أهداف وملخص مباراة الأهلي والترجي التونسي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا (فيديو)

أهداف وملخص مباراة الأهلي والترجي التونسي في إياب الدور النهائي لدوري أبطال إفريقيا في كرة القدم.

توّج الترجي الرياضي التونسي بلقبه الثالث في مسابقة دوري أبطال أفريقيا عقب فوزه على ضيفه الأهلي المصري إثر “ريمونتادا تاريخية” بنتيجة (3-0) الجمعة.

ملخص المباراة

بدأ الأهلي المباراة برمي الكرة في ملعب الترجي والتقدم في محاولة للمباغتة في الدقيقة الأولى لكن دفاع الأصفر والأحمر نجح في إبعاد الكرة عن مناطق الخطورة.

وحصل الأهلي على ركلة ثابتة في الدقيقة 4 من الجهة اليسرى في مواجهة مرمى الترجي لينفذ وليد سليمان عرضية ارتطمت بالحائط البشري وذهبت إلى خارج الملعب رمية تماس للأزرق (الأهلي).

الأهلي والترجي

وحصل الأهلي على ركنية لم يستفد منها لترتد الهجمة بركنية أخرى للترجي انتهت بتسديدة من خارج منطقة الجزاء عن طريق جيلان الشعلالي ذهبت سهلة لأحضان الشناوي في الدقيقة 12.

وهدد الترجي مرمى الأهلي على استحياء بعرضية من الجهة اليسرى في الدقيقة 27 حولها الخنيسي برأسية باتجاه المرمى لكنها علت العارضة بمسافة كبيرة.

وفي الدقيقة 33 مرر سعد سمير الكرة للشناوي بالرأس ليتدخل بينهما الخنيسي ويسقط مطالباً بركلة جزاء قبل أن تخرج الكرة إلى خارج الملعب، ليحتكم حكم اللقاء لتقنية الفيديو التي أكدت أن اللعبة ليست ضربة جزاء وإنما ضربة ركنية مرت بسلام على الأهلي.

وليد سليمان أرسل كرة في عمق منطقة الجزاء إلى إسلام محارب لكن قبل أن ينفرد بالحارس في الدقيقة 42 تدخل الدربالي ليبعد الكرة عن مرمى الفريق التونسي بنجاح.

وفي الوقت المحتسب بدلاً من الضائع في الشوط الأول سجل الترجي هدف عن طريق اللاعب سعد بقير بعد تمريرة من الخنيسي داخل منطقة الجزاء وسط دفاع الأهلي قابلها لاعب الترجي بتسديدة يسارية أرضية مرت إلى شباك الشناوي.

ونجح سعد بقير في إضافة الهدف الثاني للترجي في الدقيقة 54 بعدما استقبل عرضية متقنة من الجهة اليمنى برأسية إلى شباك الشناوي الذي اكتفى بالمشاهدة ليستقبل ثاني الأهداف.

ويعد هذا اللقب الثالث للترجي في المسابقة بعد عامي 1994 و2011 وكانا على حساب فريقين عربيين أيضاً هما الزمالك المصري والوداد البيضاوي المغربي على التوالي. وثأر “فريق الدم والذهب” لخسارته نهائي 2012 أمام الأهلي بتعادلهما 1-1 ذهاباً في القاهرة وفوز الفريق المصري 2-1 إياباً.

كما سيحضر فريق الترجي في مونديال الأندية الذي سيقام بالإمارات الشهر المقبل للمرة الثانية، بعد أن شارك للمرة الأولى في “موندياليتو 2011” باليابان.

وحرم الفريق التونسي نظيره المصري من تعزيز رقمه القياسي في المسابقة ورفعه إلى تسعة ألقاب، وأطاح به من النهائي الثاني على التوالي بعدما كان خسر أمام الوداد البيضاوي الموسم الماضي.

وسيحصل الترجي على مبلغ 2,5 مليون دولار، والاهلي الوصيف على 1,25 مليون.