فيديو.. الأهلي يهزم المقاولون بخماسية في الدقائق الأخيرة ويحلق بعيدًا في صدارة الدوري

الأهلي يهزم المقاولون بخماسية في الدقائق الأخيرة – حقق النادي الأهلي فوزه رقم 19 في مسابقة الدوري المصري هذا الموسم بخماسية في شباك المقاولون العرب في لقاء الجولة (23) الذي انتهى (5-2) لصالح الفريق الأحمر.

الأهلي كان متقدماً بهدفين عن طريق أزارو وأجايي قبل أن يتعادل المقاولون بهدفي محمد رزق وأحمد علي في ظل غفوة مؤقتة للعملاق الأحمر، استفاق بعدها ليسجل ثلاثة أهداف في الدقائق الأخيرة ما بين 85 وحتى 94 عن طريق أجايي ومحارب وأزارو.

الفوز ارتقى بالأهلي لخطوة بعيدة في الصدارة حيث أصبح الفارق بينه وبين الإسماعيلي أقرب ملاحقيه 14 نقطة بعدما ارتفع رصيد حامل اللقب إلى 60 نقطة، مقابل 46 للأصفر، بينما ظل المقاولون تاسعاً برصيد 31 نقطة.

ملخص المباراة

باكاماني ترجم سيطرة الأهلي المبكرة بانطلاقة في الدقيقة السابعة في منطقة الجزاء ليمهد الطريق للمغربي أزارو الذي تسلم كرة الجنوب إفريقي أمام الشباك مباشرة ليسجل هدف المباراة الافتتاحي.

الهدف الثاني جاء سريعاً في الدقيقة 16 بعد عرضية من الجهة اليمنى قابلها باكاماني بتسديدة بعد استلام جيد لكن الحارس أبعد الكرة ليتابعها أجايي إلى الشباك معلناً عن مضاعفة النتيجة.

وليد أزارو سجل هدفاً ثالثاً في الدقيقة 22 بعد انفراد تام انتهى بتسديدة أرضية مرت إلى الشباك لكن الحكم ألغاه بعد أن أشار الحكم المساعد إلى لمس المهاجم المغربي الكرة بيده قبل التسديد.

أزارو مرر في الدقيقة 28 إلى باكاماني في منطقة الجزاء لينفرد اللاعب الجنوب إفريقي تحت ضغط ويسدد بيمناه كرة أرضية مرت بجوار القائم الأيمن بمسافة قريبة للغاية.

عبد الله السعيد كان قريباً للغاية من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 33 بعد أن أطلق قذيفة قريبة من مستوى الأرض مرت من الحارس أبو السعود لكنها ارتطمت بالقائم الأيمن لتضيع فرصة ثمينة أخرى للأهلي.

محمد الشناوي أنقذ شباكه من هدف مباغت بعد ضربة ركنية نفذت باتجاه المرمى وكانت في طريقها للشباك لكن حارس الأهلي أبعدها ببراعة إلى ركنية جديدة لم يستفد منها الضيوف في الدقيقة 41.

محمد فاروق سجل في فريقه الجديد في ختام الشوط الأول في الدقيقة 45+2 بعد عرضية من ركنية حولها برأسية مباشرة مرت إلى شباك الحارس محمد الشناوي ليقلص المقاولون الفارق.

طاهر محمد حصل على الكرة في منطقة الجزاء ليصطدم بأجايي ويسقط في الدقيقة 55 ليحتسم الحكم ركلة جزاء سددها أحمد علي قوية على يمين الحارس أحمد الشناوي معلناً عن تعادل الفريق الأصفر والأسود.

وليد سليمان استخدم مهارته للتخلص من الدفاع ليواجه الحارس داخل منطقة الجزاء لكنه سدد كرة قوية بيسراه مرت بجوار القائم بقليل، وبعدها حاول عبد الله السعيد في الدقيقة 70 بتسديدة مرت من الحارس لكن دفاع المقاولون أبعدها.

صبري رحيل أطلق قذيفة من خارج منطقة الجزاء بعد كرة ردت من الدفاع لكن الحارس أبعدها ليساهم في هجمة مرتدة لفريقه أسفرت عن ركلة حرة نُفذت عرضية ليبعدها دفاع الأحمر في الدقيقة 74.

ونجح الأهلي في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 85 بعد عرضية من وليد سليمان حولها عبد الله السعيد برأسية مرت من الحارس الذي فشل في تشتيتها ليتابع أجايي الكرة إلى الشباك معلناً عن هدف الفوز.

وحسم الأهلي المباراة في الدقيقة 90+2 بعد تمريرة واحد اثنين بين إسلام محارب وعبد الله السعيد لينفرد الأول بالحارس أبو السعود ويلمس الكرة بيسراه بمهارة لتمر إلى الشباك معلنة عن هدف رابع.

الهدف الخامس جاء في الدقيقة 90+4 في ظل استسلام المقاولون الذي استغله أحمد فتحي بانطلاقة من الجهة اليمنى ليرسل عرضية أرضية حولها أزارو المنفرد بالشباك إلى المرمى معلناً عن ختام المباراة بالهدف الخامس.