فيديو.. إنجلترا والسويد في مواجهة أوروبية في ربع نهائي كأس العالم

إنجلترا والسويد في مواجهة أوروبية في ربع نهائي كأس العالم – حقق المنتخب الإنجليزي فوزًا على نظيره الكولومبي بنتيجة 4-3 بعد ركلات الترجيح، عقب نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لكل فريق في دور الـ16 من كأس العالم.

وتأهل المنتخب الإنجليزي إلى دور الثمانية من المونديال المقام في روسيا، ليلتقي مع السويد التي نجحت في إقصاء سويسرا.

وبلغ المنتخب السويدي الدور ربع النهائي لكأس العالم روسيا FIFA 2018، بفوزه بهدف نظيف، اعلى حساب المنتخب السويسري في ثمن النهائي،سجّل إيميل فورسبرج هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 66.

وحسم منتخب إنجلترا تأهله للدور ربع النهائى من بطولة كأس العالم المقامة حاليا فى روسيا وتستمر حتى 15 يوليو الجارى، بعد فوزه على نظيره الكولومبى، بركلات الترجيح 4/3 عقب انتهاء الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابى 1/1، فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب ” أتكريت أرينا” فى العاصمة “موسكو”، ضمن منافسات دور الـ16 من النهائيات.

منتخب إنجلترا بدأ المواجهة بضغط كبير على كولومبيا مع تراجع الفريق اللاتيني للدفاع عن مرماه منعًا لاستقبال أهداف مبكرة.

الضغط الإنجليزي كاد أن يخترق الدفاع الكولومبي في أكثر من مناسبة، إلا أنه لم ينجح في الوصول إلى مرمى أوسبينا بسبب عدم دقة اللمسة الأخيرة حتى الدقيقة 15.

وكاد كين أن يسجل الهدف الإنجليزي الأول في الدقيقة 16 بعدما تلقى كرة عرضية من تريبيير، إلا أنه حولها برأسه بصعوبة لتمر أعلى العارضة.

مرور 30 دقيقة كاملة من عمر المباراة دون أن ينجح المنتخب الكولومبي في الوصول إلى مرمى بيكفورد، بينما ظلت المحاولات الإنجليزية تتوقف عند دفاع مينا وسانشيز.

وحصل المنتخب الإنجليزي على كرة ثابتة خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 41، ليصوبها تريبيير إلا أنها مرت بجوار القائم الأيمن لأوسبينا.

لينجارد أهدر فرصة تقدم جديدة للإنجليز في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بعد عرضية من تريبيير أبعدها مينا، قبل أن تصل للاعب وسط إنجلترا الذي صوبها أعلى العارضة.

وحصل هاري كين على ركلة جزاء في الدقيقة 56 بعد عرقلته من جانب سانشيز، ليقرر تصويبها بنفسه ليضعها داخل مرمى أوسبينا معلنًا عن هدف إنجليزي أول.

Image may contain: 2 people, people smiling

كين أهدر فرصة تسجيل الهدف الثاني لإنجلترا في الدقيقة 61 بعدما تلقى عرضية من تريبيير إلا أنها لعبها بالرأس أعلى المرمى.

وأهدر كوادرادو فرصة تسجيل الهدف الأول لكولومبيا في الدقيقة 81 بعد خطأ قاتل من ووكر ليستحوذ عليها باكا منطلقًا نحو المرمى، قبل أن يمررها لزميله الذي أطاح بالكرة فوق العارضة.

وسدد فالكاو كرة أرضية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 86 بحثًا عن هدف التعادل، ولكنها إتجهت إلى يدي الحارس بيكفورد.

ياري مينا أنقذ كولومبيا من الخسارة في الدقيقة 90+3 بعدما تلقى كرة عرضية من ركلة ركنية ليحولها برأسه قوية داخل الشباك الإنجليزية.

المنتخب الكولومبي استطاع خطف الاستحواذ على الكرة في الوقت الإضافي الأول، حيث كاد مينا أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 101 من كرة رأسية أخرى ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

فالكاو تلقى كرة عرضية أخرى في الدقيقة 103 من مويكا، ليحولها المهاجم الكولومبي برأسه ولكنها ذهبت بجانب القائم أيضًا.

وأهدر البديل روز فرصة تسجيل الهدف الثاني لإنجلترا في الدقيقة 112 بعد تصويبة أرضية من داخل منطقة الجزاء ولكنها مرت من أمام القائم الأيسر لكولومبيا.

Image may contain: 3 people, people smiling, people playing sports, stadium and outdoor

واحتكم الفريقان لركلات الترجيح لتحديد الفريق الفائز بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل.

وسجل فالكاو، كوادرادو وموريل لكولومبيا، بينما أهدر الثنائي أوريبي وباكا ركلتين.

أما المنتخب الإنجليزي فسجل له كلًا من كين، راشفورد، تريبيير وداير، بينما أهدر هندرسون تصويبته ليتفوق الأسود الثلاث بنتيجة 4-3.