ماذا سيحدث لك عند تناول الاسماك مرة اسبوعيا ؟

ماذا سيحدث لك عند تناول السمك مرة اسبوعيا ؟. الفوائد الصحية للأسماك لا تعدّ ولا تحصى لك ولعائلتك كلها. لذلك احرص على توفير وجبة أسبوعياً على الأقل من الأسماك في نظامك الغذائي.

قال الله تعالى: (وهو الذي سخر البحر لتأكلوا منه لحما طريا وتستخرجوا منه حلية تلبسونها وترى الفلك مواخر فيه ولتبتغوا من فضله ولعلكم تشكرون ( 14 )). سورة النحل.

1- الاكتئاب

الاكتئاب ينتج من نقص الحمض الدهني الأوميجا-3 في الدماغ. وبما أن الأسماك مصدر غني بالأوميجا -3 فتناول السمك بصورة منتظمة يساعد بصورة كبيرة في علاج الاكتئاب.

فوائد العنب المذهلة في علاج الامساك وضعف الذاكرة والسرطان

2- أمراض القلب والأوعية الدموية

نوع البروتين الموجود في لحوم الأسماك له القدرة على رفع مستوى الكولسترول الصحي (LDL) في الدم. كما أن له القدرة على تخفيض خطر الإصابة بأمراض القلب، السكتة الدماغية، جلطات الدم، والتهاب أنسجة القلب. لذلك ينصح بالإكثار من تناول السمك لمرضى القلب والأوعية الدموية كمصدر آمن للبروتين.
3- تقوية النظر

تناول الأم المرضعة للسمك يعمل على تحسين نظر الطفل الرضيع. فالأم التي تتناول السمك بكثرة أثناء الرضاعة، يحتوي لبنها على تركيزات عالية من الحمض الدهني الأوميجا-3 الذي يعمل على تعزيز البصر عن طريق تعزيز شبكية العين.

بالفيديو.. اشهر سياسي الماني معادي للاسلام يشهر اسلامه

4- الربو وحساسية الصدر

تفيد العديد من الدراسات الحديثة الى أن تناول الأسماك وخاصة الأسماك الزيتية مثل السلمون والتونة يساعد بشكل كبير في تخفيف أعراض الربو وحساسية الصدر وخاصة عند الأطفال.

5- التهاب المفاصل الروماتويدي أو الروماتيزم

تناول السمك أسبوعيا يحدّ من الالتهاب والأعراض المؤلمة المصاحبة لالتهاب المفاصل الروماتويدي وغيرها من أمراض المناعة الذاتية.

العلم الحديث يكتشف سر قول الرسول الكريم بعد شرب اللبن: اللهم بارك لنا فيه وزدنا منه

6- اضطرابات الدماغ

الأسماك الغنية بأحماض الأوميغا 3 الدهنية لها دور كبير في تحسين صحة أنسجة الدماغ، وهذا بدوره يمنع عددا كبيرا من أمراض واضطرابات الدماغ، مثل مرض الألزهايمر والصرع والتشنجات، وأشكال معينة من مرض التوحد.

7- الولادة المبكرة

تشير العديد من الدراسات الى أن الحوامل اللواتي يتّبعن نظامًا غذائيًا يعتمد على تناول الأسماك بشكل كبير، يقل لديهنّ خطر الولادة المبكرة مقارنة بغيرهنّ.

8- مرض السكر

تناول الأسماك يعتبر طريقة فعالة لإحداث توازن في مستوى السكر في الدم ومنع الارتفاع المفاجئ للأنسولين وخاصة لدى مرضى السكر.

دعاء للاب الميت.. اسعد والدك وهو في قبره

9- الخرف

تشير الدراسات إلى أن كبار السن الذين يتناولون الأسماك بصفة منتظمة (على الأقل مرة واحدة في الأسبوع) ينخفض لديهم خطر الإصابة بالخرف بصورة كبيرة.

10- السرطان

يساهم الحمض الدهني الأوميجا-3 المتوفر في معظم أنواع الأسماك في خفض خطر الإصابة بالسرطان بنسبة 50%، وخاصة سرطان القولون وسرطان الثدي.

