مفاجأة في الامارات بعد تطعيم 4 مليون بلقاح كورونا

اخبار ليل ونهار. مفاجأة في الامارات بعد تطعيم 4 مليون بلقاح كورونا. تعيش الامارات هذه الايام فترة عصيبة غير مسبوقة، احداث متلاحقة وصدمات متتالية، وذلك بالرغم من ان الامارات هى الدولة الاولى عربيا والثانية عالميا في معدل التطعيم بلقاح كورونا، الا ان هناك مفاجآت مرعبة تحدث حاليا في الامارات، بعد تطعيم اكثر من 4 مليون شخص في الامارات باللقاح الصيني والروسي.

مفاجأة في الامارات بعد تطعيم 4 مليون بلقاح كورونا
مفاجأة في الامارات بعد تطعيم 4 مليون بلقاح كورونا

 

وقد اتهمت السلطات الصحية في عدة دول، الإمارات بالتسبب في انتشار فيروس كورونا على أراضيها، وذلك على خلفية طريقة تعامل دبي مع جائحة كورونا.

ونقل موقع “يورونيوز” الأوروبي، عن وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، لومه بعض المواطنين البريطانيين على السفر إلى الإمارات لقضاء عطلات نهاية الأسبوع أو حفلات رأس العام 2021.

وقال في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”: “لا يجب التنقل بهدف قضاء عطلات نهاية الأسبوع في دبي، هذا التصرف سيكون مخالفا للقانون”.

وفي محاولة للسيطرة على انتشار الجائحة، أعلنت السلطات البريطانية، إضافة الإمارات إلى “القائمة الحمراء” للدول التي يحظر السفر منها إلى بريطانيا في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وجاء القرار في أعقاب سفر العديد من الشخصيات البارزة للترفيه فيما كانوا يصرون على أن رحلاتهم هي لأغراض العمل، حسبما نقلت “بي بي سي”.

وصنفت هيئة الطيران المدني البريطانية، الإمارات، بأنها كانت الوجهة الأكثر شعبية للرحلات الطويلة في نوفمبر 2020، معلنة سفر حوالي 85 ألف شخص من وإلى البلد الخليجي خلال الفترة المذكورة.

اسرائيل تتهم دبي بنشر كورونا

وفي إسرائيل، أصيب أكثر من 900 مسافرا عائدين من دبي بفيروس كورونا، وفقا للجيش الذي يجري تعقبا للمخالطين. وأضاف أن العائدين تسببوا في سلسلة من الإصابات يزيد عددهم عن 4000 شخص.

  طاعون العناكب يضرب استراليا بعد القضاء على الابل

وتدفق عشرات الآلاف من الإسرائيليين على الإمارات منذ تطبيع العلاقات بين البلدين في سبتمبر. ونقلت القناة 13 التليفزيونية عن احد المسئولين بوزارة الصحة الإسرائيلية، ان ايام قليلة من التطبيع مع الامارات، كانت أكثر ضررا من عقود من انعدام العلاقات مع الإمارات.

وقد طلبت إسرائيل من القادمين من الإمارات الدخول في حجر صحي لمدة أسبوعين. وأغلقت إسرائيل في وقت لاحق مطارها الدولي الرئيسي حتى نهاية الشهر بسبب ارتفاع عدد الحالات.

الدنمارك توقف الرحلات الجوية مع الامارات

ومن جانب اخر، اكتشفت الدنمارك حالة بسلالة كورونا الجديدة التي ظهرت في جنوب إفريقيا لدى مسافر قادم من دبي.

وأوضحت السلطات الدنماركية أن العشرات من المشاهير الدنماركيين سافروا إلى دبي للاحتفال بالعام الجديد؛ ما ساهم في ظهور السلالة الجديدة، حسب “يورونيوز”.

وفي الفلبين، قالت السلطات الصحية إنها رصدت حالة إصابة بالسلالة البريطانية يحملها فليبيني قام برحلة عمل إلى دبي وعاد إلى الفلبين في اوائل العام الجديد.

وكانت الدانمارك أعلنت تعليق الرحلات الجوية القادمة من الإمارات، بعد الارتفاع المفاجيء في اعداد الاصابات والوفيات في الامارات وخاصة في دبي.

وأوضحت السلطات الدانماركية انها تشكك في صحة الفحوصات التي يتم اجراءها في دبي، وتريد التأكد من أن الفحص ليس خاطئا، وأنه لا يمكن شراء فحوص مزورة.

من جهتها، تصر السلطات الإماراتية على أن وضع جائحة كورونا لديها “تحت السيطرة”.

وجاءت التصريحات الإماراتية رغم إقالة إمارة دبي رئيس وكالتها الصحية الحكومية دون تفسير، عقب تسجيل مدينة دبي نحو 4 آلاف إصابة يومية بكورونا، وفق بيان لمكتب دبي الإعلامي.

