مشاهد من رمضان في كوكب اليابان

تشهد اليابان تزايد معدلات اعتناق الاسلام، حيث يُقبل اليابانيون على دخول المساجد، خاصة في شهر رمضان المعظم، لتلقي الدروس حول الاسلام وتفسير القرآن الكريم، كما يشارك اليابانيين في حضور موائد افطار المسلمين، التي تقام في العديد من المساجد في اليابان، حيث يتم الافطار على التمر والماء، ثم تقديم اشهر الاطعمة الشهية الحلال مثل الدجاج المذبوح على الشريعة الاسلامية، مع تقديم السلطات الخضراء والارز والخضروات، بالاضافة الى المشروبات الرمضانية الشهيرة، مثل مشروب التمر وقمر الدين.

ويكون في استقبال اليابانيين، عدد من المسلمين، حيث يقومون بالترحيب بهم، وتقديم الاطعمة والمشروبات لهم، كما تُقبل العديد من الجنسيات الاخرى المقيمة في اليابان على الحضور الى المساجد، ومشاركة المسلمين الاحتفال بشهر رمضان المعظم.

  ادعية تيسير وتعجيل الزواج لكل فتاة

انتشار المساجد وغرف الصلاة في اليابان

ومع ازدياد اعتناق اليابانيين للاسلام، بدأت السلطات اليابانية مؤخرا في إعداد غرف جاهزة للصلاة في الاماكن الحيوية مثل الجامعات والمؤسسات والشركات والطرق السريعة، مع وضع بوصلة لتحديد اتجاة القبلة، وهو الامر الذي قبول باعجاب شديد من جانب المسلمين في العالم اجمع.

وتسعى السلطات اليابانية في محافظة تشيبا المجاورة للعاصمة طوكيو لجذب المسلمين إلى مدينتهم وجعلها أول مدينة يابانية “صديقة للمسلمين”.

كما تتزايد معدلات بناء المساجد في اليابان، حيث يوجد في اليابان حاليا عدد كبير من المساجد الكبيرة والصغيرة والتي يصل عددها إلى اكثر من 80 مسجداً. ويتربع مسجد طوكيو على عرش هذه المساجد من حيث التصميم والمساحة حيث يتسع إلى اكثر من 1200 مصلي.

  بالفيديو.. تصاعد انتشار الاسلام عالميا

مشاهد من رمضان في كوكب اليابان

كما تنتشر العديد من غرف الصلاة في المجمعات التجارية سواء بالعاصمة طوكيو أو المدن الكبرى مثل أوساكا والمدن السياحية مثل مدينة كيوتو.

وتحتوى غرف الصلاة في اليابان على اشارة في السقف تدل على اتجاه القبلة، كما تم توفير عدد كبير من المصاحف الشريفة.

الطعام الحلال في اليابان

ومع تزايد اعداد المسلمين في اليابان، انتشرت الاطعمة الحلال في الأسواق والمطاعم والفنادق اليابانية.

وبدأت المطاعم اليابانية في اعداد وجبات الطعام الحلال، الذي لا يحتوي على اي مكونات محرمة شرعا، مثل لحوم ودهون الخنازير والخمور.

كما قامت احدى الفنادق اليابانية الشهيرة، بتخصيص قوائم وجبات تحتوي على الطعام الحلال، كما تم تخصيص احد الموظفين المسلمين للقيام بعملية ذبح الطيور والحيوانات حسب الشريعة الاسلامية.

  تقرير امريكي: الاسلام الاسرع انتشارا عالميا!

وتحاول اليابان على كافة المستويات مواكبة تلك الزيادة في أعداد السياح المسلمين من خلال توفير كافة سبل الراحة لهم، سواء فيما يتعلق بالطعام والشراب الحلال، واقامة اماكن خاصة للوضوء والصلاة.

  • Post author:
  • Post published:15 أبريل,2021
  • Post last modified:15 أبريل,2021