ماذا سيحدث لك عند تناول علبة تونة اسبوعيا ؟

ماذا سيحدث لك عند تناول علبة تونة اسبوعيا ؟. اهم فوائد التونة واضرارها، التونة، وجبة خفيفة سريعة التحضير ولذيذة جدًا، كما يمكن هضمها بسهولة وتحضيرها بطرق مختلفة، خاصة إذا كنت تتبع نظاما غذائيا معينا فلا بد من تواجدها باستمرار داخل المطبخ، سواء لوحبة الاقطار او الغداء أو العشاء، وهناك العديد من الفوائد الصحية لأسماك التونة لاحتوائها على المواد المضادة للاكسدة والبروتين، دون الكثير من الدهون المشبعة أو الصوديوم، كما أن لديها مستويات رائعة من السيلينيوم، وكميات جيدة من الفوسفور والحديد والماغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين B12 والنياسين، فضلا عن كمية جيدة من فيتامين B6 والريبوفلافين.

فوائد العنب المذهلة في علاج الامساك وضعف الذاكرة والسرطان

ماذا سيحدث لك عند تناول علبة تونة اسبوعيا ؟

تقوية صحة القلب

ولعل الفوائد الصحية الأكثر شيوعا التى تميز سمك التونة هو تأثيرها الكبير على صحة القلب، من حيث الحد من أمراض القلب التاجية، حيث إن أسماك التونة لديها مستويات عالية جدا من الأحماض الدهنية أوميجا 3، والتى تساعد على الحد من الأحماض الدهنية والكولسترول فى الشرايين والأوعية الدموية.

بالفيديو.. ادعية الرزق والشفاء ورفع الظلم والابتلاء

حماية العيون

العناية بالعين أسماك التونة الغنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3، هي خيار رائع لمنع اضطرابات العين مثل الضمور البقعي المرتبط بالعمر، وهو السبب الرئيسي وراء حدوث العمى في كبار السن.

خفض ضغط الدم

تحتوى التونة على الأحماض الدهنية أوميجا 3، والتى هى المضادة للالتهابات ويمكن أن تساعد فى خفض ضغط الدم، جنبا إلى جنب مع البوتاسيوم.

دعاء لكل ميت.. اسعد احبابك وهم في قبورهم

تقوية نظام المناعة

يحتوى التونة على كميات جيدة من فيتامين C، الزنك، والمنجنيز، وكلها تعتبر مضادات الأكسدة فى الطبيعة، حيث إن مضادات الأكسدة هي واحدة من آليات دفاع الجسم ضد الجذور الحرة، التي يمكن أن تسبب السرطان والأمراض المزمنة الأخرى، ومع ذلك فإن البطل الحقيقى القادر على تعزيز الجهاز المناعي فى التونة هو السيلينيوم، وهذا المعدن النادر نسبياً موجود بكميات ضخمة فى أسماك التونة، بما يقرب من 200٪ من الاحتياجات اليومية.

نمو العضلات وتجديد الخلايا

عندما يتخلى الناس عن اللحوم الحمراء أو يصبحون نباتيين، واحدة من أخطر التحديات الغذائية هو الحصول على كمية مناسبة من البروتين، فإن (حوالى 1 علبة من سمك التونة) تحتوى على أكثر من 80٪ من متطلبات البروتين اليومية، اللازمة لتحسين قوة العضلات والنمو وتجديد الخلايا، والكفاءة الأيضية الشاملة.

اسرع طريقة لصيانة التكييف بنفسك في المنزل

فقدان الوزن والتخلص من السمنة

البدانة هى واحدة من أكثر المشاكل المقلقة التى تزداد فى العقود الأخيرة، وأسماك التونة منخفضة فى السعرات الحرارية والدهون، ولكن مليئة بالمغذيات المفيدة والبروتين.

