ماذا سيحدث لك عند تناول الفلفل الاسود ؟!

ماذا سيحدث لك عند تناول الفلفل الاسود ؟!. الفلفل الأسود يعتبر من اهم التوابل الأكثر شعبية في العالم، ينمو هذا النبات في المناخات المدارية الحارة والرطبة ويرتفع إلى ارتفاع 33 قدما. في فترة من 3 إلى 4 سنوات، يبدأ النبات بحمل زهور عنقودية صغيرة بيضاء، والتي تتطور إلى مايسمى بالفلفل. يتم تجفيف هذه الحبوب التي تشبه التوت ويتم سحقها عند الاستخدام.

لا يُضفي الفلفل الأسود مذاقا حارا ونكهة مميزة على الطعام فحسب، بل يتمتع أيضا بفوائد صحية جمّة تتعلق بالهضم والرشاقة وتحسين المزاج عبر تحفيز هرمون السعادة.

ماذا سيحدث لك عند تناول فص ثوم يوميا لمدة اسبوع ؟

الفلفل الأسود يحتوي على المادة الفعالة “بيبيرين” (Piperine) المسؤولة عن مذاقه الحريف، وتتمتع هذه المادة بأهمية كبيرة للهضم، إذ تحفز إنتاج العصارة الهضمية وإنزيمات الهضم، بما يساعد على هضم الطعام بسهولة وبدون مشاكل.

كما يعد الفلفل الأسود مفتاحا للرشاقة، إذ تعمل المادة الفعالة “بيبيرين” على تنشيط عملية الأيض (التمثيل الغذائي) وتثبيط إنتاج خلايا دهنية جديدة، فضلا عن أن المذاق الحرِيف يؤدي إلى توليد حرارة من أجل توليد الطاقة عبر حرق الدهون.

الفلفل الأسود يسهم في تحسين المزاج أيضا، إذ يحفز الجسمَ على إنتاج هرمون “الإندورفين” المعروف باسم “هرمون السعادة”.

العلم الحديث يكتشف سر قول الرسول الكريم بعد شرب اللبن: اللهم بارك لنا فيه وزدنا منه

الفلفل الحار والوقاية من النوبة القلبية

يستخدم الفلفل الحار منذ زمن بعيد ضد اضطرابات القلب والأوعية الدموية، كما كان يستخدم قديما في تخفيف الآلام المزمنة وآلام المفاصل. وتعود أهمية الفلفل الحار إلى مادة الكابساسين التي تولد شعورا بالدفئ وتساعد على توسيع الأوعية الدموية وبالتالي تحسين الدورة الدموية، ما يسمح للقلب القيام بعمله بشكل أكثر كفاءة.

لكن الجديد هو أن خبراء طب الأعشاب ينصحون باستخدام الفلفل الحار في علاج الأمراض الحادة مثل النوبات القلبية، فالجسم يستجيب بشدة لتأثير الفلفل وهو ما أكدته بعض الدراسات العلمية الحديثة أيضا.

ماذا سيحدث لك عن قراءة سورة الكهف يوم الجمعة ؟

فوفقا لموقع “ذاالترناتيف ديلي ” الأمريكي والمعني بالعلاج البديل، فإن الفئران التي تعرضت لنوبة قلبية تم علاجهم بمرهم الكابساسين وذلك بدهن المرهم على البطن، ووجد العلماء أن مستخلص الكابساسين خفض تضرر خلايا القلب لدى الفئران بنسبة 85 بالمئة.

ربما يكون من الصعب إجراء هذا الاختبار على الأشخاص، لكن أغلب خبراء الصحة يجمعون على أن تناول شاي الفلفل الحار يساعد في الحالات الطارئة على إيقاف النزيف الداخلي وتضرر القلب بشكل سريع.

وجدير بالذكر أن الفلفل الحار يحتوي إلى جانب الكابساسين على العديد من المركبات المفيدة، مثل المركبات النباتية المغذية ومضادات للأكسدة ومادة الكاروتينويد وهي مادة معروفة بقدرتها على توسيع الأوعية الدموية ومنع تجلط الدم.

ماذا سيحدث لك عند تناول علبة تونة اسبوعيا ؟

نصائح الطبخ

– ينبغي أن يضاف الفلفل الأسود إلى الوجبة في نهاية عملية الطبخ. وذلك لأنه يفقد نكهته ورائحته إذا تم وضعه في اول او وسط الطبخ وطهى لمدة طويلة ، لذلك من المستحسن وضعه في نهاية الطبخ تقريبا .
– الفلفل يميل الى فقد نكهته ورائحته عن طريق التبخر. لذلك يفضل إبقاءه في وعاء محكم الإغلاق للحفاظ على نكهته .
– الفلفل الأسود يمكن أن يفقد نكهته إذا تعرض للضوء.
– من المستحسن ايضا أن يتم طحن مقدار صغير من الفلفل الأسود للإستخدام وإضافته للطعام حتى لايفقد رائحته ولانكهته .

دعاء لكل ميت.. اسعد احبابك وهم في قبورهم

اضرار الاسراف في الفلفل الاسود

– استهلاك كميات كبيرة من الفلفل الأسود يمكن أن يسبب نزيف مخاطي في بعض الحالات او حرقان في المعدة، او نزيف وقرحة في المعدة .
– محتوى بيبيرين في الفلفل الأسود قد تتداخل مع عملية الإنجاب لدى الرجال ويمكن أن يكون لها آثار سلبية على الحيوانات المنوية.

شاهد ايضا

فيديو.. طالبة مصرية مسيحية: الان اقتنعت ان الاسلام هو دين الحق

فوائد العنب المذهلة في علاج الامساك وضعف الذاكرة والسرطان