انجلترا تهزم السويد وتتأهل لنصف نهائي كأس العالم (فيديو)

انجلترا تهزم السويد وتتأهل لنصف نهائي كأس العالم – حقق المنتخب الإنجليزي انتصارا على نظيره السويدي بهدفين دون رد في ربع نهائي كأس العالم، ليتأهل لنصف نهائي المونديال للمرة الأولى منذ نسخة 1990.

وأحرز هاري ماجواير الهدف الأول في الدقيقة 30 وديلي ألي في الدقيقة 59.

وسيلتقي المنتخب الإنجليزي الفائز من مباراة كرواتيا وروسيا في الـ11 من الشهر الجاري في نصف نهائي مونديال روسيا.

ملخص المباراة

استحوذ المنتخب الإنجليزي على الكرة منذ بداية اللقاء خلال العشر دقائق الأولى من المباراة ولكن دون فرصة حقيقية على مرمى السويد.

وفي الدقيقة 19 شهدت المباراة أول خطورة بعدما سدد هاري كين تسديدة قوية أرضية من خارج منطقة الجزاء ولكنها مرت بجوار مرمى السويد إلى خارج الملعب.

وفي الدقيقة 30 قام أشلي يونج برفع كرة عرضية من ركلة ركنية، قابلها هاري ماجواير برأسه لتسكن شباك الحارس السويدي أولسين، ليُعلن عن الهدف الأول لمنتخب الأسود الثلاثة.

Image may contain: one or more people, stadium and outdoor

وكاد ستيرلينج أن يضيف الهدف الثاني لإنجلترا عندما انفرد بحارس مرمى السويد في الدقيقة 45، ولكن تصدى أولسين لكرة ستيرلينج، وارتدت الكرة له مرة أخرى وسدد ولكن استطاع مدافع السويد في التصدي للتسديدة وحولها إلى ركنية.

وظهرت أولى المحاولات الخطيرة لمنتخب السويد في الدقيقة 47 بعدما قابل ماركوس بيرج كرة عرضية برأسه داخل منطقة الجزاء، ولكن نجح بيكفورد في التصدي للكرة بشكل رائع.

وفي الدقيقة 59 تلقى ديلي ألي كرة عرضية من زميله لينجارد داخل منطقة جزاء السويد، قابلها برأسية ليُعلن الهدف الثاني للإنجليز.

Image may contain: one or more people, people playing sports, grass, outdoor and nature

ورد لاعبو السويد على هدف إنجلترا بفرصة خطيرة عن طريق كلايسون الذي تلقى تمريرة بالكعب من زميله داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 62 ليسدد كرة قوية تمكن بيكفورد من التصدي لها بشكلٍ رائع.

وكاد ماجواير أن يعزز النتيجة للمنتخب الإنجليزي في الدقيقة 66 بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء من هندرسون والتي قابلها بتسديدة قوية ولكنها اعتلت مرمى السويد.

وفي الدقيقة 72 كاد ماركوس بيرج أن يقلص الفارق لصالح السويد، بعدما سدد تسديدة قوية، استطاع بيكفورد للتصدي لها وتحويلها لضربة ركنية.

وفي الدقيقة 89 تحصل المنتخب السويدي على ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء، قام بتنفيذها أوجيستينسون ولكنها اعتلت مرمى بيكفورد.