الاسماك وعلاج الضعف الجنسي

تركيب السمك والقيمة الغذائية

1- الفوسفور: أكدت الدراسات والأبحاث العلمية الحديثة أن العلاقة الجنسية لا تعد أداءً عضليا فقط، بل يلزم في بادئ الأمر أن يكون التفكير الذهني موجودا ومن ثم يؤدي إلى وجود رغبة، وينتج عنها في النهاية الأداء العضلي، وكل ذلك يستطيع الفوسفور أن يقوم به، لأنه يعمل على تغذية مخ الإنسان، فيستطيع أن يقوم بإيصال أي إشارة كهربائية من خلايا مخ الإنسان إلى عضلات جسده المشتركة في العملية الجنسية، والفوسفور يدخل في صنع العديد من الأدوية التي تعالج المشكلات الجنسية العديدة.

اسرع طريقة لصيانة التكييف بنفسك في المنزل

2- اليود: يعمل على زيادة عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال، كما أنه يجعلها سليمة، ويعمل أيضاً على زيادة الرغبة الجنسية عند الرجل وعند المرأة، ويؤدى كل ذلك في النهاية إلى قدرة جنسية أعلى من ذي قبل، وتجد الكثير من الأدوية التي تعالج المشاكل الجنسية، تحتوي على عنصر اليود، لما له من فاعلية على تلك المشاكل.

3- الكالسيوم: من العناصر اللازمة لتكون وبناء العظام، وهو يزيد من قوة الرجل بشكل عام، مما يؤدى إلى زيادة القدرة الجنسية لدى الرجال طالما أصبح الرجل ذو صحة جيدة.

4- البروتينات: يحوى السمك البروتينات ذات الأحماض الأمينية الأساسية من أجل بناء العضلات والأنسجة، و هو الأمر الذي يجعل الرجل ذو صحة عالية ومن ثم ذو كفاءة جنسية عالية أيضاً.

بالفيديو.. المسح بزيت الميرون على المناطق الحساسة للفتيات داخل الكنائس

ولا تقف فوائد السمك للرجال عند حد الناحية الجنسية بل إن الأمر أشمل من ذلك، فمن المعروف أن الرجل يقوم بمجهود بدني كبير، لذا عليه أن يقوم بتناول غذاء صحي حتى يستطيع القيام بالأعمال الموكولة إليه، وتناول الرجل للأسماك بمختلف أنواعها تجعله ذو بنيان قوي وذو صحة جيدة وهو ما يعرف عن طبيعة الرجال عمومًا، كما أن الأسماك من شأنها أن تحمي من الكثير من الأمراض، والتي منها، أمراض القلب ومرض الضغط ومرض السكر وأمراض العيون ويحمى أيضًا من الإصابة بأنواع عديدة من الأمراض السرطانية والتي منها سرطان البروستاتا.

ومن أجل الحصول على أقصى فوائد السمك للرجال، ينبغى أن يتم تناول السمك مرة في الأسبوع على الأقل، ويفضل أن يكون متوسط أكل الأسماك والمأكولات البحرية من مرتين إلى ثلاثة مرات أسبوعيًا، إذ أن الأسماك والمأكولات من اللحوم سهلة الهضم التي لا يوجد أية أضرار من تناولها.

دائماً ما نسمع عن الفوائد الصحية لتناول السمك فهو يحتوي على نسبة كبيرة من الحمض الدهني الأوميجا-3 بالإضافة الى كونه مصدرًا للبروتين منخفض الدهون. وحديثاً، أثبتت الدراسات أن تناول وجبة من السمك اسبوعيا يحدّ من مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض. تعرف معنا إلى الأمراض والاضطرابات الصحية التي يمكن تقليل خطر الاصابة بها عن طريق تناول السمك مرة واحدة اسبوعيا.

شاهد ايضا

كيف تجعل العام كله رمضان في خطوات سهلة جدا

بالفيديو.. اردوغان: اسرائيل دولة ارهابية تمارس افعال قطاع الطرق