الأهلي يهزم حرس الحدود ويعتلي صدارة الدوري (فيديو)

الأهلي يهزم حرس الحدود – فاز الأهلي على على حرس الحدود بنتيجة 2-0 في المباراة التي جمعت الفريقين بالجولة الرابعة من الدوري الممتاز اليوم الجمعة على استاد المكس بالأسكندرية.

ورفع الأهلي رصيده إلى 10 نقاط في المركز الأول بجدول الترتيب بشكل مؤقت لحين انتهاء مباريات الجولة، وبقى حرس الحدود بنقطة واحدة في المركز الـ16.

وحسم الأهلي الفوز في المباراة بهدفين أتى الأولى بخطأ فادح من مسعد عوض حارس الحرس، ثم أحرز حامل اللقب الهدف الثاني من ركلة جزاء.

الشوط الأول

شهدت الدقائق الخمس الأولى من المباراة تبادل للكرة بين الفريقين، دون أن يكون هناك أفضلية على المرمى لأي من الفريقين، غير أن قلب دفاع الأهلي ظهر بشكل مرتبك بعض الشيء.

وأتت التسديدة الأولى في المباراة بالدقيقة 7 من خلال إمام عاشور مهاجم الحدود، الذي صوب من خارج منطقة الجزاء كرة أتت سهلة على مرمى إكرامي الذي لم يبذل جهد ليمسك بها.

وعلى غير المتوقع استطاع أصحاب الأرض الظهور بشكل مميز وتفوقوا على حامل اللقب على مدار أحداث 25 دقيقة من الشوط الأول، في حين لم يتمكن الأهلي من تسديد أي كرة على مرمى حرس الحدود، وعجز عن بناء أي شكل هجومي واضح.

وفي الدقيقة 27 سنحت فرصة خطيرة لإمام عاشور مهاجم حرس الحدود، بعد عرضية من الجانب الأيمن لكنه لم يتمكن من التعامل معها وتحولت لضربة مرمى.

وتوقف اللعب في الدقيقة 35 بعدما ارتطم محمد الشبيني بوليد أزارو وسقط الثنائي والدماء تسيل منهما، وتدخلت الأجهزة الطبية لإسعافهما قبل أن يعودا للعب من جديد.

وحصل وليد أزارو على بطاقة صفراء في الدقيقة 45+3 بعد كرة مشتركة مع لاعب حرس الحدود.
الشوط الثاني

شارك ناصر ماهر بدلًا من أيمن أشرف في بداية الشوط الثاني، ليلعب في مركز صانع الألعاب، وفي المقابل يعود علي معلول لأداء دور المدافع الأيسر.

وسدد الأهلي أول كرة في المباراة بالكامل بالدقيقة 61، بعدما حصل صلاح محسن على تمريرة من الجانب الأيسر وسدد كرة مباشرة بعيدة تماما عن المرمى.

وأجرى الأهلي التبديل الثاني في الدقيقة 62 بمشاركة إسلام محارب بدلًا من أحمد حمودي بعدما اشتكى الأخير من الإصابة.

وأحرز صلاح محسن هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 63 على عكس اتجاه اللعب، بعدما استغل خطأ كارثي من حارس مرمى حرس الحدود مسعد عوض الذي منحه الكرة أمام منطقة الجزاء وصوبها مباشرة على المرمى.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح وليد أزارو في الدقيقة 67 بعدما تدخل معه ايزاك موليم، وسط شكوك حول وجود تدخل مخالف للقانون في اللعب.

وأحرز علي معلول الهدف الثاني لصالح الأهلي في الدقيقة 69 بعدما تقدم لتنفيذ ركلة الجزاء وصوبها يسارية تجاه القائم الأيمن ولم يتمكن مسعد عوض من التعامل معها، بالرغم من ذهابه في اتجاه الكرة.

وأرسل علي معلول عرضية في الدقيقة 77 استقبلها وليد أزارو برأسية حاول ارسالها تجاه القائم البعيد، لكنها خرجت لضربة مرمى.

وشارك أكرم توفيق في الدقيقة 80 بدلًا من صلاح محسن صاحب الهدف الأول.

واحتسب حكم المباراة 4 دقائق وقت محتسب بدل من ضائع، ولم يستغلها أي من الفريقين لصناعة الخطورة على مرمى الخصم.