ماذا سيحدث لك عن قراءة سورة الكهف يوم الجمعة ؟

ماذا سيحدث لك عن قراءة سورة الكهف يوم الجمعة ؟. ورد في فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة أو ليلتها أحاديث صحيحة عن النبي صلى الله عليه وسلم منها:

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة أضاء له من النور ما بين الجمعتين). رواه الحاكم ( 2 / 399 ) والبيهقي ( 3 / 249 ). والحديث: قال ابن حجر في “تخريج الأذكار”: حديث حسن، وقال: وهو أقوى ما ورد في قراءة سورة الكهف، وصححه الشيخ الألباني في “صحيح الجامع” ( 6470 ).

بالفيديو.. مشهد غريب لحظة نزع كسوة الكعبة ومنع الحجاج من الحج !

وعن أبي سعيد الخدري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من قرأ سورة الكهف ليلة الجمعة أضاء له من النور فيما بينه وبين البيت العتيق). رواه الدارمي ( 3407 ). والحديث صححه الشيخ الألباني في “صحيح الجامع” ( 6471 ).

وعن ابن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة سطع له نور من تحت قدمه إلى عنان السماء يضيء له يوم القيامة، وغفر له ما بين الجمعتين”. قال المنذري: رواه أبو بكر بن مردويه في تفسيره بإسناد لا بأس به.

بالفيديو.. لماذا تشتد الحرب على المساجد الان ؟

وقت قراءة سورة الكهف:

تقرأ السورة في ليلة الجمعة أو في يومها، وتبدأ ليلة الجمعة من غروب شمس يوم الخميس، وينتهي يوم الجمعة بغروب الشمس، وعليه: فيكون وقت قراءتها من غروب شمس يوم الخميس إلى غروب شمس يوم الجمعة.

فيديو.. قسيس امريكي يتحدى العالم بعد اسلامه: اجابة اي سؤال موجودة في القرآن الكريم

قال المناوي: قال الحافظ ابن حجر في “أماليه”: كذا وقع في روايات “يوم الجمعة” وفي روايات “ليلة الجمعة”، ويجمع بأن المراد اليوم بليلته والليلة بيومها.

وقال المناوي أيضا: فيندب قراءتها يوم الجمعة وكذا ليلتها كما نص عليه الشافعي رضي اللّه عنه.

شاهد ايضا

بالفيديو.. النساء وسط الرجال في ساحات صلاة العيد !

فيديو.. طالبة مصرية مسيحية: الان اقتنعت ان الاسلام هو دين الحق