شاهد.. طبيب يعتنق الاسلام على يد الداعية ذاكر نايك

تحدى طبيب مسيحي الداعية العالمي الشهير الدكتور ذاكر نايك، امام الالاف من الحضور في محاضرة له في اندونيسيا، قائلا له: جاوب عن سؤالي وساعلن اسلامي الان وفورا على الهواء!.

يقول الطبيب المسيحي: شكرا على هذه الفرصة دكتور ذاكر نايك، اقدم نفسي انا طبيب كاثوليكي منذ عشر سنوات، ولكن هناك بعض الاسئلة والامور لم اجد لها اجابة في الدين المسيحي، ولذلك افكر هذه الايام في اعتناق الدين الاسلامي، لكن لدي عدة اسئلة هامة، هل المسيح هو نبي من عند الله ام هو آله، ولكني بعد ان رأيت عدة مقاطع الفيديو لك وجدت الرد والاجابة على سؤالي، بالتالي انا الان اصبحت لا اؤمن ان المسيح هو آله، واؤمن بوجود إله واحد سبحانه وتعالى.

وانا افكر منذ فترة في اعتناق الاسلام ولكن لدي شرط واحد يادكتور ذاكر، اذا حققت لي هذا الشرط فسوف اعلن اسلامي على الفور بدون تردد وامام الالاف حول العالم.

وانا اعلم انه لكي اكون مسلما هناك أمران، الاول الايمان باله واحد، ثم الايمان بالرسول محمد، وانا اؤمن بوجود الإله، ولكني اعلم القليل عن النبي محمد، واشترط شرطا واحدا لترك المسيحية واعتناق الاسلام، وهو هل يمكن ان تخبرني عن النبي محمد في دقائق قليلة، هل يمكن ان تشرح وتوضح لي المزيد عن النبي محمد حتى اقتنع ان محمد هو خاتم الانبياء والرسل حتى اعلن شهادتي و اسلامي من صميم قلبي بعد اعتناقي بشكل كامل؟

الاخ قال انه كاثوليكي وقال ان لديه شك ان محمد هو خاتم الرسل وهو يعتقد ان المسيح ليس اله ولكن ليس لديه معلومات عن النبي محمد ويريد ان اعطيه مزيدا من المعلومات، حسنا اخي الكريم، هناك علامات وشهادات كثيرة تؤيد ان محمد هو خاتم الانبياء والرسل
ساقول لك عددا من شهادات غير المسلمين، ماذا يقولون عن النبي صلى الله عليه وسلم.

كتاب اهم 100 شخصية مؤثرة في التاريخ من تأليف مايكل هارت وهو مسيحي ولكنه مع ذلك وضع الرسول محمد في المركز الاول لاكثر الشخصيات تأثيرا في التاريخ، لو قارنت بين تأثير المسيح وتأثير محمد ستجد فرقا كبيرا لان النبي محمد صلى الله عليه وسلم كان يعتبر قائد سياسي واجتماعي.

وقال مايكل هارت – أستاذ الفلك والفيزياء والعلوم -: “إن اختياري لمحمد – صلى الله عليه وسلم – ليكون على رأس القائمة التي تضمُّ الشخصيات التي كان لها أعظم تأثير عالمي في مختلف المجالات، ربما أدهش كثيرًا من القرَّاء، ولكن محمَّدًا – صلى الله عليه وسلم – كان الرجل الوحيد في التاريخ الذي استطاع أن يُحقِّق نجاحًا عاليًا على المستويين الديني والدنيوي”.

وقال الكاتب البريطاني الشهير جورج برنارد شو: “لما قرأت دين محمد أحسست أنه دين عظيم، وأعتقد أن هذا الدين العظيم سيسود العالم ذات يوم قريب مقبل إذا ما وجد الفرصة لانتصاره، ليتعرف العالم عليه بلا تعصب”.

يقول الله تعالى في سورة الانبياء: (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ)، انه رحمة لكل مخلوقات العالم.

كما يقول الله تعالى في القرآن الكريم:

(لَّقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِّمَن كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا).

ويمكن ان اعطيك كتاب يحكى قصة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وقد فاز بجائزة افضل مؤلف.

شاهد.. طبيب يعتنق الاسلام على يد الداعية ذاكر نايك

من هو الداعية الشهير ذاكر نايك؟

هو داعية وخطيب ومُناظر إسلامي هندي من أهل السنة والجماعة، ولد في 18 أكتوبر 1965. وهو طبيب أيضا بدرجة بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة مومباي، ولكنه منذ عام 1993 ركز على الدعوة الإسلامية، وكان طالب الشيخ أحمد ديدات وهو مدير مؤسسة البحث الإسلامية (بالإنجليزية: Islamic Research Foundation أو IRF) في الهند. والحائز على جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام لعام 1436 هـ- 2015 م.

(رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي، وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي، وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي، يَفْقَهُوا قَوْلِي)، بهذا الدعاء الوارد في القرآن الكريم، على لسان سيدنا موسى عليه وعلى نبينا أفضل الصلاة والسلام، وبالصبر وبإرادة التحدِّي، قهَر الدكتور ذاكر نايك عثرةَ لسانه التي لازمَتْه في صغره وجعلته يرهب الحديث أمام بضعة أشخاص.

حاز نايك على شهرة كبيرة لأسباب كان من بينها قدرته على تذكر الشواهد من القرآن الكريم والحديث الشريف والكتب المقدسة الأخرى للمسيحيين واليهود والهندوس والبوذيين بعدة لغات. فمن عادته أثناء خطبه أو مناظراته أن يستشهد مثلا بآيات قرآنية مع ذكر رقم السورة ورقم الآية التي يستشهد بها من ذاكرته، أو أن يستشهد بحديث نبوي مع ذكر الكتاب الذي ورد فيه ورقم الحديث في ذلك الكتاب. وهو ذات الأمر الذي يفعله عند الاستشهاد بالكتب الأخرى للمسيحيين واليهود.

ويحضر خطب نايك عادة بضعة مئات أو آلاف من الحضور، لكن معظم من عرفوه كان عبر أشرطة الفيديو والكاسيت والأقراص المضغوطة التي تسجل خطبه والتي باتت شائعة جداً. وعادةً ما تسجل خطبه باللغة الإنجليزية لتبث في عطل نهاية الأسبوع عبر العديد من شبكات كوابل التلفاز في مناطق المسلمين من بومبي. واليوم يظهر نايك بشكل منتظم على شاشات العديد من القنوات الفضائية والإذاعات على مستوى العالم، والتي تتيح لهُ فرصة الظهور في أكثر من 100 دولة، ومن هذه القنوات قناة السلام.