الأهلي يتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على كامبالا 4-3 (فيديو)

الأهلي يتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا – تأهل النادي الأهلي لربع نهائي دوري أبطال افريقيا “متصدرا” ترتيب المجموعة الأولى، بعد تحقيق الفوز (4-3) على فريق كامبالا سيتي الأوغندي في ختام مرحلة المجموعات على ملعب برج العرب في الإسكندرية، لينتظر فريق من بين ثلاثة فرق بداية المرحلة الأخيرة لاستعادة الأميرة الإفريقية.

وتصدر الأهلي المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة بعد الفوز على كامبالا الأوغندي 4-3 في ختام مرحلة المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، متفوقا على الترجي التونسي الذي احتل وصافة المجموعة برصيد 11 نقطة.

وينتظر الأهلي منافسه في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، والذي سيتحدد يوم 3 سبتمبر المقبل، من خلال القرعة التي سيتم اجرائها في أحد فنادق القاهرة.

وقام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بتعديل لوائح دوري أبطال إفريقيا، لتصبح مواجهات دور ربع النهائي عن طريق القرعة، وليس كما كان في السابق يتم تحديدها من بداية مرحلة المجموعات.

ويتفادى الأهلي مواجهة الترجي المتأهل معه من نفس المجموعة، لينتظر أحد فرق وفاق سطيف الجزائري، وحوريا كونكري الغيني وأول اغسطس الأنجولي، الذين تأهلوا بعد احتلال وصافة مجموعاتهم.

الأهلي تقدم بهدف أزارو ثم تعادل كامبالا ليتقدم الأحمر من جديد بهدف لكوليبالي، لكن تعادل مجدداً الضيف الأوغندي، لينجح الأحمر في العودة للتقدم بهدف للمغربي أزارو أعقبه صلاح محسن بالرابع قبل أن يلدغ كامبالا البطل المصري للمرة الثالثة في شباكه.

الفوز رفع رصيد الأهلي إلى 13 نقطة ليقتنص الصدارة بفارق نقطتين عن الترجي الذي تعادل بدون أهداف مع تاونشيب ليتأهل كوصيف إلى ربع النهائي.

وسيواجه الأهلي في ربع النهائي فريقاً من بين الثلاثي الذي احتل وصافة المجموعات الأخرى (وفاق سطيف، حوريا كوناكري، بريميرو دي أوجوستو)، على أن تُجرى القرعة يوم الاثنين المقبل، وتقام مباريات ربع النهائي يوم 14 سبتمبر المقبل والإياب يوم 21 من الشهر ذاتها.

ملخص المباراة

سيطر الأهلي منذ البداية وتراجع كامبالا لوسط ملعبه، لكن لم تشهد الدقائق الأولى فرصاً خطيرة بين القائمين والعارضة لصالح النادي الأهلي الذي اكتفى بالسيطرة على الكرة وتدويرها على أطراف الملعب بحثاً عن ثغرة.

وليد أزارو استقبل عرضية رائعة من التونسي علي معلول ليرتقي عالياً ويقتنص الكرة قبل مدافع كامبالا ويحولها بالرأس إلى شباك الفريق الأوغندي في الدقيقة 23 معلناً عن تقدم الأحمر.

وفي هجمة مرتدة وصل كامبالا إلى منطقة جزاء الأهلي ليشتت الدفاع إلى رمية تماس تم تنفيذها عرضية في منطقة الجزاء مباشرة ليبعدها دفاع الأحمر من جديد في الدقيقة 40 لترتد بعرضية أخرى على اليسار حولها لاعب كامبالا برأسية إلى شباك الشناوي معلناً عن التعادل.

وفي محاولة للعودة للتقدم في الدقيقة 44 سدد أحمد حمودي كرة من داخل منطقة الجزاء ليسدد الكرة بيسراه باتجاه الشباك لكن الحارس نجح في التصدي للكرة بثبات.

وفي الدقيقة 45+2 نجح كامبالا في الوصول لمنطقة جزاء الأهلي بانفراد انتهى بتسديدة نجح محمد الشناوي في التصدي لها، ثم ارتدت بتسديدة أخرى أبعدها حارس الأهلي بنجاح.

وحصل الأهلي على ركلة حرة مباشرة من الجهة اليسرى المقابلة لمنطقة جزاء ضيفه لينفذ معلول عرضية متقنة مرت من الجميع لتصل إلى كوليبالي الذي سدد بيمناه قذيفة مرت إلى الشباك في الدقيقة 50.

وتعادل كامبالا في الدقيقة 54 بطريقة مشابهة لهدف كوليبالي بعد ركلة ثابتة نفذت بعرضية في منطقة الجزاء ليقابلها لاعب الفريق الأوغندي برأسية مرت إلى الشباك مباشرة دون تدخل من الحارس أو الدفاع.

وبمهارة رائعة تخلص أحمد فتحي من مدافعي كامبالا وانطلق في الجهة اليمنى ليرسل كرة عرضية مثالية حولها أزارو بالرأس إلى شباك الضيف الأوغندي في الدقيقة 62.

وأضاف صلاح محسن الهدف الرابع في الدقيقة 69 بعد تسديدة من اللاعب إسلام محارب ردت من الحارس ليتابعها مهاجم الأهلي البديل بتسديدة بيسراه مرت إلى الشباك.

وكاد الضيف أن يرد بهدف ثالث بتصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن للحارس محمد الشناوي بقليل في الدقيقة 71.

ونجح الفريق الأوغندي في تسجيل الهدف الثالث بتسديدة اللاعب أوكيلو من خارج منطقة الجزاء وفشل الحارس محمد الشناوي في التعامل معها لتلمس يديه وتمر للشباك في الدقيقة 82.

واندفع كامبالا في الدقائق الأخيرة بحثاً عن هدف التعادل لكن النادي الأهلي سيطر على الكرة ومنع المحاولات الأوغندية ليظفر بالنقاط الثلاث والفوز الثمين.