مشاهد عجيبة اثناء جنازة الشيخ عبدالله كامل في امريكا

في مشاهد مؤثرة، اثارت حزن وبكاء رواد شبكات التواصل الاجتماعي، شهدت جنازة الشيخ عبدالله كامل في امريكا، عدة مفاجآت ادهشت الجميع.

ونشرت الصفحة الرسمية للمسجد الذي يصلي فيه الشيخ عبد الله كامل خبر الوفاة، قائلة: «إنا لله وإنا اليه راجعون، توفي منذ ساعات قليلة فضيلة الشيخ عبد الله كامل إمام مسجدنا في تراويح رمضان منذ ساعات قليلة».

وكان قد أعلن مركز التوحيد الإسلامي بولاية نيوجيرسي الأميركية وفاة القارئ المصري الشيخ عبد الله كامل عن عمر يبلغ 38 عاما.

واتجه الراحل إلى أميركا ليؤم المسلمين في صلاة التراويح خلال شهر رمضان المبارك، وهي عادة نهجها في سنوات ماضية.

وقال مسجد التوحيد في نعيه المنشور على فيسبوك “بقلوب مثقلة، نعلن وفاة حبيبنا فضيلة الشيخ عبد الله كامل الذي قادنا في صلاة التراويح العام الماضي وصلاة العيد هذا العام”.

وأضاف “لقد كان قارئًا شهيرًا عالمياً للقرآن، وكانت تلاوته مصدر راحة وإلهام لنا جميعًا، وصوته ملأ قلوبنا بحب الله سبحانه وتعالى، وسنظل نخلد ذكريات تلاوته الجميلة”.

مشاهد عجيبة اثناء جنازة الشيخ عبدالله كامل في امريكا

من هو الشيخ عبدالله كامل؟

ولد الشيخ عبد الله كفيف البصر سنة 1985 بقرية المشرّك القبلي في محافظة الفيوم، وحفظ القرآن الكريم في طفولته بطريقة براين.

تخرج من كلية دار العلوم بجامعة الفيوم عام 2005، وشارك في مسابقة تسمى المزمار الذهبي عام 2015 قدمت على قناة الفجر الفضائية، وحصل فيها على المركز الأول.

وقد خيّم الحزن على رواد منصات التواصل الاجتماعي في مصر والعالم الإسلامي، بعد أن أعلن عن وفاة الشيخ عبد الله كامل.

وقد نعاه الكثير من مشاهير الدعوة والتلاوة في العالم العربي، ومنهم الدكتور أحمد عيسى المعصراوي أستاذ الحديث بجامعة الأزهر وشيخ عموم مقارئ الديار المصرية سابقًا، وكذلك القارئ الشهير محمد جبريل.

بكاء عجيب في اخر صلاة للشيخ عبدالله كامل

اشتهر الشيخ عبد الله كامل بصوته العذب في قراءة القران الكريم، حيث له فيديوهات وتسجيلات عديدة على الإنترنت والتي تتوفر اغلبها على قناته الرسمية على اليوتيوب.

وشارك القارئ المصري المعروف، في تقديم مجموعه من البرامج الدينية الإسلامية من خلال قنوات فضائيه شهيرة مثل قناة الرحمة وقناة الناس وقناة الحافظ وقناة الندى الفضائيه وغيرها الكثير.