بالفيديو.. تصاعد اعتناق الاسلام بين المسيحيين في مصر

تنتشر على شبكات التواصل الاجتماعي، بشكل شبه يومي، العديد من حالات اعتناق الاسلام بين المسيحيين والاقباط في مصر، بل وينشر العديد منهم شهادات موثقة من الازهر الشريف تفيد باعتناقه الاسلام رسميا للرد على اي شكوك حول الامر.

وقد كان بعض هؤلاء المسلمين الجدد يعيشون حياتهم قبل اعتناق الاسلام في حياة بعيدة تماما عن الايمان، كان العديد منهم يعيش حياة صاخبة، بين الخمور والمخدرات، والعلاقات النسائية، واخرون كانوا يقضون حياتهم في الرقص والغناء والنوادي الليلة والحفلات.

وهناك الكثير من قصص اعتناق الاسلام المؤثرة والتي تهز القلوب وتبكي العيون، والعديد من هؤلاء الذين اعتنقوا الاسلام، لم يكن يتوقع احدا منهم في يوم من الايام انه سوف يكون مسلما، حيث كان بعضهم مهاجما ومنتقدا للاسلام والمسلمين، بل العجيب ان بعضهم كان يتطاول على الاسلام والقرآن الكريم ورسوله الكريم صلى الله عليه وسلم.

هناك الكثير ممن اعتنقوا الاسلام، كانوا من مشاهير السياسة او العلم او الرياضة او الفن، كانوا تحت الاضواء والشهرة والاموال، ومع ذلك تركوا كل هذا خلف ظهورهم.

وقالت دراسة جديدة نشرتها مجلة “فورين أفيرز” الأمريكية، ان هناك انخفاضا في نسبة التدين في حوالي 50 دولة كانت في مجال البحث.

وأكدت الدراسة أن الإسلام هو الاستثناء الرئيسي الوحيد من تراجع الاهتمام بالأديان، مشيرة إلى أن سكان البلدان ذات الأغلبية المسلمة ظلوا متدينين بشدة وملتزمين.

تصاعد اعتناق الاسلام بين المسيحيين في مصر

وأضافت الدراسة: “انه حتى في حالة ارتفاع مستوى الاقتصاد والدخل المادي، تميل الشعوب الاسلامية إلى أن تكون أكثر تدينا وتحفظا من المتوسط”.

في حين انخفض تقدير المسيحيين لأهمية وجود الرب والإله في حياتهم من 8 إلى 4 على مقياس من 10 نقاط، وهو انخفاض حاد بشكل مذهل، وفقا للدراسة.

معيد مصري شاب في كلية الهندسة يعلن اسلامه رسميا

أعلن المهندس الشاب هاني ملاك معيد بكلية الهندسة في احدى الجامعات المصرية، اعتناقه الدين الإسلامي، وقد ذهب الى الازهر الشريف لاعلان اسلامه رسميا والحصول على شهادة موثقة باعتناق الدين الاسلامي.

وكتب هاني ملاك شاكر، المعيد بكلية الهندسة بجامعة جنوب الوادي في صعيد مصر، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدا عبدالله ورسوله.. الحمد لله والشكر لله الذي هداني لهذا، وما كنت لأهتدي لولا أن هداني الله، بحمد الله تعالى أعلن إسلامي للعالم جميعا وأنا بكامل إرادتي وقواي العقلية.

واضاف المهندس هاني: وفي هذا المقام أشكر أبي وأمي وأخوتي على ما قدموه من دعم ورعاية وتربية طوال حياتي، وأسأل الله العظيم أن يحفظ أبي وأمي وإخوتي.

وقد تلقى الشاب عدد كبير من التهاني والاعجابات بعد اعلان اسلامه المفاجيء، حيث رحب العديد من الطلبة وزملاء المهندس بهذه الخطوة الجريئة.