طوفان الصين العظيم.. مشاهد مرعبة

تعيش الصين هذه الايام فترة غير مسبوقة من الاحداث والكوارث والمفاجآت المتلاحقة، انه ليس فيلم من افلام الرعب والاثارة، بل هي مشاهد حقيقية تحبس الانفاس.

تشهد الصين حاليا فيضانات مدمرة، تسببت في تشريد الاف السكان، وغرق الاف المنازل والسيارات.

وقالت وزارة الموارد المائية الصينية إن المياه قد بلغت مستويات تاريخية هذا الصيف في عشرات الانهار الصينية، مما تسبب في فيضانات عارمة اغرقت قرى باكملها في الصين.

في حين أعلنت وزارة الطوارئ الصينية، أن الفيضانات أثرت على حوالي 10 مليون شخص، وتسببت في مصرع وفقدان العشرات.

وقالت الوزارة، إن الأمطار الغزيرة والفيضانات تسببت في تشريد اكثر من ربع مليون شخص، ودمرت أكثر من 1300 منزل، وألحقت خسائر اقتصادية مباشرة قيمتها أكثر من نصف مليار دولار أمريكي.

وقد انهمرت أمطار غزيرة منذ مطلع الصيف الحالي على أجزاء كبيرة من الصين.

وقالت السلطات الصينية، أن 110 نهر من أنهار الصين شهدت تجاوز مستويات المياه خط الإنذار، جراء العواصف الممطرة، مما تسبب في انهيار العديد من السدود.

ودعت السلطات إلى مزيد من الاستعدادات قبل موجة جديدة من الأمطار الغزيرة والفيضانات.

وذكرت وسائل إعلام صينية أن ما لا يقل عن 100 ألف شخص من ضمنهم جنود وعمال إنقاذ ومواطنون، تم حشدهم لمحاولة وقف الفيضانات في المدن المنكوبة.

طوفان الصين العظيم.. مشاهد مرعبة

وقد شردت الفيضانات الشديدة والأمطار الغزيرة التي ضربت جنوب الصين، عشرات الآلاف من الأشخاص بسبب مياه السيول الجارفة التي غمرت المنازل والطرقات في مدينة شينغيو.

وهطلت أمطار غزيرة على مقاطعة قوانغدونغ بجنوب البلاد في الأيّام الماضية، ما أدّى لارتفاع منسوب الأنهر وأثار مخاوف من فيضانات.

ووثقت فيديوهات تم نشرها على منصات التواصل الاجتماعي، وهي تظهر سيول قوية جارفة في جنوب الصين وهي تجرف السيارات وتغمر البيوت والمنازل والطرقات.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن قسم إدارة الكوارث المحلّيّ إنّ “ما مجموعه 11 شخصًا فقدوا بعد الهطول المتواصل للأمطار في أنحاء مختلفة” من قوانغدونغ.

وقد اعتبر الكثيرين، ان ما يحدث في الصين حاليا، هو عقاب بسيط من الله تعالى، ضد جرائم النظام الحاكم في الصين ضد المسلمين الابرياء.

وقد أصدرت السلطات الصينية إنذارًا لمواجهة سيول جبلية وشيكة في بعض المناطق.

وأفادت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، بأن الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية ووزارة الموارد المائية في الصين، أصدرتا إنذارًا باللون البرتقالي؛ مشيرتين إلى أن من المتوقع حدوث سيول جبلية.

كما أصدرت الجهتان إنذارًا باللون الأصفر للتحذير من سيول جبلية متوقعة في أجزاء من منطقة شينجيانغ.

ولدى الصين نظام للتحذير من الطقس مؤلَّف من أربعة مستويات مرمزة بالألوان؛ حيث يمثل الأحمر أشدها خطورة، يليه البرتقالي، ثم الأصفر فالأزرق.

ويذكر أن سلطات إدارة الطوارئ في المدينة قد حذرت من أن المنطقة يمكن أن تشهد “عدة جولات” من العواصف القوية في المستقبل القريب.

ونص البيان على أنه “مع استمرار تساقط الأمطار ستكون الجبال والتربة شديدة الإشباع مما سيؤدي على الأرجح إلى كوارث ثانوية مثل الفيضانات المفاجئة في الجبال والسيول الوحلية”.

من جانب اخر، ضربت مجموعة من العواصف الترابية الشديدة، عدد من المدن الصينية، مما تسببت في تحول النهار الى ليل وظلام دامس.