فيديو.. فيروس الصين المرعب هل هو عقاب من الله لظلمهم مسلمي الايجور؟

اخبار ليل ونهار. فيديو.. فيروس الصين المرعب هل هو عقاب من الله لظلمهم مسلمي الايجور؟. تعيش الصين حالة من الهلع والفزع بعد انتشار مرض غامض يسببه فيروس مجهول، فيما اعتبره البعض عقابا من الله عز وجل، بسبب الظلم الذي تمارسه السلطات الصينية على ملايين المسلمين الصينين، وخاصة مسلمي الايجور في تركستان الشرقية، حيث قامت الحكومة الصينية باعتقال اكثر من مليون رجل مسلم داخل معتقلات سرية لمحاولة منع الانتشار المتصاعد للدين الاسلامي في الصين.

والفيروس هو مخلوق من مخلوقات الله تعالى، يسلطه على من يشاء من عباده، يقول الله تعالى في سورة الاسراء: (وَمَا نُرْسِلُ بِالْآيَاتِ إِلَّا تَخْوِيفًا).

ويقول علماء الدين ان هذه الامراض قد تكون تخويفًا وانذارا وعظة من الله تبارك وتعالى لعباده، ودليلا على قدرته ووحدانيته جل جلاله، كما انها قد تكون غضبًا وانتقامًا من الكافرين، وقد تكون عذابًا في الدنيا للمسلمين ورحمة لهم في الآخرة.

ويتخوف الجميع من امكانية تحول الفيروس الغامض الى وباء عالمي، بعد التأكد رسميا من امكانية انتقاله بين البشر، وبالفعل فقد انتشر الفيروس الجديد خارج الصين. إذ تأكد إصابة عدد من الاشخاص في اليابان وكوريا الجنوبية وتايلاند.

وقد كشف علماء بريطانيون لشبكة بي بي سي إن عدد المصابين بالفيروس الغامض الذي اكتشف في الصين يتجاوز الأرقام التي أعلنتها السلطات الصينية إلى حدٍ كبير.

وقد سجلت الصين حتى الان 200 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس الغامض، لكن خبراء يرجحون أن عدد المصابين حوالي 1700 شخص.

  اسرار تكشف لاول مرة بعد رحيل السلطان قابوس!

وقد أُعلن عن وفاة ثلاثة مصابيْن بهذا المرض الغامض الذي ظهر في مدينة ووهان الصينية في ديسمبر الماضي.

وقال أستاذ الطب نايل فيرجوسون: “أصبحت الآن أكثر قلقا بشأن هذا المرض الغامض”.

فماذا يحدث في الصين وتسبب في فزع العالم اجمع، وماهي اعراض الفيروس الصيني الغامض؟، وكيف يمكن تجنب الاصابة به، كل هذا والمزيد سنتعرف عليه باذن الله تعالى، كونوا معنا.

أعلنت السلطات الصحية في مدينة ووهان الصينية تسجيل ثلاث حالات وفاة في البلاد بسبب المرض الغامض، وان هناك تسعة أشخاص آخرين في “حالة حرجة”، وأشارت إلى تصاعد اعداد المصابين بالفيروس الغامض، حيث اصيب عشرات الاشخاص الاخرين بالالتهاب الرئوي الناجم عن “نوع جديد من الفيروس”.

وقالت السلطات في مدينة ووهان، الواقعة في وسط الصين ويقطنها 11 مليون نسمة، إن إجمالي الحالات التي تأكد إصابتها بالفيروس في المدينة وحدها ما يقارب الـ 200 حالة إصابة بالفيروس الجديد.

وقد كشفت وسائل إعلام صينية، إلى أن نوعا جديدا من فيروس كورونا قد يكون هو السبب وراء نوع غامض من الالتهاب الرئوي، انتشر مؤخرا في وسط الصين.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، فإن المصابين بالمرض الغامض كانوا زائرين او يعملون في سوق الاسماك في مدينة ووهان.

وتوصلت مجموعة من العلماء عقب تحليل تسلسل جينوم الفيروس إلى كونه نوعا جديد من فيروس كورونا، وفقا لما ذكره التلفزيون الصيني، وتم التعرف على الفيروس في عدد من المرضى.

