بكاء عجيب في اخر صلاة للشيخ عبدالله كامل

كما لو كانت ينعى نفسه بنفسه، تلاوة مبكية ومؤثرة في اخر صلاة تراويح للشيخ الراحل عبدالله كامل، رحمه الله.

وتسببت وفاة الشيخ عبدالله كامل، الذي وصفه رواد مواقع التواصل الاجتماعي بصاحب الصوت العذب والمزمار الذهبي، في حالة حزن كبيرة على السوشيال ميديا، ونعاه الكثير من الأئمة والمشايخ أبرزهم القارئ الشيخ ماهر المعيقلي عبر صفحته على “فيسبوك”.

الشيخ عبد الله كامل، اسمه الثلاثي عبد الله أحمد كامل، هو شيخ وداعية إسلامي مصري الجنسية، ولد فى إحدى قرى مركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم، حفظ القرآن الكريم كاملا منذ صغره على طريقة بريل، حيث فقد بصره منذ ولادته، تخرج من كلية دار العلوم جامعة الفيوم عام 2005. اشتهر بتلاواته المؤثرة للقرآن الكريم وصوته العذب فى الصلاة، فأينما تواجد الشيخ عبد الله كامل تواجد المصلين ليصلون خلفه.

حصل الشيخ عبد الله كامل على المركز الأول عند مشاركته فى مسابقة المزمار الذهبى لعام 2015 على أحد القنوات الفضائية المعروفة، كما شارك فى تقديم مجموعة من البرامج الدينية بمعظم القنوات الفضائية، مثل قناة الندى الفضائية وقناة الرحمة.

بكاء عجيب في اخر صلاة للشيخ عبدالله كامل.. كما لو كان يشعر باقتراب اجله

كما لديه العديد من التسجيلات الصوتية فى تلاوة القرآن الكريم على قناته عبر موقع يوتيوب، كما سافر الشيخ عبد الله كامل إلى أكثر من دولة ليكون إماماً للمصلين، ومن الدول التى سافر إليها «الكويت وأمريكا والسعودية» والعديد من دول العالم.

مشاهد عجيبة اثناء جنازة الشيخ عبدالله كامل في امريكا

ونعى مشاهير القراءة في الوطن العربي الشيخ الراحل، أبرزهم القارئ محمد جبريل والشيخ ماهر المعيقلي وغيرهما.

فيما كتب الدكتور أحمد عيسى المعصراوي أستاذ الحديث بجامعة الأزهر ورئيس لجنة مراجعة المصحف وشيخ عموم مقارئ الديار المصرية سابقا: “رحم الله الشّيخ عبدالله كامل ونوّر قبره ورفع درجاته في علّيّين”.

كما كتب القارئ الكويتي أحمد بن عبدالعزيز النفيس: “وفاة الشيخ القارئ عبدالله كامل المصري الكفيف الذي اشتهر بعذوبة تلاوته وقوة أدائه الخاشع في أميركا قبل قليل والحمدلله قد بلغ رمضان وصلى بالناس إماما التراويح والقيام فاللهم ارحمه وتقبله وأكرم نزله واجعل اللهم القرآن شفيعا له.. إن القلب ليحزن وإن العين لتدمع وإنا على فراقه لمحزونون”.