مشاهد خيالية.. شوارع نيويورك تكتظ بالمصلين في صلاة التراويح

في مشاهد غير مسبوقة، اسعدت الملايين حول العالم، تحوَّل ميدان “التايمز سكوير” الشهير في مدينة نيويورك من أجواء الاحتفالات الصاخبة المعروفة عنه إلى الأجواء الإيمانية والروحانية المعروفة عن رمضان؛ إذ اجتمع مئات المسلمين في الميدان الشهير لإقامة صلاة التراويح، وتناوُل الإفطار، وذلك للمرة الأولى على الإطلاق.

وقد تجمع مئات المسلمين في ميدان «التايمز سكوير» بولاية نيويورك الأمريكية لأداء صلاة التراويح والاحتفال ببداية شهر رمضان المبارك، ووزع المشاركون 1500 وجبة إفطار في شارعي «24»، و«وبرودواي» الشهير.

وتداول مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي من مختلف الجنسيات مقاطع مصورة تنقل جزءا من صلاة التراويح في ميدان «التايمز سكوير».

وأوضح أحد منظمي التجمع المعروف بـ”SQ” لشبكة “CBS2” قائلا: “بالنسبة للمسلمين، لا يتعلق الأمر بالصوم فقط حتى نفهم كيف يشعر أولئك الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي..نحن في الواقع نفعل ذلك حتى نتمكن من الاقتراب أكثرمن خالقنا..ربنا ..الله”.

  تقرير امريكي: الاسلام الاسرع انتشارا عالميا!

وأشار إلى أنه “يريد أن تتلى هذه الصلاة الخاصة في قلب المدينة لسبب ما”، مضيفا: “نحن هنا لشرح ديننا لكل من لا يعرفون ما هو الإسلام..الإسلام هو دين السلام”.

وبحسب شبكة “CBS2″، فإن الوحدة والدعوة إلى اللاعنف، كانتا رسالة مشتركة من قبل جميع الأشخاص الذين تحدثوا إليها.

وقال “SQ”: “القرآن وحي إلهي..إنه آخر وحي أعطي للنبي محمد، الذي كان رسولا في سلسلة من الرسل، تماما مثل عيسى، تماما مثل موسى..نحن جميعا متحدون ومترابطون معا..على الناس أن يتوقفوا عن محاولة تفريق المسيحيين والمسلمين واليهود والجميع..يجب أن يتوقف هذا”.

  دعاء عاشوراء لكشف الظلم والكرب والهموم

مشاهد خيالية.. شوارع نيويورك تكتظ بالمصلين في صلاة التراويح

ونقلت عن رجل قوله: “هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة عن الإسلام..هناك أناس مجانين في جميع الثقافات، وجميع الأديان، وهذه المجموعات الصغيرة من الناس لا تمثل الأغلبية…نحن نشجع على الصلاة، والصيام، والقيام بالأعمال الصالحة، والتصدق”.

كما قال علي كامارا، أحد منظمي الحدث: “أنت تعمل مع هؤلاء الناس..تأخذ القطار مع هؤلاء الناس..كلنا واحد بالفعل”.

وأشارت الصفحة الرسمية للسفارة الأمريكية في القاهرة إلى تلك الأمسية؛ فكتبت على موقع “فيس بوك”: “للمرة الأولى على الإطلاق استضاف ميدان تايمز سكوير إفطارًا مجانيًّا أمس للمئات من الأشخاص”.

وأضافت: “تعد مدينة نيويورك واحدة من أكثر المدن تنوعًا في الولايات المتحدة؛ إذ يبلغ عدد المسلمين نحو 769 ألفًا، يشكِّلون تسعة في المئة من سكان المدينة، وفقًا لدراسة أجراها معهد السياسات الاجتماعية والتفاهم عام 2018. هل تعلم أن عيدَي الأضحى والفطر ضمن العطل المدرسية في مدينة نيويورك؟”.

  تكبيرات عيد الاضحى المبارك ودعاء عرفة ساعة كاملة بصوت رائع

ونقلت وسائل الإعلام عن منظمي الحدث أن السبب وراء تنظيمه هو شرح الدين الإسلامي للمجتمع من حولهم، والدعوة إلى التوقف عن التفرقة على أساس الدين، وإظهار التسامح الديني، والوحدة والدعوة إلى اللاعنف.

  • Post author:
  • Post published:4 أبريل,2022
  • Post last modified:4 أبريل,2022