فيديو مؤذن الاسكندرية.. مات ساجدا أمام المسجد

فوجيء المواطنين بجريمة هزت مصر، حيث شهدت منطقة الورديان غربي الإسكندرية جريمة قتل مروعة، حيث أقدم بلطجي على ذبح مؤذن متطوع أمام مسجد محمد حسن عقب صلاة التراويح، بسبب منع الضحية والد الجاني من رفع الأذان.

حيث تناثرت دماء المؤذن المتطوع حسن عبدالله الجمل إمام مسجد محمد حسن بالورديان غرب الإسكندرية، أمام المسجد بعد قتله على يد مسجل خطر.

وقتل المؤذن علي يد مسجل يدعي “بودة” بعد رفض رواد المسجد والقتيل أن يقوم والد القاتل بالآذان في المسجد وتفضيل الشيخ حسن ليؤذن لعذوبه صوته وحلاوته، ورفض قيام ناصر الأصفر أن يؤذن فهو معروف بسوء سلوكه هو وأولاده،حيث يفرضون إتاوات علي السائقين بموقف الورديان العشوائي.

وبالانتقال إلى مكان الجريمة تبين أن المجني عليه مؤذن متطوع بزاوية محمد حسن يُدعى حسن عبد الله الجمل، وأن الجاني شقي خطر ولديه العديد من القضايا الإجرامية المتنوعة ويدعى “بودة”.

وتم إلقاء القبض على الجاني واعترف بالواقعة، وأقر أنه كان صحبة شقيقه، وارتكب الجريمة عقب سماع شكوى والدهما من المؤذن المجني عليه الذي رفض أن يرفع والدها آذان المغرب في ثاني أيام شهر رمضان، وأيضا رفضه رفعه آذان العشاء، الأمر الذي جعل والدهما يترك المسجد قبل صلاة التراويح ويتجه إليهما للشكوى من مؤذن المسجد وعلى الفور أحضر السكين واتجه إلى المجني عليه وأثناء المشاجرة قام بذبحه.

فيديو مؤذن الاسكندرية.. مات ساجدا أمام المسجد

ورصدت كاميرات المراقبة في الشارع الضيق تفاصيل الحادث، فلم يكن يوم ثاني أيام رمضان يوم عادي في شارع مسجد محمد حسن ذلك الشارع الضيق الذي يحتل فيه المسجد مساحة كبيرة، ففي صلاة المغرب وقبل الإفطار رفض الشيخ حسن ورواد المسجد مجددا أن يؤذن ناصر الأذان في وجود حسن، ولم يعجب ناصر الأمر فذهب لأولاده المسجلين خطر وشكي لهم.

وفي صلاة العشاء والتراويح تكرر نفس الأمر، وأثناء خروج الشيخ حسن الجمل، فوجئ بـ بودة ابن ناصر يشهر سكينا ومعه آخرون يقومون بالتوجه نحوه وسط وصلة من السباب والشتائم وفجأة قام بودة بالقفز من علي سيارة متوقفة في الشارع وضرب الشيخ حسن الذي حاول الدفاع عن نفسه ولكنه تلقي طعنة قاتلة في رقبته جعلته يترنح.

وفوجئ الأهالي ورواد المسجد بالشيخ حسن ونافورة دماء تخرج من رقبته وهو يتوجه إلي باب المسجد ليسجد ويلقي ربه على باب المسجد الذي أحبه ومات من أجله، قبل وصول سيارة الإسعاف ولم يتمكن أحد من انقاذه.

وقررت نيابة مينا البصل غرب الإسكندرية، حبس مسجل ووالده وشقيقه 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بقتل مؤذن متطوع أمام أحد المساجد بمنطقة الورديان، وذلك لوجود خلافات بين والدهما والمجني عليه بسبب منعه من رفع الآذان.