ريمونتادا تركيا تهزم السويد 3-2 في دوري الأمم الأوروبية (فيديو)

تركيا تهزم السويد – عاد المنتخب التركي من السويد بفوز مثير على أصحاب الأرض قلب خلاله تخلفه بهدفين نظيفين إلى انتصار في الوقت القاتل (3-2).

فرط منتخب السويد لكرة القدم بفوز كان في متناوله على نظيره التركي بعدما تقدم بهدفين نظيفين، وسقط في الوقت القاتل 2-3 الإثنين في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية للمستوى الثاني من دوري الأمم الأوروبية.

وسجل إيزاك كيسي ثيلين (35) وفيكتور كلايسون (49) هدفي السويد، وهاكان جالهان أوغلو (51) وإيمري أكبابا (88 و90+2).

وخاضت السويد التي خرجت من ربع نهائي مونديال 2018 بخسارتها أمام انكلترا صفر-2، مباراتها الأولى في المسابقة القارية الجديدة، فيما خسرت تركيا في الجولة الأولى أمام روسيا (1-2) التي استراحت في هذه الجولة، لكنها فازت ودياً على تشيكيا 5-1.

Emre Akbaba

وسيطر الأتراك على مجريات اللعب في بداية اللقاء، وحاصروا السويديين في منطقتهم، فيما تميز أداء أصحاب الأرض بالتحفظ فوجدوا صعوبة كبيرة في بناء الهجمات.

وكاد جنكيز أوندر أن يفتتح التسجيل بتسديدة علت العارضة (20)، وقطعت كرة فيكتور كلايسون التي سيطر عليها الحارس سنان بولات التفوق التركي (22).

وتحولت السيطرة من الضفة التركية إلى السويدية سريعاً وبقوة، وانفرد ماركوس بيرغ بالحارس التركي الذي خرج من مرماه وقطع الانفراد ببراعة حارماً أصحاب الأرض من فرصة افتتاح التسجيل (29).

وافتتح إيزاك كيسي ثيلين ذو الأصول الأفريقية التسجيل بعدما تابع برأسه كرة من مسافة قريبة ارتطمت بالقائم الأيمن وارتدت إليه ليضعها بيمناه سهلة في الشباك (35).

واختتم السويدي من أصول تركية جيمي دورماظ الشوط الأول بكرة لامست أسفل القائم الأيمن (45).

تركيا تقلب الطاولة

وفي الشوط الثاني، ضاعف فيكتور كلايسون النتيجة لصالح السويد بقذيفة بعيدة المدى أسكنها الزاوية اليمنى لمرمى بولات (49)، لكن هاكان جالهان أوغلو قلص الفارق يتسديدة زاحفة من بين الأقدام أرسلها من الجهة اليسرى إلى أسفل الزاوية اليسرى (51).

وكادت الدقيقة 62 تشهد الهدف الثالث للسويد بعد تسديدة ارتطمت بمدافع وسيطر عليها الحارس، ثم على كرة أخرى بخطورة مماثلة (73)، وجانبت كرة ماركوس بيرغ القائم الأيمن (75).

وحاولت تركيا العودة إلى الأجواء في ربع الساعة الأخير وضغطت بقوة على منطقة السويد فحققت ما طمحت إليه وسجلت هدفين قاتلين بواسطة البديل أكبابا بعد تبادل الكرة مع جينك توسون (88)، ثم في الوقت بدل الضائع في غفلة من الجميع.

المستوى الثالث

وفي المستوى الثالث، تعادلت صربيا التي خرجت من الدور الأول في كأس العالم 2018، مع ضيفتها رومانيا 2-2 ضمن المجموعة الرابعة.

وسجل ألكسندر ميتروفيتش (26 و63) هدفي صربياً، ونيكولاي ستانسيو (48 من ركلة جزاء) وماريوس جورج توكوديان (68) هدفي رومانيا.

وفازت مونتينيغرو على ليتوانيا بهدفين نظيفين لستيفان سافيتش (34 من ركلة جزاء) وماركو يانكوفيتش (36).

وفي المجموعة الأولى، تغلبت اسكتلندا على ألبانيا بهدفين لبيرات تشيمشيتي (47 خطأ في مرماه) وستيفن نايسميث (68).

المستوى الرابع

وضمن المستوى الرابع تعادلت أندورا مع كازخستان (1-1) وبالنتيجة نفسها تعادلت مالطا مع ضيفتها أذربيجان فيما حقق المنتخب الكوسوفي فوزاً تاريخياً هو الأول في سجل مشاركاته الرسمية منذ انضمامه إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بتغلبه على ضيفه منتخب جزر الفارو بهدفين دون رد.