وعلاوة على ذلك فإن الأحماض الدهنية أوميجا 3 التى توجد فى التونة تحفز هرمون يسمى “اللبتين”، الذى يقلل من الرغبة الداخلية لتناول المزيد من الطعام.

كيف تختار افضل مانجو في الاسواق ؟

الوقاية من السرطان

النسبة العالية من الفيتامينات التي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة تساعد على التخلص من المواد المؤكسدة التي دخلت لأجسامنا عن طريق التنفس أو الأطعمة، وتوجد هذه المواد في فيتامين ج وفيتامين هـ وفيتامين د الذين تحتوي عليهم التونة.

بالإضافة إلى احتوائها على زيت الأسماك الأوميجا 3 الذي يساعد على تنظيم الأحماض الأمينية في الجسم، ويعمل على الوقاية من الأورام السرطانية التي تصيب الكلى والبروستاتا. تحتوي التونة على نسبة عالية من البروتين، الذي يساعد على تحفيز الجسم على إنتاج كريات الدم الحمراء، هذه الكريات تصل إلى الأنسجة وتحمي من تلف الأنسجة بسبب العلاج الكيميائي للسرطان، ولكن لا يجب تناول التونة وهي نيئة أو غير مكتملة النضج لأن هذا يمثل خطر على مريض السرطان.

بالفيديو.. فتاة مصرية تعلن اسلامها: هكذا حاول القسيس التحرش بي !

الشعور بالسعادة

تناول علبة تونة أو شريحة من سمك التونة يعطيك الشعور بالسعادة والراحة النفسية، لأنها تحتوي على زيت الأوميجا 3 الذي يساعد على تحسين الحالة المزاجية.

الوقاية من الزهايمر

أصبح الزهايمر مرض العصر، لكن مع تناول شريحة من سمك التونة أسبوعياً يمكنك أن تقلل من فرص الإصابة بهذه الأمراض الخطيرة التي تصيب الدماغ، وهذا بسبب احتواء التونة على زيت الأوميجا 3 والبوتاسيوم وفيتامين ب المركب الذي يساعد على تنمية القدرات العقلية ويساعد على الحماية من ضعف الذاكرة مع تقدم العمر.

فيديو.. قسيس امريكي يتحدى العالم بعد اسلامه: اجابة اي سؤال موجودة في القرآن الكريم

فوائد التونة المعلبة للصحة الجنسية

يوجد بالتونة نسبة عالية من الفسفور تصل إلى 333 ملليجرام لكل 100 جرام من التونة، وهذا يعني أن الأحماض الدهنية التي تساعد على تقوية الاتصال الجنسي بين الزوجين سيكون مستواها عالي في الجسم، هذا إلى جانب أن زيت الأوميجا 3 الذي يوجد بالتونة يحتوي على نسبة من الأحماض الدهنية التي تقوي من العملية الجنسية والانتصاب عند الرجل.

اضرار الافراط في تناول التونة

يفضل عدم الافراط في تناول التونة يوميا، وينصح بعدم تناولها أكثر من 3 مرات أسبوعيا حتي لا تؤثر على الصحة، حيث ان اهم اضرار الاسراف في تناول التونة:

– الإصابة بالتهابات الأعصاب وتلفها لاحتواء التونة المعلبة على نسبة عالية من الزئبق.
– تناول الأم الحامل للتونة المعلبة يؤدي إلى إصابة الجنين بإنخفاض الذكاء والذي قد يصل إلى التخلف العقلي.
– تؤثر على كفاءة المخ لدي الكبار كما تتلف الخلايا.
– تؤثر التونة المعلبة بشكل سلبي على التوافق العضلي العصبي لدي الأطفال الأقل من 25 كيلو، بحيث لا يفضل تناولها لأكثر من مرتين أسبوعيا.

شاهد ايضا

ماذا سيحدث لك عند تناول الاسماك مرة اسبوعيا ؟

بالفيديو.. امير سعودي يدعو علنا للاطاحة بسلمان وابنه