ملخص مباراة الأهلي وحوريا الغيني في دوري أبطال أفريقيا (فيديو)

ملخص مباراة الأهلي وحوريا الغيني – تعادل الأهلي مع مضيفه حوريا كوناكري الغيني بدون أهداف، في أولى مواجهات الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا.

وتأثرت المواجهة بشكل واضح بأرضية الملعب السيئة، والتي تسببت في إصابة أكثر من لاعب على مدار المواجهة، وأجبرت مدربي الفريقين على الاعتماد على الكرات العالية في معظم فترات اللقاء.

وشهدت بداية الشوط الأول حذرًا واضحًا من الفريقين، قبل محاولات هجومية من الأهلي كان أبرزها عن طريق الظهير الأيسر التونسي علي معلول، الذي أرسل أكثر من رأسية متقنة، لم يستفد منها مهاجمو الأهلي.

وشهد الشوط الثاني جرأة أكبر من أصحاب الأرض، حيث شكلوا خطورة على مرمى الأهلي، خاصة عن طريق الجبهة اليمنى، إلا أن دفاع الأهلي نجح في التعامل مع تلك المحاولات، بينما شكل الأهلي خطورة كبيرة عن طريق الهجمات المرتدة.

وغادر سعد سمير ملعب المواجهة مصابًا في الدقيقة السابعة والخمسين، ودخل محمد نجيب بدلًا منه، قبل تغيير جديد بعد دقيقتين بدخول صلاح محسن بدلًا من ناصر ماهر، في محاولة من باتريس كارتيرون المدير الفني للأهلي لتنشيط الهجوم.

وفي الدقيقة الرابعة والسبعين ضربت الأهلي إصابة جديدة، بعدما خرج وليد سليمان محمولًا، ودخل الظهير الأيسر أيمن أشرف بدلًا منه، قبل دقائق من إصابة جديدة للاعبي الأهلي، حيث سقط هشام محمد مصابًا وخرج لتلقي العلاج خارج الملعب.

وأهدر البديل صلاح محسن فرصتين مؤكدتين للتسجيل، حيث انفرد بحارس المرمى في مناسبتين، إلا أنه سدد الأولى في جسد الحارس، قبل أن يطيح بالثانية إلى جوار القائم الأيسر قبل دقائق من نهاية عمر المواجهة.

ويلتقي الفريقان إيابًا على ملعب السلام بالقاهرة، في الثاني والعشرين من شهر سبتمبر الجاري، في المواجهة التي ستحسم المتأهل للدور نصف النهائي البطولة.