لكل فتاة : طرق إختيار الحجاب بشكل انيق

الحجاب اصبح منتشر عن ذي قبل بين الفتيات و اصبح من أهم القطع المكملة لأناقة جميع النساء، وللفتيات على وجه التحديد حيث بدأت الفتيات في الآونة الاخيرة يتباهين بحجابهن ويتفنن في الطرق التي تجعله يبدو أكثر أناقة و اكثر شياكة مع مختلف الاعمار

وإذا كنت ترغبين بمعرفة بعض الأمور التي من شأنها أن تساعدك على وضع الحجاب بطريقة أنيقة وجذّابة، فتابعي النصائح التالية:
1- تذكري دائما أنه لا يمكنك ارتداء حجاب معرق مع قميص أو جاكيت معرق؛ فإذا كان القميص معرقا أو مرقطا أو مخططا، يفضل اختيار الحجاب الموحّد اللون وبالعكس للحصول على طلّة أنيقة.
2- ابتعدي عن ألوان الحجاب الباهتة أو الخافتة كالأبيض، البيج الفاتح، الرمادي الفاتح وغيرها مهما كان لون بشرتك، لأنها تجعلك تبدين شاحبة اللون وكبيرة في السن.

3- إذا كانت بشرتك سمراء أو مائلة إلى السمرة فابتعدي عن الألوان الجريئة والقوية لأنها تجعلك تبدين غير لائقة المظهر. أما إذا كانت بشرتك بيضاء فسوف تكون الألوان الجريئة هي الأكثر ملاءمة لكِ لأنها تعمل على إبراز ملامحك وجمالك بشكل أفضل.

4- اختاري الشالات القطنية التي تجعل طلتك “كاجوال”،عملية وجذابة خلال النهار، أما في السهرات فقد يكون بإمكانك اختيار الشال الحرير الذي يمنحك مزيداً من الأناقة.

5- إذا أردت الحفاظ على حجاب ثابت طوال اليوم، فاستعيني بربطة شعر (باندانا) من القطن المطاط أو الدانتيل، لرفع شعرك من الأمام، ثم ضعي الحجاب فوقها بالطريقة التي تجدينها ملائمة لشكل وجهك، وقد يكون بإمكانك إظهار هذه الربطة في مقدمة الرأس، لو أردت، شرط أن يتم تنسيقها مع لون الحجاب.

6- يمكنكِ الاستعانة بصالونات التجميل والمراكز التي تعنى بالشعر من أجل الحصول على شكل حجاب متميز ومشابه لتسريحة “شينيون” جذابة لحضور مناسبة معينة.

7 – درجات الألوان الزاهية مثل الأصفر والأحمر والأخضر والأزرق تصلح بشكل أساسي للصباح وربما فترات بعد الظهر خاصة في فصل الشتاء، والذي تسيطر عليه الألوان الداكنة عادة والتى تجعل وجه المرأة مضيئا وسط عتمة الألوان التي تغلب علي الملابس.

8- أما بالنسبة للموديلات التي تناسب فترة المساء فيمكنك اختيار ربطات تجمع بين أحدث أقمشة السهرة منها الدانتيل والشيفونات والحرير الطبيعي والكريب مع أهمية ارتداء الباندانا القطنية خاصة أسفل ربطات الرأس في السهرات؛ لأن بعض الخامات تكون سهلة الانزلاق فتفقد الربطة شكلها الأساسي ولا يظهر الموديل بالصورة اللائقة.

9- وليس شرطا أن تكون ربطة الرأس من نفس لون وخامة فستان السهرة، لكن الأجمل أن تكون من درجات لونية منسجمة ومتناسقة مع لون وتصميم الفستان بحيث تكون إحدي الدرجات اللونية المشتقة من اللون أو المقابلة له، لأن التضاد يعكس مزيدا من الثقة والجرأة في اللوك النهائي.

10- ويجب أن تراعي المرأة اختيار الموديل الملائم لملامح وجهها ولون بشرتها؛ فهناك تصاميم تناسب الوجه الممتلئ وأخري للوجه النحيل، كما أن الربطات المرتفعة من الأمام تكسب صاحبة القامة القصيرة شكلا يجعلها تبدو أكثر طولا، بينما الفارعة الطول تبدو أكثر اتساقا مع ربطة رأس منخفضة وناعمة وتعتمد علي حركات أو حليات تتدلي علي أحد الكتفين أو كليهما.

11- المرأة المحجبة عليها معرفة طبيعة وتفاصيل جسمها وذلك لكي تتجنب ارتداء ملابس تظهر عيوبها وبالتالي يمكن أن تقلل من احترام حجابها وأن تتعامل معه بطريقة غير لائقة، فتذكري دائماً بأن تحترمي حجابك وأن لا تبالغي بأي شيء تلبسينه.

12- كوني معتدلة ولا تتبعي نظام لفت الأنظار عبر الألوان الصارخة والتصاميم الفائقة الغرابة والمزركشة بطريقة مجنونة فالحجاب في النهاية هو أن تحترمي جسدك ونفسك.

13- ابتعدي قدر الإمكان عن ارتداء الملابس الضيقة مما يلفت ويجذب النظر إليك ويجعلك تناقدين نفسك بنفسك.

14- حاولي أن لا تشدّي المنديل (غطاء الرأس) حول وجهك مما يظهر خدودك منتفخة.