ويقول المكتب الإعلامي لحكومة دبي إن الإمارة تبذل كل ما في وسعها للتعامل مع الوباء، على الرغم من أنها رفضت مرارا الإجابة على أسئلة وكالة أسوشيتد برس حول الطاقة الاستيعابية لمستشفياتها.

  اسهل طريقة مضمونة للحصول على عقد عمل في قطر

فيما وصفت الإمارة نفسها (دبي) بأنها مفتوحة للأعمال في الوقت الذي كانت فيه العديد من البلدان تضع قيودا على الحركة للحد من انتشار الفيروس.

وقد طلب ناصر الشيخ، مدير الدائرة المالية السابق بحكومة دبي، من السلطات السيطرة على عدد حالات الإصابة المتزايد، مما يعرض أرواح البشر للخطر ويؤثر سلبا على مجتمعنا.

وقد تسبب وباء كورونا في اضرار فادحة للاقتصاد الاماراتي، باعتبار ان دبي مدينة سياحية في المقام الاول، وقالت الصحافة الالمانية أن فيروس كورونا على وشك نسف ما بنته دبي على مدى السنوات والعقود الماضية.

ومن اجل ايقاف انهيار دبي، رفعت الامارات تقريبا كل قيود مكافحة كورونا ما عدا الإلزام باستخدام الكمامات في الأماكن العامة والتباعد الاجتماعي، وقامت بحملة غير مسبوقة للتطعيم هي الاولى عربيا، ولكن مع ذلك يشاء الله تعالى ان تتصاعد وتتزايد نسب الاصابة بفيروس كورونا في الامارات وخاصة دبي.

ارتفاع صاروخي في الاصابات

وتكشف الرسوم البيانية الارتفاع الصاروخي لمعدل الاصابات بفيروس كورونا في الامارات، كما لو كان الفيروس يتحدى جميع اللقاحات والتطعيمات، بل ويقوم بتطوير نفسه وانتاج سلالات جديدة اسرع انتشارا.

وتشهد الامارات حاليا ارتفاع مفاجيء غير مسبوق في اعداد الاصابات بفيروس كورونا، بالتزامن مع حملة التطعيم في البلاد، ومنذ مطلع العام الجديد، تسجل الامارات اعلى معدل يومي للاصابة منذ بدء تفشي الوباء، حيث تسجل اكثر من 3500 حالة اصابة يوميا، وقد بلغ اجمالي اعداد المصابين في الامارات حوالي 350 الف اصابة، مع وفاة حوالي الف حالة بالفيروس.

وقد أعلنت سلطات إمارة دبي تعليق إصدار التصاريح الترفيهية مؤقتا، لمواجهة ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة دبي في تغريدة على تويتر إنه خلال الأسابيع الماضية أصدرت “دبي للسياحة” أكثر من 200 مخالفة لعدم الامتثال للإجراءات الاحترازية، وقامت بإغلاق حوالي 20 منشأة.

  BBC تكشف اسرار عائلة حاكم دبي

وأكدت عدة فنادق في الإمارة لوكالة الصحافة الفرنسية أنها ستواصل خدمة الزبائن، لكنها أشارت إلى أنه لم يعد من المسموح به القيام بأنشطة ترفيهية، مثل العروض الفنية والغنائية والحفلات الراقصة.

كما أعلنت هيئة الصحة في دبي أنه تم توجيه جميع المستشفيات بتعليق وايقاف جميع العمليات الجراحية الاختيارية وغير الضرورية.

وبسبب الارتفاع الحاد في نسبة الاصابة بكورونا في دبي، قام حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، باعفاء واقالة مدير هيئة الصحة في دبي، دون تقديم تفسير لإعفاءه، ولم يرد المكتب الإعلامي لدبي على طلب وكالة رويترز للتعليق.

وقد نشرت جامعة هوبكنز الأميركية قائمة بالدول الأقرب لتطعيم 75 في المئة من سكانها، مظهرة تصدر دولة الإمارات العربية المتحدة القائمة.

وقدرت الجامعة إن أمام الإمارات شهرين فقط من أجل الوصول إلى مناعة القطيع، في حال كان معدل الجرعات 141 ألفا يوميا.

وبالرغم من ان الامارات هي الاولى عربيا في نسبة التطعيم ضد كورونا، الا انه مازال يرفض العديد من المواطنين في الامارات تجربة اللقاحات الجديدة خاصة اللقاح الصيني، مما استدعى تقديم هدايا لمن يحصل على اللقاح، حيث أعلنت سلسلة مطاعم في دبي، تقديم بعض الخصومات للأشخاص الذين تلقوا لقاحات ضد فيروس كورونا المستجد، وذلك لتشجيع الجميع على تلقي اللقاح.

اترك تعليقاً