطيف.

ونشر ترجمة للآية (172) من سورة الأعراف، التي يقول الله تعالى فيها: {وَإِذْ أَخَذَ رَبُّكَ مِن بَنِي آدَمَ مِن ظُهُورِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَأَشْهَدَهُمْ عَلَى أَنفُسِهِمْ أَلَسْتُ بِرَبِّكُمْ ۖ قَالُوا بَلَى شَهِدْنَا أَن تَقُولُوا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّا كُنَّا عَنْ هَٰذَا غَافِلِينَ}، مشيرًا إلى أن هذا العهد والميثاق الذي أخذه الله على كل بني آدم يؤكد حقيقة أن الإسلام هو الدين الحق، وأن العودة إليه هي في الحقيقة عودة إلى الوطن.

القس الامريكي هيجي: اعتناقي الاسلام هو العودة للوطن الأم

وعبّر عن شعوره بالسلام والفرح، قائلا “حان الآن وقت التعمق في الإيمان، ومنذ نشر الأخبار عن اعتناقي الإسلام رسميًّا فإن صندوق الرسائل الخاص بي يفيض، وهاتفي لم يتوقف عن الرنين”.

وقوبل خبر إعلان القس السابق إسلامه بفرحة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، إذ رحّب المسلمون به محتفين بإعلانه اعتناق الإسلام، في حين قام بعض المسيحيين بتوبيخه ووصف ما فعله بـ”الارتداد”.

وقال إن الحفاوة التي شهدها وتلقاها من المجتمع الإسلامي أمر هائل، مؤكدًا “لم أجرب مثل هذه الحفاوة في حياتي من قبل”.

وتشهد العديد من دول اوروبا وامريكا، انتشار المراكز والمدارس والجمعيات الاسلامية، التي تقدم خدمات عديدة للجاليات الاسلامية والعربية، بالاضافة الى دورها الفعال في التعريف بالاسلام، وتقديم ندوات ودروس دينية باللغات المختلفة لغير المسلمين.

حيث توقعت دراسة امريكية أعدها مركز بيو للأبحاث تزايد عدد المسلمين في العالم بشكل أسرع من باقي الديانات الأخرى، بسبب تصاعد نسبة اعتناق الاسلام في الدول الغربية وامريكا، وخاصة تحول العديد من اتباع الدين المسيحي الى الاسلام.

وقال مركز بيو للأبحاث المختص بمتابعة نمو الديانات في العالم، إنه خلال العقود الماضية كانت المسيحية هي الديانة الأكبر في العالم، لكن حدث تحول وتغير، واصبح عدد المسلمين يزداد بشكل أسرع من أي ديانة أخرى.

وتتوقع الدراسة أن تصل نسبة المسلمين في أوروبا 10% خلال سنوات، وأن تتجاوز نسبة المسلمين في الولايات المتحدة نسبة اليهود.

من هو القس الامريكي هيلاريون هيجي الذي اعلن اسلامه؟

كان الكاهن المقيم في كاليفورنيا سابقًا أرثوذكسيًّا روسيًّا، بعد أن انضم إلى الكنيسة الأنطاكية الأرثوذكسية في عام 2003، قبل مغادرته عام 2007 والتحول إلى الكنيسة الكاثوليكية الشرقية.

وتخرّج من دير في سانت نازينز في ويسكونسن ليصبح كاهنًا بيزنطيًّا كاثوليكيًّا، وأعلن أخيرًا عن خطط لإنشاء دير مسيحي شرقي في كاليفورنيا.