وحذرت منظمة الصحة العالمية المستشفيات في مختلف أنحاء العالم من احتمال اتساع نطاق تفشي الفيروس، خاصة ان توقيت ومكان ظهور الفيروس قد يساعد على تحول الفيروس الى وباء عالمي، حيث ان هذه الايام هي عطلة رأس السنة القمرية الصينية الجديدة التي يسافر خلالها كثير من سكان الصين البالغ عددهم 1.4 مليار إلى الخارج، وسيبدأ معظم الصينيين يوم الجمعة، عطلة رأس السنة الصينية التي تستمر لمدة أسبوع.

  شاهد ماذا قال اردوغان ومهاتير وتميم في القمة الاسلامية في ماليزيا؟!

والاخطر هو ان مدينة ووهان التي ظهر فيها المرض تعتبر مركزا مهما في حركة السفر والمواصلات، حيث يسافر مئات الملايين من الصينيين في هذا الأسبوع حول الصين لزيارة عائلاتهم، مما يثير مخاوف من أن السلطات لن تكون قادرة على مراقبة انتشار المرض بشكل مناسب.

وماكان متخوفا منه فقد حدث بالفعل، حيث انتشر الفيروس أيضا خارج الصين. إذ تأكد إصابة عدد من الاشخاص في اليابان وكوريا الجنوبية وتايلاند.

وأثار المرض قلقا في العديد من الدول، مثل تايوان وهونغ كونج وكوريا الجنوبية وتايلاند والفلبين، ليقرر المسؤولون إقامة مناطق للحجر الصحي أو فحص المسافرين من الصين بحثا عن علامات المرض، باستخدام الماسحات الضوئية لدرجة الحرارة في المطارات ومحطات القطارات والحافلات.

وأصدرت السفارة الأميركية في الصين تحذيرا صحيا يدعو المسافرين لمدينة ووهان إلى تجنب الاختلاط بالحيوانات واللحوم غير المطهية، بالإضافة إلى تجنب الاتصال بأي مرضى.

اعراض فيروس كورونا:

بحسب منظمة الصحة العالمية، فإن ما نعرفه عن فيروس كورونا المنتشر حاليا في الصين الآتي:

الفيروس الجديد في الصين عبارة عن سلالة جديدة من فيروس كورونا لم تكتشف من قبل في البشر، ويعرف ايضا باسم الفيروس التاجي.

  بالفيديو.. اغرب الحقائق عن الرئيس الروسي بوتين

فيروسات كورونا تتألف من عائلة عريضة من الفيروسات، لكن من المعروف أن ستة فيروسات منها فقط تصيب البشر، وسيكون الفيروس الجديد سابعها.

و”كورونا” هي مجموعة كبيرة من الفيروسات، بعضها يسبب نزلات البرد، في حين أن بعضها الآخر مثل الموجود في الخفافيش والإبل وغيرهما من الحيوانات، قد يتطور إلى أمراض أكثر حدة.

يعتقد العلماء أن “المصدر الاساسي للفيروس حيواني”، لكن تم تسجيل حالات انتقال بين البشر، وقد اكدت الصين اليوم ان عدوى الفيروس الجديد المكتشف قادرة على الانتقال بين البشر، بعد ان قيامها بالنفي سابقا من امكانية انتقال الفيروس الجديد بين البشر.

يمكن لفيروسات كورونا إصابة الحيوانات والبشر على حد سواء، وتتسبب في أعراض تتراوح ما بين نزلات البرد الشائعة إلى الأمراض الشديدة.

وتشمل الأعراض الشائعة سيلان الأنف والصداع والسعال والحمى وصعوبة في التنفس والإصابة بالتهابات في الجهاز التنفسي والقشعريرة وآلام الجسم.

ويُنصح الناس بتجنب الاقتراب من الحيوانات الحية دون اتخاذ الإجراءات اللازمة، وينصح بارتداء الاقنعة والكمامات على الانف، كما يمنع تناول اللحوم والبيض تماما، إضافة إلى تجنب الاختلاط بأي شخص مصاب بأعراض البرد أو الأعراض الشبيهة بالأنفلونزا.

يأتي ذلك وسط مخاوف من أن يكون هذا المرض مرتبطا بعودة انتشار مرض الالتهاب الرئوي الحاد (سارس)، أو بأعراض قاتلة لمرض تنفسي آخر.

وتسببت حمى السارس القاتلة، التي لها نفس أعراض الإنفلونزا، في موت حوالي 700 شخص في عام 2003 بعد ظهورها للمرة الأولى في الصين.

اترك تعليقاً

Close Menu